تتحكم مؤسستك في الأدوات التي يتم إتاحتها في طريقة العرض الأصلية للمقرر الدراسي. تُتاح دومًا الاختبارات للمدرسين في طريقة عرض Ultra للمقرر الدراسي, في حين لا يتم حاليًا دعم إرسال الاستطلاعات المجهولة.

عرض الإجابات الصحيحة

أثناء قيامك بتحديد إعدادات التقييم، يمكنك السماح للطلاب برؤية الإجابات الصحيحة للأسئلة التي تم تعيين درجات لها تلقائيًا بعد إرسالها. على سبيل المثال، قد ترغب في أن يرى الطلاب الأسئلة التي فاتتهم في تقييم متعدد المحاولات، ولكن دون رؤية الإجابات الصحيحة. يمكنك أيضًا إخفاء الإجابات إلى أن يقوم جميع الطلاب بإكمال واجباتهم المرسلة.

في لوحة إعدادات التقييم، لا يتم تحديد إظهار الإجابات الصحيحة وإظهار درجات الأسئلة افتراضيًا، لذلك يتم إخفاء الإجابات الصحيحة والدرجات الخاصة بكل سؤال عن الطلاب. عندما تريد من الطلاب مراجعة الإجابات باستخدام محتوى التقييم، قم بالرجوع إلى لوحة الإعدادات وحدد إظهار الإجابات الصحيحة. سيتم تحديد إظهار درجات الأسئلة تلقائيًا. عند قيامك بإظهار الإجابات الصحيحة، يتعين عليك أيضًا إظهار درجات الأسئلة. لإظهار الدرجة لكل سؤال فقط وليس الدرجة الصحيحة، قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار إظهار الإجابات الصحيحة.

لا يؤثر تاريخ الاستحقاق الذي قمت بتعيينه على هذا الإعداد. حدد خانة الاختيار عندما تكون مستعدًا لكشف الإجابات لجميع الطلاب.

بعد قيام الطلاب بإكمال التقييم والرجوع إليه لمراجعته، يظهر شعار في أعلى التقييم. ويتم إعلامهم بأن المدرس سوف يكشف عن الإجابات الصحيحة بعد إرسال جميع الطلاب إجاباتهم. ولن تظهر أي ملاحظات قمت بتقديمها حتى تتم مشاركة التقديرات.

إذا كنت لا تريد أن يري الطلاب الشعار الخاص بالتقييمات بدون أسئلة، فحدد خانة اختيار إظهار الإجابات الصحيحة أثناء الإنشاء.

الملاحظات التلقائية

تسمح الملاحظات التلقائية لك بتقديم ملاحظات حول أنواع الأسئلة التي يتم تقديرها تلقائيًا بشكل فردي. يتلقى الطلاب الملاحظات تلقائيًا اعتمادًا على إعدادات إصدار التوقيت التي تقدمها. يمكن إضافة الملاحظات على مستوى السؤال في الوقت الراهن. 

حدد التبديل لتمكين الملاحظات التلقائية. اكتب ملاحظاتك عن "ملاحظات الإجابة الصحيحة" و"ملاحظات الإجابة غير الصحيحة". كما يتم عرض ملاحظات الإجابة غير الصحيحة لإجابات الرصيد الجزئي. يتم افتراضيًا عرض الملاحظات التلقائية بعد تقديم واجبات الطالب. حدد رمز التحرير لتغيير إعدادات توقيت الإصدار. اعرض الملاحظات بعد تقديم الواجبات أو في تاريخ محدد. إذا قمت بتحديد "إظهار الإجابات الصحيحة"، يجب عرض إعدادات الملاحظات التلقائية في الوقت نفسه أو قبل تاريخ إظهار الإجابات الصحيحة الذي قمت بتعيينه.


نبذة عن رموز الوصول

أضف مستوى أمان إلى تقييماتك باستخدام رمز وصول.

يمكنك إصدار رمز وصول للتحكم في وقت خضوع الطلاب والمجموعات إلى تقييم. في الوقت الراهن، يتم إنشاء رموز الوصول بشكل عشوائي بواسطة النظام. لا يمكنك تخصيص رموز الوصول.

تشير التقييمات إلى الاختبارات والواجبات، ولكنها لا تشير إلى عناصر SCORM.

مثال:

قم بإضافة رمز وصول لأنك تريد تقييم بعض الطلاب قبل طلاب آخرين. يمكنك إصدار رمز الوصول فقط إلى المجموعة الأولى من الطلاب. لا يتمكن الطلاب الخاضعون للتقييم لاحقًا من معاينة التقييم قبل الخضوع له.

مثال:

يمكنك إضافة رمز وصول لتقييم مراقب أو يتم الإشراف عليه. يعرض الطلاب إثبات الهوية، ويتلقون الرمز من المدرس أو المراقب، ويخضعون للتقييم في حجرة الدراسة.

في حالة خضوع مجموعات عديدة من الطلاب إلى الاختبار نفسه في أوقات مختلفة، يمكنك تغيير رمز الوصول لكل مجموعة. عليك فقط التأكد من عدم قيام الطلاب بحفظ عملهم للمتابعة لاحقًا.

