واجبات المجموعة

يمكن للمدرسين إنشاء واجبات المجموعة حيث يمكنك التعاون مع الطلاب الآخرين. ويمكن أن يقوم مدرسك بإنشاء مجموعات أو يطلب منك الانضمام إلى مجموعة للحصول على واجبات المجموعة. ويعد سير العمل هو نفسه فيما يتعلق باختبارات المجموعة.

في الصفحة محتوى المقرر الدراسي، يتم سرد اسم المجموعة بعد عنوان واجب المجموعة. وستظهر أسماء أعضاء مجموعتك عند قيامك بفتح الواجب وعند العمل فيه. وفي حالة ظهور Join a group to participate (الانضمام إلى مجموعة للمشاركة)، حدد الرابط لاختيار مجموعة. لن ترى واجب المجموعة في صفحة التقديرات الخاصة بك حتى تنضم إلى إحدى المجموعات.

المزيد عن الانضمام إلى المجموعات

وفي حالة عدم تمكنك من عرض واجب المجموعة، ربما يرجع ذلك لقيام مدرسك بإضافة قاعدة نشر. قد يستند وصولك إلى درجتك في عنصر آخر تم تقديره أو تاريخ. يمكنك دائمًا عرض أعضاء مجموعتك حتى في حالة عدم تمكنك من عرض واجب المجموعة. وإذا طلب منك مدرسك الانضمام إلى مجموعة، فقد تتمكن من رؤية أعضاء مجموعتك قبل أن تتمكن من الوصول إلى الواجب. ويتحكم مدرسك في هذا الإعداد.

يمكنك عرض واجب المجموعة ولا يتعين عليك إرساله. عند قيامك بتحديد عرض التقييم، يمكنك فقط عرض واجب المجموعة أو إضافة بعض الأعمال. هل أنت غير جاهز للإرسال؟ حدد حفظ وإغلاق في اللوحة. يتم حفظ عملك الذي تقوم به نيابة عن المجموعة ولا يتم إرساله. في حالة قيامك أنت أو عضو آخر في المجموعة ببدء واجب المجموعة مسبقًا، يتم حفظ عملك. حدد عرض التقييم لاستئناف العمل.

ويستطيع جميع من في المجموعة تتبع أحدث إصدار من العمل. وإلى أن يقوم عضو ما بتحديد إرسال، يمكنك فتح واجب المجموعة كيفما شئت.

محادثات المجموعة وCollaborate

في حالة قيام مدرسك بتمكين المحادثات، حدد الرمز فتح المحادثة في اللوحة. ويمكنك طلب المساعدة، أو مشاركة المصادر، أو الإجابة عن أسئلة الآخرين حول واجب المجموعة. ويمكنك إجراء محادثات مع الصف كله، أو مع مجموعة فقط، أو كليهما!

عندما يشارك أحد أعضاء المجموعة في المحادثة، يظهر رمز بجوار عنوان الواجب في صفحة محتوى المقرر الدراسي لإعلامك بوجود نشاط جديد. يظهر رمز المحادثة الموجود في اللوحة بنقطه أرجوانيه أيضًا.

المزيد عن المحادثات

يمكنك أيضًا استخدام Collaborate Ultra للاجتماع بمجموعتك بطريقة افتراضية في حالة استخدام المقرر الدراسي لـ Collaborate وقيام المدرس بتمكين المحادثات. لفتح حجرة Collaborate الخاصة بمجموعتك، حدد الرمز فتح حجرة Collaborate.

هل أنت جديد في Collaborate Ultra؟ ابدأ هنا بالأساسيات!

المزيد عن العرض في Collaborate Ultra


الانضمام إلى مجموعة

قد يطلب منك مدرسك الانضمام إلى مجموعة لإكمال واجب المجموعة. لن يظهر واجب المجموعة في صفحة التقديرات حتى تنضم إلى مجموعة.

في صفحة محتوى المقرر الدراسي، يمكنك الاطلاع على فترة التسجيل. يتعين عليك الانضمام إلى إحدى المجموعات قبل الموعد النهائي. وفي حالة عدم انضمامك إلى إحدى المجموعات، فسيتم إعلامك عند اقتراب الموعد النهائي للتسجيل.

يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كانت فترة التسجيل غير مفتوحة بعد أو قد تم إغلاقها. يمكنك رؤية صفحة المجموعات والواجب فقط بعد فتح فترة التسجيل. اتصل بمدرسك في حالة عدم انضمامك إلى إحدى المجموعات بحلول الموعد النهائي للتسجيل. إذا أرسلت جميع المجموعات العمل، فلا يمكنك الانضمام إلى مجموعة.

حدد رابط Join a group to participate (الانضمام إلى مجموعة للمشاركة) للوصول إلى صفحة المجموعات. في حالة قيامك بتحديد عنوان واجب المجموعة، سيتم فتح لوحة تحتوي على تفاصيل وروابط للانضمام إلى مجموعة. لا يمكنك عرض الواجب حتى تنضم إلى مجموعة.

صفحة المجموعات

تظهر المجموعات التي يمكنك الانضمام إليها في صفحة المجموعات. استنادًا إلى إعدادات المدرس الخاص بك، يمكنك الاطلاع على روابط إظهار الأعضاء التي تعرض أسماء الأعضاء الآخرين الذين انضموا قبلك. في العمود عدد الطلاب، يمكنك معرفة عدد الأعضاء المسموح لهم بالانضمام إلى كل مجموعة. يمكن أن يسمح مدرسك لجميع الطلاب بالانضمام إلى جميع المجموعات. على سبيل المثال ، يمكنك حضور رحلات ميدانية متعددة.

بعد انضمامك إلى إحدى المجموعات، ستظهر الحالة تم الانضمام في هذا الصف. يمكنك الانتقال إلى مجموعة أخرى أثناء فتح فترة التسجيل. لا يمكنك الانتقال في حالة قيام مجموعتك بإرسال العمل بالفعل.

لا يمكنك الانضمام أو الانتقال إلى مجموعات تحتوي على عمل تم إرساله أو الحد الأقصى لعدد الأعضاء. وفي حالة عدم تمكنك من الانضمام إلى أي مجموعة أو انقضاء الموعد النهائي للتسجيل، اتصل بمدرسك.

بعد انضمامك إلى إحدى المجموعات، يمكنك عرض نشاط مجموعتك والمشاركة.


يمكن للعديد من الأعضاء العمل على واجب مجموعة

عندما يفتح أحد أعضاء المجموعة واجب مجموعة، يتم تأمين الواجب بحيث لا يمكن للأعضاء الآخرين تحريره. يمكن لأعضاء المجموعة الآخرين طلب العمل على الواجب. ويستطيع العضو الذي بيده زمام الأمور الموافقة على الطلب أو رفضه.

التحكم في الواجب

  1. افتح واجب المجموعة. في حالة قيام عضو آخر في المجموعة بالعمل في الواجب، يظهر رمز قلم رصاص ورسالة بجوار اسم العضو.
  2. لإرسال طلب إلى عضو المجموعة الذي يتحكم في الأمور حاليًا، حدد طلب التحكم.
  3. تظهر رسالة لإعلامك بأن طلبك الخاص بالتحكم قد تم إرساله. في حالة رغبتك في عدم التحكم، يمكنك إلغاء طلبك.
  4. يتلقى الشخص الذي يتحكم في واجب المجموعة إعلامًا ويمكنه الموافقة على طلبك أو رفضه.
  5. في حالة الموافقة على طلبك، سيتم إلغاء تأمين واجب المجموعة ويمكنك العمل فيه. وستتلقى رسالة إذا تم رفض طلبك.

إذا تم رفض طلبك، فقد يكون عضو مجموعتك قد منح حق الوصول لشخص آخر. ويمكنك طلب الوصول مرة أخرى لاحقًا. قد ترغب أيضًا في إرسال رسالة إلى مجموعتك للتنسيق بشأن الشخص الذي سيعمل في واجب المجموعة في أوقات معينة.

في حالة تلقيك أحد هذه الإعلامات أثناء العمل في واجب المجموعة، سيقوم النظام بحفظ عملك تلقائيًا. ويمكنك اختيار ترك الواجب وتحويل التحكم إلى العضو الذي طلب حق الوصول. أو يمكنك تجاهل الطلب والمتابعة.


