يتعين على مستخدمي Android التحديث للحفاظ على الإعلامات المؤقتة

تم إيقاف خدمة Google Cloud Messaging (GCM) في أبريل 2019. ونتيجة لإجراء هذا التغيير، تم ترحيل تطبيقات Blackboard إلى Firebase Cloud Messaging (FCM) الجديد الخاص بـ Google. للحفاظ على الإعلامات المؤقتة على جهاز Android الخاص بك، يرجى التحديث إلى Blackboard App 4.0.

يفرض iOS على عمليات تسجيل الدخول إلى الويب التسجيل ثلاث مرات في الجدول التراكمي للنشاط

تم حل هذه المشكلة في الإصدار 4.3 من تطبيق Blackboard الذي تم إصداره في 24 يونيو 2019.

يسجل الجدول التراكمي للنشاط الموجود في قاعدة بيانات Blackboard Learn محاولة تسجيل الدخول إلى الأجهزة المحمولة ثلاث مرات لكل عملية تسجيل دخول يقوم بها مستخدم تطبيق الأجهزة المحمولة على iOS عندما يتم تكوين Mobile B2 باستخدام مصادقة "فرض الويب". يؤثر ذلك على عمليات تسجيل الدخول من كل من تطبيقي Blackboard وBlackboard Instructor. سيتم تكبير إحصائيات نشاط استخدام الأجهزة المحمولة الخاصة بعمليات تسجيل الدخول لمستخدمي تطبيق iOS.

يختلف تقريب التقدير عن طريقة عرض سطح المكتب

تم حل هذه المشكلة في الإصدار 4.3 من تطبيق Blackboard الذي تم إصداره في 24 يونيو 2019.

يقوم تطبيق Blackboard Instructor وتطبيق Blackboard بفرض قواعد التقريب هذه التي قد تتسبب في عرض التقديرات بشكل مختلف عن الواجهة الخاصة بمستعرض سطح مكتب Blackboard Learn.

  1. إذا كانت الدرجة أو النسبة المئوية أكبر من 100، فسيتم تقريبها إلى أقرب عدد صحيح.
  2. إذا كانت الدرجة أو النسبة المئوية أقل من 100، فسيتم تقريبها إلى رقمين عشريين.
  3. لا يتم عرض الأرقام الضئيلة.

عدم فتح جلسات Collaborate المتكررة في التطبيق

عند قيام المستخدمون بالوصول إلى مقرر دراسي من خلال تطبيق Blackboard أو تطبيق Blackboard Instructor والضغط على جلسة Collaborate، فلن يتم تشغيل الجلسة إذا كانت جزءًا من سلسلة متكررة. يعرض التطبيق رسالة خطأ تتضمن إرشادات للوصول عبر الويب. لا تحدث هذه المشكلة لجلسات Collaborate الفردية، بل للجلسات المتكررة فقط.

تعطل التطبيق عند الوصول إلى موضوعات المناقشة في iOS 12 (تم حلها)

تم حل هذه المشكلة في الإصدار 3.9.1 من تطبيق Blackboard في 27 سبتمبر 2018.

عند قيام المستخدمون بالضغط على موضوع لوحة المناقشة، سيتعطل تطبيق Blackboard بصورة منهجية في iOS 12. تعمل Blackboard على إيجاد حل. ويُفضل تأخير ترقية iOS في الوقت الراهن حتى يتم توفير إصلاح عاجل للتطبيق.

إمكانية تلقي تطبيق iOS لأنواع إعلامات غير مدعومة

في بعض الحالات، قد يتلقى تطبيق Blackboard الخاص بنظام التشغيل iOS أنواع إعلامات إضافية بخلاف أنواع الإعلامات المدونة.

يعرض نظام التشغيل Android أنواع الإعلامات المدونة فقط.

مفضلة قائمة المقررات الدراسية

في القائمة Ultra الموجودة على مستعرض ويب سطح المكتب، يمكن للمستخدمين إضافة مقررات دراسية إلى قائمة المفضلة للوصول السريع. تظهر المقررات الدراسية المفضلة في الجزء العلوي من قائمة المقررات الدراسية. لا تدعم تطبيقات الأجهزة المحمولة قائمة "المفضلة"، ولن تظهر المقررات الدراسية المفضلة في أعلى القائمة.

مؤشرات النشاط الخاصة بحجرات Collaborate النشطة

بالنسبة لمقررات Ultra الدراسية الموجودة على مستعرض ويب سطح المكتب، يظهر مؤشر عند استخدام حجرة Collaborate. لا تدعم تطبيقات الأجهزة المحمولة مؤشر النشاط الخاص بحجرات Collaborate النشطة.