ما الذي يراه الطلاب؟

على صفحة محتوى المقرر الدراسي، يمكن لجميع الطلاب رؤية التقييم المحمي برمز الوصول ما لم تقم بإضافة شروط النشر أو إخفائه. يمكن لجميع الطلاب فتح لوحة التفاصيل والمعلومات لعرض أي تعليمات قمت بإضافتها. ولن يتمكنوا من بدء التقييم بدون رمز الوصول.

لا يتم تخزين رمز الوصول في أي مكان في النظام. يمكن للطلاب فقط تلقي رمز الوصول منك أو من الأدوار الأخرى التي تختار منحها رمز الوصول. يمكنك تغيير رمز الوصول حسب الحاجة والسماح للطلاب بمعرفته.

يمكن للطلاب استخدام نفس الرمز في حالة حفظ التقييم والرجوع إليه في وقت لاحق. لا يحتاج الطلاب إلى رمز الوصول لعرض التقديرات والملاحظات التي تنشرها.


إضافة رمز وصول

في شاشة إعدادات الاختبار أو الواجب، حدد إضافة رمز وصول في قسم أمان التقييم.

قم بضبط إعداد رمز الوصول على تشغيل. يقوم النظام بشكل عشوائي بإنشاء رمز وصول مكون من 6 أرقام لا يمكنك تخصيصه. استخدم الرموز الموجودة بجوار رمز الوصول لنسخها أو قم بالتحديث لتغيير الرمز. يمكن للمدرسين فقط تحديث رمز الوصول وتغييره. إذا قمت بإيقاف تشغيل الرمز ثم إعادة تشغيله مرة أخرى، فسيظل الرمز كما هو.

حدد متابعة. يظهر رمز الوصول في لوحة الإعدادات. يمكنك تحديد رمز سلة المهملات لإزالة الرمز. لن يحتاج الطلاب بعد الآن إلى رمز لبدء التقييم أو متابعته.

تذكير: يوفر المدرسون أو المراقبون رمز الوصول للطلاب.

لوحة معلومات LockDown Browser

لإضافة المزيد من الأمان إلى تقييماتك، يمكنك تشغيل كل من Lockdown Browser ورمز الوصول، وسيعمل كلاهما معًا. يحتاج الطلاب إلى تزويدهم برمز الوصول الصحيح قبل تشغيل LockDown Browser.

المزيد عن LockDown Browser


إضافة مؤقِّت

يمكنك إضافة حد زمني للاختبار الموجود في "طريقة عرض Ultra للمقرر الدراسي". يمكن أن يساعد الحد الزمني في إبقاء الطلاب على المسار الصحيح والتركيز على الاختبار لأن كل شخص لديه وقت محدد للإرسال. يتم حفظ محاولات الاختبار وإرسالها تلقائيًا عند انتهاء الوقت.

يمكنك أيضًا السماح للطلاب بالعمل بعد الحد الزمني. يتيح الوقت الإضافي للطلاب إعادة الاتصال إذا فقدوا الاتصال أثناء محاولاتهم. يمكنك إتاحة وقت إضافي لمعرفة ما إذا كان الوقت الأصلي الذي قمت بتعيينه كافيًا للطلاب لقراءة جميع الأسئلة والإجابة عليها أم لا. عند تقدير الاختبارات، يمكنك معرفة مقدار الوقت الإضافي الذي استخدمه كل طالب لإكمال الاختبار. يمكنك أيضًا عرض عدد الأسئلة التي تمت الإجابة عليها بعد الحد الزمني الأولي. ويرى الطلاب أيضًا هذه المعلومات نفسها عند الوصول إلى اختباراتهم المقدَّرة.

لا يمكنك إضافة حد زمني لاختبارات المجموعة في الوقت الراهن.

في لوحة إعدادات الاختبار، حدد إضافة حد زمني في قسم الأدوات الإضافية.

أولاً، أدخل حدًا زمنيًا. يجب إضافة حدود زمنية كأرقام كاملة بين 1 و480. علمًا بأن المنازل العشرية غير مدعومة. بعد ذلك، حدد أحد الخيارين:

  • حفظ العمل وإرساله تلقائيًا عند انتهاء الوقت: وفي حالة عدم قيام أحد الطلاب بالإرسال في غضون الحد الزمني، يقوم النظام بحفظ الاختبار وإرساله تلقائيًا.
  • الطلاب لديهم وقت إضافي للعمل بعد انتهاء الحد الزمني: اختر مقدار الوقت الإضافي، في القائمة التي تظهر عند قيامك بتحديد هذا الخيار:
    • ‎50%
    • ‎100%
    • وقت إضافي غير محدود

يعرض الخياران ‎50% و‎100% مقدار الوقت الذي تتم إضافته إلى الحد الزمني قبل حفظ الاختبار وإرساله تلقائيًا. على سبيل المثال، إذا قمت بتعيين 60 دقيقة كحد زمني واخترت 50% كوقت إضافي، يمكن للطلاب العمل لمدة 30 دقيقة إضافية. لا يتم تنبيه الطلاب إلى الوقت الإضافي المسموح به حتى يوشك الحد الزمني الأولي على الانتهاء. حيث تصلهم رسالة منبثقة تنبههم إلى الوقت الإضافي المسموح به. يمكنهم اختيار استخدام الوقت الإضافي أو إرسال الاختبار. كما يتم إعلامهم بأنهم قد يتلقون رصيدًا جزئيًا مقابل العمل المرسل بعد الحد الزمني.