تقديم واجب مجموعة

تذكر أنه أثناء عملك على واجب مجموعة، يمكنك حفظ مسودة والسماح لأعضاء المجموعة الآخرين بتحريره. ويستطيع جميع من في المجموعة تتبع أحدث إصدار من العمل.

عضو واحد فقط من مجموعتك يمكنه إرسال الواجب. ستتلقى رسالة منبثقة حيث تقوم بتأكيد رغبتك في الإرسال نيابة عن مجموعتك. لا يمكنك إجراء تغييرات على واجب مجموعة بعد إرساله.

يتم تعطيل الزر "إرسال" حتى يقوم أحد أعضاء مجموعتك بإضافة محتوي.


تقديرات المجموعة والملاحظات

يقوم مدرسوك بتقدير واجب المجموعة بنفس الطريقة التي يقومون بها بتقدير الواجب الذي تعمل فيه بشكل فردي. وسترى تقديرك فقط، لكن يمكن لمدرسك تعيين تقديرات مختلفة لكل عضو في المجموعة. ويمكن أن يُعين المدرسون تقديرات مختلفة في حالة الشعور بحصول مساهمة أحد أعضاء المجموعة على تقدير مختلف عن باقي المجموعة.

كما يمكنك عرض ملاحظات مجموعتك و الملاحظات التي قدمها مدرسك لك فقط. عند فتحك واجب المجموعة لعرض التقدير، يتم فتح لوحة الملاحظات تلقائيًا. تظهر ملاحظاتك في علامتي التبويب مجموعة وفردي. بعد إغلاق لوحة الملاحظات، حدد رمز الملاحظات لفتحها مرة أخرى.


كيف أستطيع التحقق من أن واجب المجموعة قد تم إرساله؟

بعد قيام مجموعتك بإرسال واجب ، حدد العنوان في صفحة محتوي المقرر الدراسي. تظهر لوحة بتاريخ ووقت الواجب المرسل. يظهر لم يتم التقدير في حالة قيام مجموعتك بإرسال الواجب ولكن لم يقم المدرس بتقديره بعد. حدد رابط الواجب المرسل لعرض الواجب المرسل.

بعد قيام المدرسين بمشاركة التقديرات، ستجدها في بيان النشاط الخاص بك. حدد عرض التقدير الخاص بك لعرض تقديرك. في حالة قيام مدرسك بإضافة ملاحظات المجموعة، ستراها بعد عنوان العنصر. حدد عنوان واجب المجموعة لفتح صفحة تقديرات المقرر الدراسي للوصول إلى جميع التقديرات والملاحظات الخاصة بك.

يمكنك أيضًا الوصول إلى واجب المجموعة في المقرر الدراسي لمراجعة التقديرات والملاحظات الخاصة بك في سياقها.

ستظهر التقديرات الخاصة بك أيضًا على صفحات التقديرات العامة والخاصة بالمقرر الدراسي.

المزيد عن الوصول إلى التقديرات

Group assignments

Your instructors can create group assignments where you can collaborate with other students. Your instructor may create groups or ask you to join a group for group assignments. The workflow is the same for group tests.

On the Course Content page, your group name is listed after the group assignment title. Your group members' names appear when you open an assignment and when you work on it. If Join a group to participate appears, select the link to choose a group. You won't see the group assignment on your Grades page until you join a group.

More on joining groups

If you can’t view the group assignment, your instructor may have added a release rule. Your access might be based on your score on another graded item or a date. You can always view your group members even if you can't view the group assignment. If your instructor has asked you to join a group, you may be able to see your group members before you can access the assignment. Your instructor controls that setting.

You can view a group assignment and you don't have to submit it. When you select View assessment, you can just view the group assignment or add some work. Not ready to submit? Select Save and Close in the panel. Your work on behalf of the group is saved and not submitted. If you or another group member previously started the group assignment, your work was saved. Select View assessment to resume working.

Everyone in the group can keep track of the latest version of the work. Until a member selects Submit, you can open the group assignment as many times as you want.

