يقدم SafeAssign Originality Report معلومات تفصيلية حول أوجه التطابق الموجودة بين عمل الطالب المرسل والمصادر الموجودة. ويمكن لكل من المدرسين والطلاب استخدام التقرير لمراجعة الواجبات المرسلة للتحقق من الأصالة وإتاحة الفرص للتعرف على كيفية توصيف المصادر بطريقة سليمة بدلاً من إعادة الصياغة. عند قيام المدرسون بإنشاء واجب واختيار استخدام SafeAssign، سيحددون ما إذا كان يمكن للطلاب رؤية نتائج التقرير أم لا.

يحدد التقرير كل كتل النص المطابقة. ويحتاج الأساتذة والطلاب إلى التحقق مما إذا تم تزويد النص المطابق بالمراجع بشكل سليم أم لا. يؤدي فحص كل تطابق إلى منع حدوث أخطاء الاكتشاف التي تقع بسبب الاختلافات الموجودة في معايير الاستشهاد.

يعرض Originality Report قائمة بالمصادر المحتملة، ويتم تمييز كل مصدر بلون مختلف. يمكن أن يعرض التقرير حتى 30 لونًا ليمثل 30 مصدرًا مختلفًا.

تتكيف معلومات Originality Report مع الشاشة التي تظهر عليها، مثل iPad®‎ أو iPhone®‎.


البحث عن التقرير

Blackboard Learn: طريقة العرض الأصلية للمقرر الدراسي

عندما ينتهي تقرير SafeAssign من المعالجة، يمكنك الوصول إليه على صفحة Grade Assignment (تقدير الواجب). قم بالوصول إلى الصفحة تقدير الواجب من "مركز التقديرات" أو الصفحة يتطلب التقدير.

حدد موقع الواجب الذي قمت بتمكين SafeAssign من أجله، في "مركز التقديرات". وعند انتهاء الطلاب من عمل الواجبات المرسلة، سترى رمز يتطلب التقدير. افتح قائمة الخلية وحدد المحاولة.

من الصفحة تقدير الواجب، يظهر قسم SafeAssign في الشريط الجانبي للتقدير. أثناء معالجة التقرير، تظهر العبارة التالية: التقرير قيد التقدم...

وعندما يكون التقرير جاهزًا للعرض، تظهر نسبة مئوية في الشريط الجانبي للتقدير. قم بتوسيع رابط SafeAssign وحدد عرض Originality Report لعرض النتائج في نافذة جديدة.

Blackboard Learn: طريقة عرض Ultra للمقرر الدراسي

يمكنك عرض SafeAssign Originality Report للتأكد من استشهاد الطلاب بالمصادر بشكل سليم.

تقوم SafeAssign بإنشاء Originality Report بعد فترة قصيرة من إرسال الطالب لمحاولته، حتى قبل أن تقوم بمشاركة التقديرات. ويظهر SafeAssign Originality Report بجوار الواجبات المرسلة حتى يمكنك عرض التحليل في السياق. هذه معاينة لنتائج التقرير وتتضمن ثلاثة أقسام: المخاطرة الكلية ومطابقة النص الكلية وOriginality Reports.

  • المخاطرة الكلية تُظهر ما إذا كانت المحاولة ذات مخاطرة انتحال منخفضة أو متوسطة أو مرتفعة. ويتم تحديد مستوى المخاطرة على أساس نطاق متوسط مطابقة النص الذي تقع المحاولة فيه.

    المزيد عن تفسير درجات SafeAssign

  • مطابقة النص الكلية تُظهر متوسط المطابقة النصية وأعلى مطابقة نصية لأجزاء المحاولة، بما في ذلك مرفقات الملفات. أتريد خوض التجربة؟ حدد أيًا من العناصر في قسم Originality Reports لعرض التقارير كاملة.
  • Originality Reports تُظهر النسبة المئوية للمطابقة النصية المحتملة لكل جزء من أجزاء واجباتك المرسلة، بما في ذلك الأسئلة والمرفقات. حدد أيًا من الإدخالات في القائمة لعرض النتائج في نافذة جديدة.

Blackboard Open LMS

تعمل SafeAssign باستخدام الإصدار 3.3 من Blackboard Open LMS والإصدارات الأعلى وتتكامل مع إطار البرنامج المساعد للانتحال الذي تم إنشائه الخاص بـ Moodle. تظهر "درجة الأصالة" العامة لـ SafeAssign الخاصة بالواجبات المرسلة للطالب ورابط لـ Originality Report الذي تم إنشاؤه بواسطة SafeAssign في مصنف تقديرات واجب Moodle ومصنف التقديرات المفتوح.