في حالة السماح بمحاولات متعددة، يتم تطبيق الحد الزمني على كل محاولة.

حدد X للرجوع إلى لوحة إعدادات الاختبار. يمكنك عرض إعداد الحد الزمني الذي أجريته. حدد الحد الزمني لإجراء التغييرات. لكن، لا يمكنك تحرير الحد الزمني بعد أن يقوم الطلاب بإرسال واجباتهم المرسلة. وجّه المؤشر إلى الحد الزمني للوصول إلى الرمز إزالة من أجل إزالته. يظهر الحد الزمني أيضًا في صفحة محتوى المقرر الدراسي مع تفاصيل الاختبار، ولكن لا يظهر الوقت الإضافي.

وسيلة مساعدة الحد الزمني + الحد الزمني

في حالة وجود حد زمني معين لدى الطلاب وقيامك بالسماح لهم بوقت إضافي لإكمال تقييم في الإعدادات، يتم جمع الوقتين.

المزيد عن وسائل مساعدة الحد الزمني

سير عمل الطالب

يستطيع الطلاب رؤية الحد الزمني مع تفاصيل الاختبار الأخرى في صفحة محتوى المقرر الدراسي. كما يرون أيضًا الحد الزمني في لوحة التفاصيل والمعلومات الخاصة بالاختبار وضمن الاختبار الذي يعملون عليه.

عندما يقوم الطلاب بتحديد بدء المحاولة، سوف تظهر لهم نافذة منبثقة لبدء المؤقت قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى الاختبار.

إذا سمحت بالوقت الإضافي، عندما ينتهي الوقت الأولي، تظهر نافذة منبثقة أخرى تخبرهم بأن بإمكانهم إرسال الاختبار الآن أو العمل لفترة أطول. كما يتم إعلامهم بأن العمل المرسل بعد الحد قد يتلقى رصيدًا جزئيًا. لا يتم تنبيه الطلاب إلى الوقت الإضافي المسموح به حتى يوشك الحد الزمني الأولي على الانتهاء.

يستمر تشغيل المؤقِّت سواءً كان الطلاب يعملون بنشاط على الاختبار أم لا. يظهر المؤقِّت في الجزء السفلي من النافذة لإعلام الطلاب بالوقت المتبقي. إذا قاموا بحفظ مسودة أو الخروج من نافذة الاختبار، يستمر العد التنازلي ويتم حفظ عملهم وإرساله عند انتهاء الوقت.

المزيد عن تقدير الاختبارات باستخدام الحد الزمني

Video: Timed Assessments


Watch a video about timed assessments

The following narrated video provides a visual and auditory representation of some of the information included on this page. For a detailed description of what is portrayed in the video, open the video on YouTube, navigate to More actions, and select Open transcript.


Video: Timed assessments shows how to add a timer to assessments.


المحاولات المتعددة

في إعدادات الاختبار، يمكنك اختيار السماح للطلاب بإرسال أكثر من محاولة. تُغير المحاولات المتعددة الكيفية التي يتم بها حساب التقدير النهائي للاختبار. اختر الطريقة التي تريد بها حساب التقدير النهائي:

  • متوسط جميع المحاولات
  • أول محاولة ذات تقدير
  • المحاولة ذات التقدير الأعلى
  • آخر محاولة ذات تقدير
  • المحاولة ذات التقدير الأقل

لا يمكنك السماح بمحاولات متعددة في اختبار المجموعة أو عند جمع الواجبات المرسلة دون اتصال.

يحدد إعداد تقدير المحاولات كيفية حساب التقدير النهائي تلقائيًا، ولكن لديك الخيار لتجاوز التقدير. وتكون كل محاولة خاضعة لتاريخ الاستحقاق الذي تقوم بتعيينه للاختبار. وإذا قام أحد الطلاب بتقديم محاولة بعد تاريخ الاستحقاق، يتم تمييز المحاولة بأنها متأخرة. كما يتم إظهار المحاولات المقدَّمة قبل الموعد النهائي على أنها في الوقت المحدد.

يمكنك فقط تجاوز التقدير النهائي، وليس التقديرات الخاصة بكل محاولة.

المزيد عن تقدير اختبار ذي محاولات متعددة


ترتيب الأسئلة والإجابات عشوائيًا

يمكنك ترتيب الأسئلة والإجابات الخاصة بها عشوائيًا لدعم أنشطة الممارسة/التمرين ومساعدة الطلاب على تجنب الغش الأكاديمي.

يمكنك فقط ترتيب الإجابات بشكل عشوائي بالنسبة لسؤالي "التوصيل" و"الاختيار من متعدد". في حالة الرغبة في ترتيب الإجابات بشكل عشوائي لأسئلة الصواب/الخطأ، استخدم نوع سؤال "الاختيار من متعدد" مع اختيارات إجابة "الصواب والخطأ".

يمكنك استخدام إعداد واحد أو كلا الإعدادين بحيث تظهر الاختبارات بشكل مختلف لكل طالب. تظهر رسالة في صفحة إعدادات المحتوى الخاصة بالاختبار حول تحديد الإجابات العشوائية الخاصة بك.