Group conversations and Collaborate

If your instructor enabled conversations, select the conversation icon in the panel. You can ask for help, share sources, or answer questions others have about the group assignment. You can have conversations with the whole class, just the group, or both!

When a group member has posted to the conversation, an icon appears next to the assignment title on the Course Content page to indicate new activity. The conversation icon in the panel also appears with a purple dot.

More on conversations

You can also use Collaborate Ultra to meet virtually with your group if your course uses Collaborate and your instructor enabled conversations. To open your group's Collaborate room, select the Open Collaborate room icon.

New to Collaborate Ultra? Start here with the basics!

More on presenting in Collaborate Ultra


Join a group

Your instructor may ask you to join a group to complete a group assignment. The group assignment won't appear on your Grades page until you join a group.

On the Course Content page, you may see an enrollment period. You need to join a group before the deadline. If you haven't joined a group, you're notified when the enrollment deadline approaches.

You can also see if the enrollment period isn't open yet or has closed. You can see the groups page and the assignment only after the enrollment period opens. Contact your instructor if you didn't join a group by the enrollment deadline. If all groups have submitted work, you can't join a group.

Select the Join a group to participate link to access the groups page. If you select the group assignment title, a panel opens with details and links to join a group. You can't view the assignment until you join a group.

Groups page

The groups you can join appear on the groups page. Based on your instructor's settings, you might see Show Members links that display the names of other members who joined before you. In the Number of students column, you can see how many members are allowed to join each group. Your instructor may allow all students to join all groups. For example, you might attend multiple field trips.

After you join a group, Joined appears in that row. You can move to another group while the enrollment period is open. You can't move if your group has already submitted work.

You can’t join or move to groups with submitted work or the maximum number of members. If you can’t join any group or the enrollment deadline has passed, contact your instructor.

After you join a group, you can view your group activity and participate.


Multiple members can work on a group assignment

When a group member opens a group assignment, the assignment is locked so other members can't edit it. Other group members can request to work on the assignment. The member in control can approve or decline the request.

Take control of an assignment

  1. Open the group assignment. If another group member is working on the assignment, a pencil icon and message appears next to the member's name.
  2. To send a request to the group member who's currently in control, select Take Control.
  3. A message appears to let you know that your request for control was sent. If you decide you don't want control, you can cancel your request.
  4. The person in control of the group assignment receives a notification and can approve or decline your request.
  5. If your request is approved, the group assignment is unlocked and you can work on it. You receive a message if your request is denied.

If your request is denied, your group member may have granted access to someone else. You can request access again later. You might also want to send a message to your group to coordinate who works on the group assignment at certain times.

If you receive one of these notifications while you work on a group assignment, the system saves your work automatically. You can choose to leave the assignment and turn over control to the member who requested access. Or, you can ignore the request and continue.


Submit a group assignment

Remember, as you work on a group assignment, you can save a draft and other group members are allowed to edit it. Everyone in the group can keep track of the latest version of the work.

Only one member of your group submits the assignment. You'll receive a pop-up message where you confirm you want to submit on behalf of your group. You can't make changes to a group assignment after you submit it.

The Submit button is disabled until one of your group members adds content.


Group grades and feedback

Your instructors grade a group assignment in the same way they grade an assignment that you work on individually. You see only your own grade, but your instructor can assign different grades to each group member. Instructors may assign different grades if they feel that a group member's contribution earned a grade different from the rest of the group.

You can view your group feedback and feedback your instructor provided just for you. When you open the group assignment to view the grade, the feedback panel opens automatically. Your feedback appears in the Group and Individual tabs. After you close the feedback panel, select the feedback icon to open it again.


How do I check that our group assignment was submitted?

After your group submits an assignment, select the title on the Course Content page. A panel appears with the date and time of the submission. Not graded appears if your group submitted the assignment but your instructor hasn't graded it yet. Select the Submission link to view the submission.

As your instructors post grades, you'll find them in your activity stream. Select View your grade to display your grade. If your instructor added group feedback, you'll see it after the item's title. Select the group assignment title to open your Course Grades page to access all your grades and feedback.

You can also access the group assignment in your course to review your grade and feedback in context.

Your grades also appear on the global and course grades pages.

More on accessing grades