عدم إتاحة وحدة تخزين مجموعة نظراء Box في نظام التشغيل iOS (تم حلها)

تم حل هذه المشكلة في الإصدار 3.9 من تطبيق Blackboard بواسطة التكامل مع تطبيق iOS Files. وفي iOS Files، يمكنك إضافة Box كموقع. المزيد عن تكامل iOS Files

يدعم إصدار iOS الخاص بالتطبيق Dropbox و Google Drive و OneDrive (شخصي). لا يدعم تطبيق Blackboard الموجود على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS التكامل مع وحدة تخزين مجموعة نظراء Box في الوقت الراهن. وفي المقابل، يقدم نظام التشغيل Android جميع التطبيقات الخاصة بوحدة تخزين مجموعة النظراء المتكاملة مع نظام ملفات الجهاز.

عدم دعم الإعلام المؤقت لـ DUO 2FA

لا يتم حاليًا دعم أسلوب الإعلام المؤقت لـ DUO 2FA من قبل تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بـ Blackboard. يبدو أن بعض التكوينات تعمل على أجهزة Android وأجهزة iOS الأقدم، لكن توجد مشكلة معروفة في الإصدار 11 من نظام التشغيل iOS. لإجراء المصادقة في التطبيقات عن طريق إحدى الآليات التي نفذت أمان DUO 2FA، استخدم طريقة رمز المرور.

لا يتم دعم معاينة محتوى الإتاحة المشروطة لمقرر Ultra الدراسي

يدعم تطبيق Blackboard الإتاحة المشروطة للمحتوى الموجود في مقررات Ultra الدراسية لكنه لا يُظهر للطلاب معاينة هذا المحتوى قبل قيامهم باستيفاء الشروط. في مستعرض ويب، يمكن للمدرسين السماح للطلاب برؤية عنوان المحتوى وتاريخ الاستحقاق وتواريخ إتاحة المحتوى الذي لم تتم إتاحته بعد. في التطبيق، لا يتم سرد المحتوى في منطقة محتوى المقرر الدراسي في حالة عدم استيفاء الطالب للشروط.

المزيد عن نشر المحتوى في مقررات Ultra الدراسية

عدم عرض إرشادات الواجب (تم حلها)

تم حل المشكلة الخاصة بعدم عرض إرشادات الواجب في تطبيق Blackboard بالنسبة للأنظمة التي تقوم بتشغيل لإصدار ‎94.9.11 +‎ من Mobile Web Services Building Block أو الكتلة البرمجية الإنشائية المجمعة المكافئة له.

تم حل هذه المشكلة مع إصدار mBaaS في 18 أكتوبر 2018 الذي حل مشكلة الانحدار.

لا يتاح تقرير SafeAssign لتقديمات واجبات التطبيق في الواجهة "الأصلية"

بالنسبة للواجبات المرسلة التي تتم في تطبيق Blackboard، تقارير أصالة SafeAssign غير متوفرة حاليًا في واجهة التجربة الأصلية في Blackboard Learn.

تعمل تقارير Originality Report كما هو متوقع لها فيما يتعلق بواجبات التطبيق المرسلة في واجهة Ultra الخاصة بـ Blackboard Learn SaaS.

عدم دعم خيارات العرض التقديمي للاختبار وخيارات المراجعة

لا يتم دعم خيارات الاختبار هذه داخل تطبيق Blackboard عند أداء الاختبارات:

  • تشغيل العرض التقديمي للأسئلة الواحد تلو الآخر
  • إيقاف تشغيل المؤقت مع الإرسال التلقائي (العمل الإضافي)

لا يتم دعم خيارات الاختبار هذه داخل تطبيق Blackboard عند مراجعة الاختبارات:

  • تشغيل الملاحظات للإجابات الفردية
  • إيقاف تشغيل إظهار الدرجة لكل سؤال
  • إيقاف تشغيل إظهار الأسئلة غير الصحيحة

عرض تحذيرات مزعجة لمقررات Ultra الدراسية مع الحالة مكتمل

عند وضع علامة مكتمل على مقرر دراسي في طريقة عرض Ultra، يظل بإمكان الطلاب الوصول إلى المحتوى ولكن لا يمكنهم البدء في محاولات أو مشاركات جديدة. على الرغم من قيام تطبيق Blackboard بمعالجة هذا الوصول بصورة صحيحة تقنيًا، ولكن لا تشير التحذيرات التي تُعرض على المستخدمين أن سبب عدم قدرة المستخدمين على تنفيذ بعض الإجراءات هو أن المقرر الدراسي أصبح بالحالة مكتمل. لا يشير عنوان المقرر الدراسي الموجود في قائمة المقررات الدراسية إلى اكتمال المقرر الدراسي، لذا قد يسيء المستخدمون فهم التحذيرات على أنها مشاكل فنية.