ترتيب الأسئلة عشوائيًا

في إعدادات الاختبار، حدد ترتيب عشوائي للأسئلة لإظهار الأسئلة للطلاب بترتيب عشوائي.

تظهر الأسئلة بالترتيب أثناء قيامك بإنشاء الاختبار. في كل مرة يبدأ فيها الطالب محاولة اختبار، يتم عرض الأسئلة بترتيب مختلف. في حالة قيامك بتضمين مراجع لأرقام الأسئلة كما تظهر في صفحة المحتوى والإعدادات، لا تستخدم الخيار ترتيب عشوائي للأسئلة. يُغير الترتيب العشوائي ترقيم السؤال وقد يتسبب في حدوث التباس.

بعد بدء الطلاب الواجبات المرسلة، يمكنك تحديد الإعداد ترتيب عشوائي للأسئلة أو مسحه.

ولا يمكنك ترتيب الأسئلة عشوائيًا في الاختبار الذي يحتوي على كتل النصوص أو ملفات.

الترتيب العشوائي للإجابات

في إعدادات الاختبار، حدد إجابات عشوائية لإظهار الخيارين "متعدد الإجابة" و"الاختيار من متعدد" للطلاب بترتيب عشوائي.

تظهر الإجابات بالترتيب أثناء قيامك بإنشاء الاختبار. في كل مرة يبدأ فيها الطالب محاولة اختبار، يتم عرض الإجابات بترتيب مختلف.

بعد أن يبدأ الطلاب الواجبات المرسلة، لا يمكنك تحديد الإعداد إجابات عشوائية أو مسحه.


تمكين التقدير المجهول

عند إنشاء اختبار بدون أسئلة، يمكنك تمكين التقدير المجهول في لوحة إعدادات الاختبار. يتم إخفاء أسماء الطلاب أثناء عملية التقدير. يمكنك فقط إضافة نصوص وملفات إلى الاختبارات ذات التقدير المجهول.

المزيد عن التقدير المجهول


تمكين التقدير المتوازي

عند إنشاء اختبار بدون أسئلة، يمكنك تمكين التقدير المتوازي في لوحة إعدادات الاختبار

يعين النظام عشوائيًا مصنفي التقديرات الذين تختارهم بحيث يكون لكل طالب مصنفين اثنين من مصنفي التقديرات للاختبار. يتم توزيع حجم العمل الخاص بالتقدير بالتساوي بين مصنفي التقديرات. يمكن لمصنفي التقديرات فتح الواجبات المرسلة للطلاب المعينين لهم فقط. يحدد المدرسون أو المُصلحون التقديرات النهائية للطلاب.

المزيد عن التقدير المتوازي


حول استثناءات التقييم

عند ظهور حالات خاصة، يمكنك أيضًا منح طالب فردي استثناء في اختبار أو واجب محدد. يتضمن الاستثناء المحاولات الإضافية أو الوصول الموسع، حتى إذا كان التقييم مخفيًا عن الطلاب الآخرين. يمكنك توسيع نطاق الوصول باستخدام التواريخ "إظهار في" و"إخفاء بعد"، والتي تختلف عن تاريخ الاستحقاق.

يتعين عليك تعيين الإتاحة المشروطة—تاريخا "الإظهار في" و"الإخفاء بعد"—قبل قيامك بتعيين استثناء فردي للوصول الموسع.

يتجاوز أحد الاستثناءات الإعدادين المطبقين على جميع الأشخاص الآخرين لهذا التقييم المحدد فقط. ولا يرى الطلاب وسائل المساعدة التي أضفتها.

قم بتعيين استثناءات الاختبار والواجب من صفحة الواجبات المرسلة للتقييم أو أحد الواجبات المرسلة الفردية. يمكنك استخدام الاستثناءات للطلاب الذين يعانون من وجود مشاكل تتعلق بالإنترنت أو الاحتياجات الخاصة أو الاختلافات التقنية واللغوية.

أمثلة:

  • اختبار يحتوي على محاولة واحدة: قم بالسماح بالمزيد من المحاولات للطالب المصاب بالعمى والذي يرغب في استخدام تقنية قارئ الشاشة للمرة الأولى.
  • واجب يحتوي على الإتاحة المشروطة لـالإخفاء بعد التاريخ والوقت: يمكنك توسيع نطاق الوصول للواجب الخاص بأحد الطلاب الذين يعانون من مشكلات في الإنترنت. لكن، إذا كان تاريخ ووقت الاستحقاق هو نفسه التاريخ الأصلي لـالإخفاء بعد، فسيظل الواجب المرسل يحمل العلامة متأخر في دفتر التقديرات.

بالنسبة لواجب المجموعة أو اختبار المجموعة، يمكنك منح مجموعة فردية فقط استثناء للوصول الموسع. لا يُسمح بإجراء محاولات متعددة لتقييمات المجموعة في الوقت الراهن.