تخطيط تقرير جديد

لا يتاح Originality Report الجديد حاليًا إلا لبيئتي Moodle/Blackboard Open LMS. وسيكون متاحًا في Blackboard Learn في إصدار قادم.

ينقسم SafeAssign Originality Report إلى ثلاث مناطق:

  • ملخص التقرير
  • الاقتباسات
  • الواجبات المرسلة

ملخص التقرير

يظهر ملخص التقرير في اللوحة العلوية من التقرير. حدد الوصول إلى ملخص التقرير لعرض Overall Risk (المخاطرة الكلية) للاقتباسات غير الصحيحة في ورقة البحث، بما في ذلك النسبة المئوية للنص المطابق أو المشابه. وفي حالة قيام الطالب بتضمين عدة مرفقات، ستظهر مع معلومات التقرير.

الاقتباسات

لقد تم إدراج المصادر التي وجد بها أوجه تطابق مع النص الوارد في ورقة البحث المرسلة في اللوحة اليسرى من التقرير. حدد نوع المصدر لمعرفة المزيد حول المطابقة. يظهر لكل مصدر رقم يطابق النص المميز في الواجبات المرسلة. بجوار المصدر، يمكنك تحديد تمييز التطابق لتبديل التمييز. يمكنك أيضًا تحديد فتح مصدر التطابق لزيارة نص المصدر المطابق في نافذة جديدة.

إذا تم سرد بحث طالب آخر كاقتباس، يرتبط الواجب المرسل بمؤسسة أخرى وقد لا يكون بإمكانك عرضه بسبب قوانين الخصوصية.

عندما يتم حذف الواجب المرسل للطالب من أحد المقررات الدراسية، يظل المحتوى في قاعدة البيانات ويمكن استخدامه للكشف عن أوجه التطابق الموجودة في الواجبات المرسلة الأخرى الخاصة بالطالب في المستقبل. يتم سرد "ورقة غير موجودة" كمصدر في Originality Report في هذه الحالة. وتكتشف SafeAssign وجه التطابق، إلا أنك لا يمكنك فتح المصدر لمقارنة أوجه التطابق نظرًا لأن المصدر قد تم حذفه.

وستظهر المعلومات في الجزء العلوي، عندما تقوم بتقليل عرض منطقة العرض.

في طريقة العرض الأصلية للمقرر الدراسي لـ Blackboard Learn، يمكنك اقتراح صفحات ويب ومواقع ويب إضافية على SafeAssign لم يتم الإبلاغ عنها أو الإشارة إليها في تقارير Originality Report باستخدام أداة إضافة عناوين URL.

الواجبات المرسلة

تظهر الواجبات المرسلة في اللوحة اليمنى من التقرير. ويتم تحديد كل كتل النص المطابقة. وكل مصدر له لون محدد—يصل إلى 30 لونًا فريدًا لـ 30 مصدرًا مختلفًا. ويتم تمييز النص المطابق للمصدر بلون المصدر ويتم تحديده برقم. في اللوحة اقتباسات  ،يمكنك تحديد تمييز التطابق لإيقاف تشغيل تمييز المصدر وتشغيله لجميع المصادر في وقت واحد. ويمكنك تشغيل ميزة التمييز وإيقاف تشغيلها لاقتباس واحد فقط. حدد إزالة أو تمييز التطابق بجوار اقتباس.

وحدد إحدى كتل النص المطابقة لعرض معلومات حول المصدر الأصلي وما إذا تم نسخ الكتلة أو الجملة من ذلك المصدر.

خيارات ومعلومات إضافية

أسفل الواجبات المرسلة، يمكنك العثور على تفاصيل مثل عدد الكلمات، تاريخ الواجبات المرسلة، والمعرفات الفريدة للواجبات المرسلة والمرفقات.

يمكنك عرض إصدار قابل للطباعة من Originality Report. ويمثل الإصدار القابل للطباعة هذا طريقة العرض الأكثر فعالية للتقرير بالنسبة للمستخدمين الذين يعتمدون على التكنولوجيا المساعدة. في الجزء العلوي من الصفحة، حدد طباعة لعرض الإصدار القابل للطباعة. ثم قم بتنزيل ملف PDF لإرساله بالبريد الإلكتروني إلى الأشخاص الآخرين.