تفاوت المناطق الزمنية لتواريخ الاستحقاق

تختلف المناطق الزمنية لتواريخ الاستحقاق بين الواجهة الأصلية لـ Blackboard Learn 9.1 على مستعرض الويب وتطبيق Blackboard. تعرض الواجهة الأصلية لـ Blackboard Learn 9.1 جميع تواريخ الاستحقاق في المنطقة الزمنية للخادم، كما تعرض واجهة Ultra لـ Blackboard Learn وتطبيق Blackboard جميع تواريخ الاستحقاق في المنطقة الزمنية الخاصة بجهاز المستخدم النهائي.

عند وجود أحد المستخدمين في منطقة زمنية مختلفة عن خادم مدرسته، يشاهد توقيتات مختلفة في التطبيق مقارنة بالواجهة الأصلية لـ Blackboard Learn 9.1 الموجودة في مستعرض الويب. قد يكون هذا الاختلاف مربكًا للطلاب بشكل خاص عندما يدفع فرقُ التوقيت تاريخَ الاستحقاق إلى يوم سابق أو لاحق. تعرض واجهة Ultra الخاصة بـ Blackboard Learn الأوقات الموجودة في المنطقة الزمنية لجهاز المستخدم النهائي جنبًا إلى جنب مع قيمة إزاحة توقيت UTC.

عدم ظهور تواريخ الاستحقاق في بيان النشاط في حالة إيقاف تشغيل "إعلامات اللوحة"

هذا يشمل كلاً من إعدادات المسؤول العامة وإعدادات المستخدم الفردي.

لوحة الإعلامات

عدم دعم OneDrive الخاص بالأعمال (تم حلها)

تم حل هذه المشكلة في الإصدار 3.9 من تطبيق Blackboard بواسطة التكامل مع تطبيق iOS Files. في ملفات iOS، يمكنك إضافة OneDrive كموقع. المزيد عن تكامل iOS Files

يدعم الرابط المؤدي إلى وحدة تخزين مجموعة النظراء التكامل مع حسابات Dropbox وGoogleDrive وMS OneDrive الشخصية. لم يتم دعم OneDrive for Business.

عدم توافق تطبيق Blackboard مع "بصمات الجلسات" (تم حل هذه المشكلة)

تم حل هذه المشكلة في الإصدار‎ 3500.7+‎ من Blackboard Learn SaaS و الإصدار (‎3700.0.0)+‎ من Blackboard Learn 9.1 الخاص بالربع الثاني لسنة 2019.

لا يتوافق تطبيق Blackboard مع إعدادات "بصمات الجلسات" لكي يقوم بإنشاء جلسة جديدة عند تغيير البصمات. يتم تحميل العديد من أنواع المحتوى غير المدعوم في واجهة المستخدم الأصلية في مستعرض داخل تطبيق (webView)، الذي يستخدم وكيل مستخدم مختلف عن طريقة عرض التطبيق المحلية. لا يتم نقل نسبة استخدام الشبكة الخاصة بطلبات webView من خلال ترحيل mBaaS مثل الطلبات الأصلية، لذا يتم تغيير عنوان IP البعيد ووكيل المستخدم. وبالتالي، يجب تغيير وكيل المستخدم وعنوان IP في سير عمل webView، ومحاولة إنشاء جلسة جديدة حين يتسبب أي تغيير يطرأ في بصمات الجلسات في فشل الجلسة في المستعرض الموجود داخل التطبيق webView.

لا يتم تسجيل استخدام التطبيق في Mobile Building Block Analytics

لا يتضمن Mobile Building Block Analytics استخدام تطبيق Blackboard أو تطبيق Blackboard Instructor. تم إزالة الرابط تحليلات الأجهزة المحمولة من Mobile B2 باستخدام الإصدار 94.9.11.