المزيد عن استثناءات المجموعة

الاستثناءات مقابل وسائل المساعدة

تختلف الاستثناءات عن وسائل المساعدة التي قمت بتعيينها في قائمة طلاب المقرر الدراسي. تنطبق الوسائل المساعدة على جميع تواريخ الاستحقاق أو الحدود الزمنية الموجودة في مقررك الدراسي الخاصة بأحد الطلاب الفرديين. لا يتم السماح بالاستثناءات لتواريخ الاستحقاق والحدود الزمنية الخاصة بطالب فردي أو مجموعة في الوقت الحالي. يتم السماح بالاستثناءات فقط لتاريخي "الإظهار في" و"الإخفاء بعد" والمحاولات الإضافية.

المزيد عن وسائل المساعدة

المزيد عن كيفية عمل الوسائل المساعدة مع المجموعات


إنشاء استثناء التقييم

من صفحة الواجبات المرسلة للتقييم، يمكنك إضافة استثناءات للطلاب بشكل فردي. ويمكنك أيضًا إضافة استثناءات من صفحة الواجبات المرسلة الفردية الخاصة بالطالب أو المجموعة. لا يمكنك إضافة استثناء لتقييم تم تقديره بشكل مجهول.

من صفحة الواجبات المرسلة للتقييم

من صفحة الواجبات المرسلة للتقييم، افتح القائمة الموجودة في صف أحد الطلاب، وحدد تحرير الإعدادات. تفتح اللوحة تحرير إعدادات الواجبات المرسلة.

يمكنك تغيير تواريخ وأوقات Show on (الإظهار في) وHide after (الإخفاء بعد) والسماح بمحاولات إضافية.

المزيد عن الإتاحة المشروطة

لا يمكنك الحفظ حتى تقوم بإجراء تغيير على الإعدادات. في حالة عدم الرغبة في إجراء أي تغييرات، حدد إلغاء الأمر لإغلاق اللوحة.

من واجب مرسل فردي

من صفحة الواجبات المرسلة لطالب أو مجموعة، افتح القائمة الموجودة بجوار قرص التقدير، وحدد الاستثناءات. تفتح اللوحة تحرير إعدادات الواجبات المرسلة.

مثال على الوصول الموسع:

في حالة قيامك بإخفاء المحتوى بعد تاريخ ووقت محدد، يمكنك توسيع نطاق الوصول لطالب فردي. على سبيل المثال، يتم إخفاء "الاختبار الأول" اليوم الساعة 10 صباحًا. في حالة وجود طالب لديه مشكلات في الإنترنت، قم بتوسيع نطاق الوصول لهذا الطالب حتى الساعة 6 مساءً. وإذا كان تاريخ الاستحقاق أيضًا الساعة 10 صباحًا، فسيظل الواجب المرسل يحمل العلامة متأخر في دفتر التقديرات.

في بيان النشاط، يتم إعلام الطالب بالاختبار المتاح، ولكن لا يتم إدراج فترة الوصول الموسعة في عملية تدفق النشاط أو مع الاختبار. سيتعين عليك إعلام الطالب بطول فترة الوصول الموسعة. سيتعين عليك أيضًا إعلام الطلاب بشكل فردي عند السماح بمحاولات إضافية.

يظهر رمز الاستثناء

بعد السماح باستثناء تقييم الطالب، ستري رمز بجوار اسم الطالب. يعتبر رمز استثناء التقييم هو نفس الرمز الذي يظهر لوسائل المساعدة. إذا كان لدى الطالب وسيلة مساعدة و استثناء للتقييم، فسيظهر رمز واحد فقط.

وإذا قمت بنسخ تقييم من مقرر دراسي إلى مقرر دراسي آخر ، فلن يتم تنفيذ الاستثناءات. يتم تعيين المحتوى إلى مخفي عن الطلاب إذا نسخت عناصر فردية إلى مقررك الدراسي. وإذا قمت بنسخ مقرر دراسي واحد إلى مقرر دراسي آخر، فلن يتم نسخ البيانات الخاصة بالطالب.


إضافة استثناء بعد مشاركة التقدير

يمكنك أن تعرض على الطالب استثناء لأحد التقييمات التي قمت بتقديرها ومشاركتها بالفعل. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في قيام الطالب بإعادة الاختبار الذي تم تقديره تلقائيًا والذي لا يحتوي على المزيد من المحاولات، يمكنك إضافة محاولة إضافية. سيتعين عليك إعلام الطالب بالمحاولة الإضافية نظرًا لعدم قيام النظام بإرسال إعلام بذلك.

تعيين الأصفار التلقائية

إذا قمت بتطبيق الأصفار التلقائية للعمل الذي لم يتم إرساله في مقررك الدراسي، فسيحصل الطالب على صفر حتى بعد قيامك بإضافة استثناء. يتم استبدال الصفر التلقائي بعد تقدير الواجب المرسل.

المزيد عن الأصفار التلقائية

Video: Grant Assessment Exceptions


Watch a video about assessment exceptions

The following narrated video provides a visual and auditory representation of some of the information included on this page. For a detailed description of what is portrayed in the video, open the video on YouTube, navigate to More actions, and select Open transcript.


Video: Grant assessment exceptions shows how to allow an exception on a specific test or assignment to an individual student.


استثناءات تقييم المجموعة

يتم السماح بنوع واحد فقط من الاستثناءات لتقييمات المجموعة. يمكنك منح مجموعة فردية استثناء وصول موسع في واجب مجموعة أو اختبار مجموعة محدد. لا يمكنك تغيير المحاولات المسموح بها، نظرا لعدم السماح بالمحاولات المتعددة لتقييمات المجموعة في الوقت الراهن.