تخطيط التقرير الأقدم

ينقسم SafeAssign Originality Report إلى ثلاث مناطق:

  • معلومات التقرير
  • الاقتباسات
  • النص الأصلي

في حالة احتياجك لمساحة إضافية لعرض نص البحث، يمكنك طي اللوحة اليسرى بسهم التأشير لناحية اليمين. وستظل الألوان المميزة في العرض المطوي.

معلومات التقرير

تظهر معلومات التقرير في اللوحة اليسرى من التقرير. وستظهر المعلومات في الجزء العلوي، عندما تقوم بتقليل عرض منطقة العرض. ويمكنك عرض بيانات حول البحث، مثل نسبة النص المطابق وعدد الكلمات وتاريخ إرساله. وفي حالة قيامك بتضمين عدة مرفقات، فستظهر مع معلومات التقرير. ويتاح لك أيضًا خيار لعرض نسخة قابلة للطباعة. وتعد النسخة القابلة للطباعة هذه هي طريقة العرض الأكثر فعالية للتقرير بالنسبة للمستخدمين الذين يعتمدون على التكنولوجيا المساعدة للوصول إلى Blackboard Learn. حدد طباعة في الجزء العلوي من الصفحة لعرض النسخة القابلة للطباعة. ثم قم بتنزيل ملف PDF لإرساله بالبريد الإلكتروني إلى الأشخاص الآخرين.

الاقتباسات

لقد تم إدراج المصادر التي تتضمن النص الذي يتطابق مع نص البحث المرسل في اللوحة اليسرى من التقرير. إذا تم سرد بحث طالب آخر كاقتباس، يرتبط الواجب المرسل بمؤسسة أخرى وقد لا يكون بإمكانك عرضه بسبب قوانين الخصوصية.

عندما يتم حذف الواجب المرسل للطالب من أحد المقررات الدراسية، يظل المحتوى في قاعدة البيانات ويمكن استخدامه للكشف عن أوجه التطابق الموجودة في الواجبات المرسلة الأخرى الخاصة بالطالب في المستقبل. يتم سرد "ورقة غير موجودة" كمصدر في Originality Report في هذه الحالة. وتكتشف SafeAssign وجه التطابق، إلا أنك لا يمكنك فتح المصدر لمقارنة أوجه التطابق نظرًا لأن المصدر قد تم حذفه.

النص الأصلي

يظهر البحث المرسل في اللوحة اليمنى من التقرير. ويتم تحديد كل كتل النص المطابقة. وكل مصدر له لون محدد—يصل إلى 30 لونًا فريدًا لـ 30 مصدرًا مختلفًا. ويتم تمييز النص المطابق للمصدر بلون المصدر ويتم تحديده برقم. يمكنك تحديد إظهار/إخفاء كل المميز في اللوحة اليسرى لتشغيل ميزة تمييز المصدر وإيقاف تشغيلها لكل المصادر مرة واحدة. يمكنك تشغيل ميزة التمييز وإيقاف تشغيلها لاقتباس واحد فقط. حدد إزالة أو إظهار التمييز بجوار الاقتباس.

وحدد إحدى الفقرات المطابقة للنص لعرض معلومات حول المصدر الأصلي وما إذا تم نسخ الفقرة أو الجملة من ذلك المصدر.


مرفقات ومحاولات متعددة

يتعرف SafeAssign على المحاولات المتعددة التي قمت بها لأحد الواجبات الفردية حيث أنه قد تم إرساله من قبل نفس الطالب بخصوص نفس الواجب. ولا تقوم SafeAssign بمقارنة محتويات محاولتك الحالية بالمحتوى الموجود في الواجبات المرسلة السابقة.

وفي حالة تضمين الطالب أكثر من مرفق مع الواجب، يتم إدراجها في التقرير. حدد رابط اسم الملف لعرض نص الملف في اللوحة اليمنى وعرض عدد كلماته في اللوحة اليسرى.


تفسير درجات SafeAssign

تمثل درجات مطابقة الجمل نسبة احتمال اشتراك الجملتين في نفس المعنى. يعكس هذا العدد المتبادل المعبر عن احتمال تشابه هاتين الجملتين بالصدفة. على سبيل المثال، تعني الدرجة 90 أن هناك احتمال بنسبة 90 بالمائة على تطابق هاتين الجملتين. وهناك احتمال بنسبة 10 بالمائة على وجود تطابق بينهما من قبيل الصدفة وليس لأن ورقة البحث المرسلة تشتمل على محتوى من المصدر الموجود—سواء تم توصيفه بطريقة سليمة أم لا.