المزيد عن نشاط الاستخدام على الأجهزة المحمولة

تسجيل الدخول من الويب لا يحفظ بيانات الاعتماد

عند قيام إحدى المؤسسات بتكوين صفحة تسجيل دخول من الويب إلى تطبيق Blackboard، لا يعرض التطبيق خيار تخزين بيانات الاعتماد لضمان تسجيل دخول سلس عند تشغيل التطبيق.

التحديث: لتوفير واجهة تسجيل دخول سلسة لمدارس Force to Web (FTW)، يقدم الآن ‎Mobile B2 (94.9.1+)‎ مهلة موسَّعة لجلسات الأجهزة المحمولة من أجل إبقاء جلسات المستخدمين لفترات طويلة.

عد تحديث المحتوى أثناء وجوده في المقرر الدراسي أو الصفحة

أثناء التنقل في مقرر دراسي أو البقاء في صفحة ثابتة، مثل التدفق أو تواريخ الاستحقاق، لا يتم تحديث المحتوى في الوقت الفعلي. لمشاهدة تحديثات المحتوى، ينبغي الانتقال خارج المقرر الدراسي والرجوع إليه مرة أخرى أو الخروج من الصفحة والرجوع إليها مرة أخرى. ويعد الاستثناء هنا هو المحتوى الذي يتضمن قواعد الإصدار المخصص للاختبارات، والواجبات، والمناقشات، والذي سيقوم بدوره بإبطال التخزين المؤقت عند التقديم وتحديث المحتوى.

قائمة البرامج المسموح بها على جدار الحماية للسماح باستخدام الأجهزة المحمولة على الشبكة

يتطلب تطبيق Blackboard خدمتي MLCS وmBaaS. تُعتبر MLCS بمثابة خدمة تسجيل Mobile B2 التي تعالج عملية البحث عن المدارس. وتعتبر mBaaS هي خدمة الترحيل في Amazon Web Services التي تعالج نسبة استخدام الطلب لتطبيق Blackboard.

قائمة البرامج المسموح بها على جدار الحماية

صور ملفات التعريف

يدعم تطبيق Blackboard حاليًا تغيير صورة ملف التعريف في بعض السيناريوهات، وليس كلها.

ملفات التعريف

قائمة المقررات الدراسية

يحدد إعداد الفصل الدراسي أو المدة الخاصة بالمقرر الدراسي ما إذا كان سيتم ظهور المقرر الدراسي في قائمة المقررات الدراسية الحالية، أو السابقة، أو المقبلة. قد لا تكون هذه الخاصية مرئية للمستخدمين من جميع الأدوار.

موضع قائمة المقررات الدراسية

مقالات الدعم

يمكنك استعراض قائمة مقالات الدعم. وهي نفس المقالات المرتبطة بالمشكلات المعروفة الموجودة أعلاه.

App crashes when discussion threads accessed on iOS 12

When users tap a discussion board thread, the Blackboard app crashes consistently on iOS 12. Blackboard is working toward a resolution. At this time, it’s best to delay the iOS upgrade until a hotfix is available for the app.

iOS app may receive unsupported notification types

In certain conditions, the Blackboard app on iOS may receive additional notification types beyond the documented notification types.

Android displays only the documented notification types.

Course list favorites

In the Ultra experience on a desktop web browser, users can add courses to a Favorites list for quick access. Favorite courses appear at the top of the course list. The Favorites list is not supported by the mobile apps, and favorite courses will not appear at the top of the list.

Activity indicators for active Collaborate rooms

For Ultra courses on a desktop web browser, an indicator appears when a Collaborate room is in use. The activity indicator for active Collaborate rooms is not supported by the mobile apps.

Box cloud storage not available on iOS

Resolved in Blackboard app version 3.9 by integrating with the iOS Files app. In iOS Files, you can add Box as a location. More on iOS Files integration

The iOS version of the app supports Dropbox, Google Drive, and OneDrive (personal). Integration with Box cloud storage is not supported by the Blackboard app on iOS devices at this time. In contrast, Android offers all cloud storage apps integrated with the device file system.

DUO 2FA Push Notification not supported

The DUO 2FA Push Notification method is not currently supported by the Blackboard mobile apps. Some configurations appear to work on Android and older iOS devices, but there is a known issue with iOS 11. To authenticate in the apps via a mechanism which has implemented DUO 2FA security, use the passcode method.

Ultra course conditional availability content preview isn’t supported

The Blackboard app supports conditional availability of content in Ultra courses but doesn’t show students a preview of that content before they meet the conditions. In a web browser, instructors can allow students to see the content's title, due date, and availability dates for content that isn’t available yet. In the app, content is not listed in the app’s Course Content area if conditions aren't met by the student.