من صفحة الواجبات المرسلة لتقييم المجموعة، يمكنك إضافة استثناءات للمجموعات بشكل فردي. ويمكنك أيضًا إضافة استثناءات من صفحة الواجبات المرسلة الفردية الخاصة بالمجموعة.

في صفحة الواجبات المرسلة لتقييمات المجموعة، يظهر نفس الرمز لاستثناءات المجموعة والوسائل المساعدة. يظهر رمز استثناء التقييم مع اسم المجموعة. وفي حالة احتواء مجموعة على أعضاء لديهم وسائل مساعدة، سيظهر نفس الرمز مع اسم المجموعة. افتح القائمة الخاصة باسم كل مجموعة باستخدام أحد الرموز لعرض الاستثناءات التي قمت بإضافتها. إذا كانت المجموعة بها أعضاء لديهم وسائل مساعدة و استثناء لتقييم المجموعة، فسيظهر رمز واحد فقط.

عند قيامك بالوصول إلى مجموعات من لوحة إعدادات التقييم، ستظهر المجموعات التي تحتوي على استثناءات مصحوبة بالرمز الموجود بجوار اسم المجموعة. سيظهر أعضاء المجموعة الذين يمتلكون وسائل مساعدة مصحوبين بنفس الرمز الموجود بجوار أسمائهم.


إعادة تعيين استثناء

يمكنك إزالة استثناء طالب أو مجموعة من التقييم.

من صفحة الواجبات المرسلة الخاصة بالتقييم > قائمة الطالب أو المجموعة > تحرير الإعدادات & gt; إعادة تعيين الإعدادات

تتم إزالة إعدادات الاستثناء. يمتلك الطالب أو المجموعة الآن إعدادات التقييم الأصلية للمحاولات المسموح بها والفترة الزمنية للوصول. حدد حفظ للتأكيد. يتم إزالة رمز الاستثناء ما لم يكن لدى الطالب أو المجموعة وسيلة مساعدة.

لا يمكنك تقليل عدد المحاولات بعد قيام الطلاب ببدء الواجبات المرسلة الخاصة بهم.

Your institution controls which tools are available in the Original Course View. Tests are always available to instructors in the Ultra Course View, but anonymously submitted surveys aren't supported at this time.

Show correct answers

As you select assessment settings, you can allow students to see the correct answers to automatically scored questions after they submit. For example, you want students to see which questions they missed on a multiple attempt assessment, but not see the correct answers. You can also hide answers until all students complete their submissions.

In the assessment settings panel, the Show correct answers and Show question scores aren't selected by default, so correct answers and scores per question are hidden from students. When you want students to review the answers with the assessment content, return to the settings panel and select Show correct answers. Show question scores will be selected automatically. When you show correct answers, you need to also show the question scores. To show only the score per question but not the correct score, clear the check box for Show correct answers.

The due date you set doesn't affect this setting. Select the check box when you're ready to reveal the answers to all students.

After students complete an assessment and return to review it, a banner appears at the top of the assessment. They're informed that their instructor will reveal the correct answers after all students have submitted. Any feedback you've provided won't appear until grades are posted.

If you don't want students to see the banner for assessments without questions, select the check box for Show correct answers during creation.

Automated feedback

Automated feedback allows your to provide feedback on individual auto-graded question types. Students automatically receive the feedback based on the timing release settings you provide. Feedback can be added at the question level at this time. 

Select the toggle to enable Automated Feedback. Type your feedback for Correct answer feedback and Incorrect answer feedback. Incorrect answer feedback also displays for partial credit answers. By default, automated feedback displays after the student submission. Select the edit icon to change the release timing settings. Display the feedback after submission or on a specific date. If you're selected Show correct answers, your automated feedback settings need to display at the same time or before your show correct answers date.


About access codes

Add a layer of security to your assessments with an access code.

You can issue an access code to control when students and groups take an assessment. At this time, access codes are generated randomly by the system. You can't customize the access codes.

Assessments refer to tests and assignments, but not SCORM items.

Example:

You add an access code because you want some students to take the assessment before others. You can release the access code only to the first group of students. The students who take the assessment later can't preview the assessment before they take it.

Example:

You can add an access code for a supervised or proctored assessment. Students show proof of identity, receive the code from the instructor or proctor, and take the assessment in the classroom.

If several groups of students take the same test at different times, you can change the access code for each group. Just be certain students haven't saved their work to continue later.

What do students see?

On the Course Content page, all students can see an assessment protected with an access code unless you add release conditions or hide it. All students can open the Details & Information panel to view any instructions you've added. They can't start the assessment without the access code.

The access code isn't stored anywhere in the system. Students can only receive the access code from you or other roles you choose to give it to. You can change the access code as needed and let students know.

Students can use the same code if they save the assessment and want to return later. Students don't need the access code to view the grades and feedback you post.


Add an access code

In a test or assignment's Settings panel, select Add access code in the Assessment security section.

Turn the access code to On. The system randomly generates a 6-digit access code that you can't customize. Use the icons next to the access code to copy it or refresh to change the code. Only instructors can refresh and change the access code. If you turn the code off and on again, the code remains the same.