تشير الدرجات الكلية لـ SafeAssign إلى احتمال احتواء ورقة البحث المرسلة على تطابقات مع المصادر الموجودة. وتُعد هذه الدرجة مؤشرًا تحذيريًا فقط. راجع أوراق البحث لترى ما إذا كانت حالات التطابق قد تم توصيفها بشكل صحيح.

  • منخفض: الدرجات الأقل من 15 بالمائة: عادة ما تشتمل أوراق البحث هذه على بعض الاقتباسات وبعض الفقرات النصية الشائعة أو كتل النص التي تتطابق مع مستندات أخرى. وعادة لا تحتاج هذه الأبحاث إلى إجراء أي تحليل آخر، حيث إنه لا يوجد دليل على وجود انتحال.
  • متوسط: الدرجات بين 15 و40 بالمائة: تشتمل أوراق البحث هذه على مواد مطولة مقتبسة أو أعيدت صياغتها، أو تشتمل على مواد منتحلة. راجع أوراق البحث هذه لتحديد ما إذا تم الإشارة إلى النص المطابق بشكل صحيح.
  • مرتفع: الدرجات الأكثر من 40 بالمائة: يوجد احتمال كبير جدًا بأن يكون تم نسخ النص الموجود في أوراق البحث هذه من مصادر أخرى. حيث تشتمل هذه الأبحاث على نص مقتبس أو أعيدت صياغته، ويجب مراجعتها للتحقق من وجود الانتحال.

A SafeAssign Originality Report provides detailed information about the matches found between a student's submitted work and existing sources. Both instructors and students can use the report to review submissions for originality and create opportunities to identify how to properly attribute sources rather than paraphrase. When instructors create an assignment and choose to use SafeAssign, they determine if students can see the results of the report.

The report identifies all matching blocks of text. Instructors and their students need to determine if the matching text is properly referenced. Investigating each match prevents detection errors due to differences in citing standards.

The Originality Report displays the list of potential sources, and each source is highlighted in a different color. The report can display up to 30 colors to represent 30 different sources.

Originality Report information adapts to the screen it appears on, such as an iPad® or iPhone®.


Find the report

Blackboard Learn: Original Course View

When a SafeAssign report has finished processing, you can access it on the Grade Assignment page. Access the Grade Assignment page from the Grade Center or the Needs Grading page.

In the Grade Center, locate the assignment where you enabled SafeAssign. When students have made their submissions, you see the needs grading icon. Open the cell's menu and select the attempt.

On the Grade Assignment page, a SafeAssign section appears in the grading sidebar. While the report is processing, the following statement appears: Report in progress...

When the report is ready to view, a percentage appears in the grading sidebar. Expand the SafeAssign link and select View Originality Report to view the results in a new window.

Blackboard Learn: Ultra Course View

View the SafeAssign Originality Report to ensure students properly cited their sources.

SafeAssign generates an Originality Report shortly after a student submits an attempt, even before you post grades. The SafeAssign Originality Report appears next to the submission so you can view the analysis in context. This is a preview of the report's results and includes three sections: Overall Risk, Overall Text Matching, and Originality Reports.

  • Overall Risk shows whether the attempt is a low, medium, or high risk for plagiarism. The risk level is determined based on the average text matching range the attempt falls in.

    More on interpreting SafeAssign scores

  • Overall Text Matching shows the average and highest text match for the pieces of the attempt, including file attachments. Want to dive in? Select any of the items in the Originality Reports section to view the full reports.
  • Originality Reports shows you the percent of potential matching text for each piece of your submission, including questions and attachments. Select any of the entries in the list to view the results in a new window.

Blackboard Open LMS

SafeAssign works with Blackboard Open LMS 3.3 and above and integrates with Moodle's established plagiarism plugin framework. SafeAssign's overall Originality Score for a student's submission and a link to the Originality Report generated by SafeAssign appear in Moodle's Assignment Grader and the Open Grader.

SafeAssign Originality Score in Assignment Grader

SafeAssign Originality Score in Open Grader


New report layout

The new Originality Report is currently only available for Moodle/Blackboard Open LMS environments. It will be available in Blackboard Learn in an upcoming release.

A SafeAssign Originality Report is divided into three areas:

  • Report Summary
  • Citations
  • Submission

Report Summary

Report Summary appears in the top panel of the report. Select Access Report Summary to view the Overall Risk of improper citations in the paper, including the percent of matching or similar text. If the student included multiple attachments, they appear with the report information.