More on release of content in Ultra courses

Assignment instructions don't display

The issue where assignment instructions don’t display in the Blackboard app is resolved for systems running Mobile Web Services Building Block version 94.9.11+ or the equivalent bundled building block.

SafeAssign report not available for app assignment submissions on Original experience

For assignment submissions made in the Blackboard app, SafeAssign originality reports aren’t available in Blackboard Learn Original experience at this time.

Originality reports function as expected for app submissions in Blackboard Learn SaaS Ultra experience.

Unsupported test presentation and review options

These test options are not supported within the Blackboard app when taking tests:

  • One at a time question presentation is ON
  • Timer with auto-submit is OFF (overtime)

These test options are not supported within the Blackboard app when reviewing tests:

  • Provide feedback for individual answers is ON
  • Show score per question is OFF
  • Show incorrect questions is OFF

Ultra courses with Complete status display confusing warnings

When an Ultra course is marked as Complete, students can continue to access content but can’t begin new attempts or posts. While the Blackboard app technically handles this access correctly, the warnings displayed to users don't indicate that the reason users can't perform some actions is that the course is Complete. The course title on the course list doesn't indicate that the course is complete, so users may misunderstand the warnings as a technical issue.

Time zone differences for due dates

Time zones for due dates are different between Blackboard Learn 9.1 Original experience on a web browser and the Blackboard app. Blackboard Learn 9.1 Original experience displays all due dates in the server time zone, and Blackboard Learn Ultra experience and the Blackboard app show all due dates in the end-user machine time zone.

When a user is located in a different time zone than their school’s server, they see different times in the app compared to their Blackboard Learn 9.1 Original experience on a web browser. This difference can be especially confusing to students when the time difference pushes the due date to a day earlier or later. Blackboard Learn Ultra experience displays times in the end-user machine time zone along with the UTC offset value.

Content in adaptive release folders generates push notifications for all enrolled students

This issue was fixed in Q4 2016 and SaaS 3000.12+.

Announcements for content inside adaptive release folders appears on stream for all enrolled students

This issue was fixed in Q2 2017 and SaaS 3100.5+.

Due dates will not appear in activity stream if Dashboard Notifications are off

This includes both administrator global settings and individual user settings.

Notifications Dashboard

OneDrive for business not supported

Resolved in Blackboard app version 3.9.

The link to cloud storage feature supports integration with Dropbox, GoogleDrive, and personal MS OneDrive accounts. OneDrive for Business is not supported.

Blackboard app not compatible with Session Fingerprint

The Blackboard app is not compatible with Session Fingerprint settings to create a new session when fingerprint changes. Several types of content that are not supported in the native UI are loaded in an in-app browser (webView), which uses a different user agent than the native app view. The traffic for webView requests does not go through the mBaaS relay like native requests, so the remote IP address and user agent changes. Therefore, the user agent and IP address must change in any webView workflow, and attempting to create a new session upon a change to the session fingerprint causes a session failure in the webView in-app browser.

App usage not recorded in Mobile Building Block Analytics

Mobile Building Block Analytics don't include usage for the Blackboard app or the Blackboard Instructor app.

More on mobile usage activity

Web login does not save credentials

When an institution configures a web login page for the Blackboard app, the app doesn't provide an option to store credentials for a seamless log in when the app launches.

UPDATE: To provide a seamless login experience for Force to Web (FTW) schools, the Mobile B2 (94.9.1+) now offers extended mobile session timeout to maintain user sessions long term.

Content does not update while in a course or on a page

While navigating within a course or staying on a static page, such as Stream or Due Dates, content does not update in real time. In order to see content updates, you must navigate out of the course and back or navigate off the page and return. The exception for this is content with adaptive release rules for tests, assignments, and discussions, which will invalidate the cache upon submission and refresh the content.

Firewall whitelisting to allow mobile traffic

The Blackboard app requires two services—MLCS and mBaaS. MLCS is the Mobile B2 registration service that handles the school search. mBaaS is the service relay in Amazon Web Services that handles the request traffic for the Blackboard app.

Firewall Whitelisting

Profile pictures

At this time, the Blackboard app supports changing the profile picture in some, but not all, scenarios.

Profiles

Course list

The term or duration setting for a course determines if a course appears in the current, past, or upcoming course list. This property may not be visible to users of all roles.

Course List Placement

SUPPORT ARTICLES

You can browse the list of support articles. These are the same articles that are linked in the known issues above.