Select Continue. The access code appears in the Settings panel. You can select the trash can icon to remove the code. Students will no longer need a code to start or continue the assessment.

Reminder: Instructors or proctors provide the access code to students.

LockDown Browser Dashboard

To add more security to your assessments, you can turn on both the Lockdown Browser and access code and they'll work together. Students need to provide the correct access code before the LockDown Browser is launched.

More on the LockDown Browser


Add a timer

You can add a time limit to a test in the Ultra Course View. A time limit can keep students on track and focused on the test because each person has a limited amount of time to submit. The test attempts are saved and submitted automatically when time is up.

You can also allow students to work past the time limit. Additional time allows students to reconnect if they lose connectivity during their attempts. You can allow extra time to see if the original time you set is enough for students to read and answer all the questions. When you grade tests, you can see how much extra time each student used to complete the test. You can also see which questions were answered after the initial time limit. Students also see this same information when they access their graded tests.

At this time, you can't add a time limit to group tests.

In the Test Settings panel, select Add time limit in the Additional Tools section.

First, type a time limit. You must add time limits as whole numbers between 1 and 480. Decimals aren't supported. Next, select one of two options:

  • Work is automatically saved and submitted when time expires: If a student doesn't submit within the time limit, the system saves and submits the test automatically.
  • Students have extra time to work after the time limit expires: In the menu that appears when you select this option, choose the amount of extra time:
    • 50%
    • 100%
    • Unlimited extra time

The 50% and 100% options show how much time is added to the time limit before the test is saved and submitted automatically. For example, if you set 60 minutes as the time limit and choose 50% extra time, your students can work for an additional 30 minutes. Your students aren't alerted to the extra time allowed until the initial time limit is almost up. They receive a pop-up message that alerts them to the extra time allowed. They can choose to use the extra time or submit the test. They're informed that they may receive partial credit for work submitted after the time limit.

If you allow multiple attempts, the time limit applies to each attempt.

Select the X to return the Test Settings panel. You can view the time limit setting you made. Select the time limit to make changes. However, you can't edit the time limit after students have made submissions. Point to the time limit to access the Remove icon to remove it. The time limit also appears on the Course Content page with the test details, but the extra time doesn't appear.

Time limit accommodation + time limit

If students have a time limit accommodation and you allow more time to complete an assessment in the settings, the times are combined.

More about time limit accommodations

Student workflow

Students see the time limit with other test details on the Course Content page. They also see the time limit on the test's Details & Information panel and within the test as they’re working.

When students select Start attempt, they'll receive a pop-up window to start the timer before they can access the test.

If you allowed extra time, when the initial time is up, another pop-up window informs them they can submit the test now or work longer. They're also informed that work submitted after the limit may receive partial credit. Your students aren't alerted to the extra time allowed until the initial time limit is almost up.

The timer keeps running whether or not students are actively working on the test. The timer appears at the bottom of the window to let students know how much time is left. If they save a draft or leave the test window, the countdown continues and their work is saved and submitted when time is up.

More about grading tests with time limits

Video: Timed Assessments


Watch a video about timed assessments

The following narrated video provides a visual and auditory representation of some of the information included on this page. For a detailed description of what is portrayed in the video, open the video on YouTube, navigate to More actions, and select Open transcript.


Video: Timed assessments shows how to add a timer to assessments.


Multiple attempts

In Test Settings, you can choose to let students submit more than one attempt. Multiple attempts change how the test's final grade is calculated. Choose how you want to calculate the final grade:

  • Average of all attempts
  • First attempt with a grade
  • Attempt with highest grade
  • Last attempt with a grade
  • Attempt with lowest grade

You can't allow multiple attempts on a group test or when you collect submissions offline.

The Grade attempts setting determines how the final grade is automatically calculated, but you have the option to override the grade. Each attempt is subject to the due date you set for the test. If a student submits an attempt after the due date, the attempt is marked late. Attempts submitted before the deadline are shown as on time.

You can only override the final grade, not the grades for each attempt.

More on grading a test with multiple attempts


Randomize questions and answers

You can randomize questions and their answers to support practice/drilling activities and help students avoid academic dishonesty.

You can only randomize answers for Matching and Multiple Choice questions. If you want to randomize answers for True/False questions, use the Multiple Choice question type with True and False answer choices.

You can use one or both settings so tests appear differently for each student. A message appears on the test's Content Settings page about your randomize answers selection.

Randomize questions

In Test Settings, select Randomize questions to show questions to students in a random order.

Questions appear in order as you create the test. Each time a student begins a test attempt, the questions appear in a different order. If you include references to the question numbers as they appear on the Content and Settings page, don't use the Randomize questions option. The random order changes the question numbering and may cause confusion.

After students start their submissions, you may select or clear the Randomize questions setting.

You can't randomize questions in a test with text blocks or files.

Randomize the order of answers

In Test Settings, select Randomize answers to show Multiple Answer and Multiple Choice answer options to students in a random order.

Answers appear in order as you create the test. Each time a student begins a test attempt, the answers appear in a different order.

After students start their submissions, you can't select or clear the Randomize answers setting.