Citations

Sources that matches the submitted paper's text are listed in the right panel of the report. Select the source type to learn more about the match. For each source, a number appears which corresponds with the highlighted text in the submission. Next to the source, you can select Highlight match to toggle highlighting. You can also select Open match source to visit the matching source text in a new window.

If Another student's paper is listed as a citation, the submission is associated with another institution and you may not be able to view it due to privacy laws.

When a student's submission is deleted from a course, the content remains in the database and can be used to detect future matches for other student submissions. A "non-existent paper" is listed as a source in the Originality Report in this case. SafeAssign detects a match, but you can't open the source to compare matches because the source has been deleted.

When you reduce the width of the viewing area, this information appears at the top.

In Blackboard Learn Original Course View, you can suggest to SafeAssign additional webpages and websites that haven't been flagged or referenced in Originality Reports with the URL Adder tool.

Submission

The submission appears in the left panel of the report. All matching blocks of text are identified. Each source has a color specific to the source—up to 30 unique colors for 30 different sources. Text matching a source is highlighted in the source color and identified with a number. In the Citations panel, you can select Highlight match to turn source highlighting off and on for all sources at one time. You can turn the highlighting off and on for only one citation. Select Remove or Highlight match next to a citation.

Select a matching block of text to display information about the original source and the probability that the block or sentence was copied from the source.

Additional options and information

Below the Submission, you can find details such as Word Count, submission date, and the unique identifiers for the submission and attachment.

You can view a printable version of the Originality Report. This printable version is the most effective view of the report for users who rely on assistive technology. At the top of the page, select Print to view the printable version. Download the PDF to email to others.


Older report layout

A SafeAssign Originality Report is divided into three areas:

  • Report information
  • Citations
  • Manuscript text

If you need more room for viewing the paper's text, you can collapse the right panel with the right-pointing arrow. The highlighting colors remain in the collapsed view.

Report information

Report information appears in the right panel of the report. When you reduce the width of the viewing area, this information appears at the top. You can view data about the paper, such as the percent of matching text, word count, and when it was submitted. If you included multiple attachments, they appear with the report information. You also have an option for viewing a printable version. This printable version is the most effective view of the report for users who rely on assistive technology to access Blackboard Learn. At the top of the page, select Print to view the printable version. Download the PDF to email to others.

Citations

The sources that include text that matches the submitted paper's text are listed in the right panel of the report. If Another student's paper is listed as a citation, the submission is associated with another institution and you may not be able to view it due to privacy laws.

When a student's submission is deleted from a course, the content remains in the database and can be used to detect future matches for other student submissions. A "non-existent paper" is listed as a source in the Originality Report in this case. SafeAssign detects a match, but you can't open the source to compare matches because the source has been deleted.

Manuscript text

The submitted paper appears in the left panel of the report. All matching blocks of text are identified. Each source has a color specific to the source—up to 30 unique colors for 30 different sources. Text matching a source is highlighted in the source color and identified with a number. In the right panel, you can select Show/Hide All Highlighting to turn source highlighting off and on for all sources at one time. You can turn the highlighting off and on for only one citation. Select Remove or Show Highlighting next to a citation.

Select a matching block of text to display information about the original source and the probability that the block or sentence was copied from the source.


Multiple attachments and attempts

SafeAssign recognizes multiple attempts for an individual assignment as submitted by the same student for the same assignment. SafeAssign doesn't check the contents of the current attempt against content from previous submissions.

If the student includes more than one attachment with an assignment, they are listed in the report. Select a file name link to view the file's text in the left panel and view its word count in the right panel.


Interpret SafeAssign scores

Sentence matching scores represent the percentage probability that two phrases have the same meaning. This number reflects the reciprocal to the probability that these two phrases are similar by chance. For example, a score of 90 percent means that there is a 90 percent probability that these two phrases are the same. There is a 10 percent probability that they are similar by chance and not because the submitted paper includes content from the existing source—whether appropriately attributed or not.

The overall SafeAssign score indicates the probability that the submitted paper contains matches to existing sources. This score is a warning indicator only. Review papers to see if the matches are properly attributed.

  • Low: Scores below 15 percent: These papers typically include some quotes and few common phrases or blocks of text that match other documents. Typically, these papers don't require further analysis as there is no evidence of plagiarism.
  • Medium: Scores between 15 percent and 40 percent: These papers include extensive quoted or paraphrased material, or they include plagiarism. Review these papers to determine if the matching text is properly referenced.
  • High: Scores over 40 percent: A very high probability exists that text in these papers was copied from other sources. These papers include quoted or paraphrased text in excess, and need to be reviewed for plagiarism.