Enable anonymous grading

When you create a test without questions, you can enable anonymous grading in the Test Settings panel. Student names are hidden while you grade. You may only add text and files to anonymously graded tests.

More on anonymous grading


Enable parallel grading

When you create a test without questions, you can enable parallel grading in the Test Settings panel. 

The system randomly assigns graders you choose so each student has two graders for the test. The grading workload is distributed evenly among the graders. Graders can only open the submissions for the students assigned to them. Instructors or reconcilers determine the final grades for students.

More on parallel grading


About assessment exceptions

When special circumstances arise, you can give an individual student an exception on a specific test or assignment. An exception includes additional attempts or extended access, even if the assessment is hidden from other students. You can extend access with the show on and hide after dates which is different from the due date.

You need to set conditional availability—show on and hide after dates—before you set an individual exception for extended access.

An exception overrides the two settings applied to everyone else for only that specific assessment. Students don't see the exceptions you've added.

You set test and assignment exceptions from the assessment's Submissions page or an individual submission. You might use exceptions for students who have internet issues, disabilities, or technology and language differences.

Examples:

  • Test with one attempt: Allow more attempts for a student who is blind and wants to use screen reader technology for the first time.
  • Assignment with the conditional availability of Hide after date and time: Extend the access to an assignment for a student with internet issues. However, if the due date and time are the same as the original Hide after time, the submission is still marked late in the gradebook.

For a group assignment or group test, you can give an individual group an exception for extended access only. Multiple attempts aren't allowed for group assessments at this time.

More on group exceptions

Exceptions vs. accommodations

Exceptions are different from accommodations you set in the course roster. An accommodation applies to all due dates or time limits in your course for an individual student. Exceptions aren't allowed for due dates and time limits for an individual student or group at this time. Exceptions are only allowed for the show on and hide after dates and additional attempts.

More on accommodations

More on how accommodations work with groups


Create an assessment exception

From an assessment's Submissions page, you can add exceptions for students individually. You can also add exceptions from a student or group's individual submission page. You can't add an exception for an anonymously graded assessment.

From an assessment's Submissions page

From an assessment's Submissions page, open the menu in a student's row and select Edit settings. The Edit Submission Settings panel opens.

You can change the Show on and Hide after dates and times and allow additional attempts.

More on conditional availability

You can't save until you make a change to the settings. If you don't want to make any changes, select Cancel to close the panel.

From an individual submission

From a student or group's submission page, open the menu next to the grade pill and select Exceptions. The Edit Submission Settings panel opens.

Example of extended access:

If you've hidden content after a certain date and time, you can extend the access for an individual student. For example, "Test 1" is hidden today after 10 AM. A student has internet issues, so you extend the access for just that student to 6 PM. However, if the due date is also at 10 AM, the submission is still marked late in the gradebook.

In the activity stream, the student is notified about the available test, but the extended access period isn't listed in the stream or with the test. You'll need to inform the student about the length of the extended access period. You'll also need to notify students individually when you allow additional attempts.

Exception icon appears

After you allow an exception for a student's assessment, you'll see an icon next to the student's name. The assessment exception icon is the same icon that appears for accommodations. If a student has an accommodation and an exception for an assessment, only one icon appears.

If you copy an assessment from one course to another, the exceptions don't carry over. Content is set to Hidden from students if you copy individual items into your course. If you copy one course into another course, student-specific data isn't copied.


Add an exception after a grade is posted

You can offer a student an exception for an assessment you've already graded and posted. For example, if you want a student to redo an automatically graded test that has no more attempts, you can add an additional attempt. You'll need to inform the student of the additional attempt as the system doesn't send a notification.

Automatic zeros setting

If you've applied automatic zeros for unsubmitted work in your course, the student has a zero even after you add an exception. The automatic zero is replaced after you grade the submission.

More on automatic zeros

Video: Grant Assessment Exceptions


Watch a video about assessment exceptions

The following narrated video provides a visual and auditory representation of some of the information included on this page. For a detailed description of what is portrayed in the video, open the video on YouTube, navigate to More actions, and select Open transcript.


Video: Grant assessment exceptions shows how to allow an exception on a specific test or assignment to an individual student.


Group assessment exceptions

Only one type of exception is allowed for group assessments. You can give an individual group an extended access exception on a specific group test or group assignment. Because multiple attempts aren't allowed for group assessments at this time, you can't change the attempts allowed.

From a group assessment's Submissions page, you can add exceptions for groups individually. You can also add exceptions from a group's individual submission page.

On a group assessment's Submissions page, the same icon appears for group exceptions and accommodations. The assessment exception icon appears with a group's name. If a group has members with accommodations, the same icon appears with the group's name. Open the menu for each group's name with an icon to view the exceptions you've added. If a group has members with accommodations and an exception for a group assessment, only one icon appears.

When you access groups from an assessment's settings panel, groups with exceptions appear with the icon next to the group name. Group members who have accommodations appear with the same icon next to their names.


Reset an exception

You can remove a student or group's exception to an assessment.

From an assessment's Submissions page > student or group's menu > Edit settings > Reset settings

The exception settings are removed. The student or group now has the original assessment settings for the attempts allowed and the access time period. Select Save to confirm. The icon for the exception is removed unless the student or group also has an accommodation.

You can't reduce the number of attempts after students have started their submissions.