تحقق مما إذا كان مستعرض الويب الخاص بك يعمل بشكل جيد مع إصدار Blackboard Learn لديك أم لا.

عند استخدام قارئ شاشة، استخدم Firefox®‎ وJAWS®‎ في Windows®‎ واستخدم Safari®‎ وVoiceOver على Mac®‎. راجع إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة لمعرفة المزيد حول نهج Blackboard في التعامل مع البرامج التي تسهل وصول ذوي الاحتياجات الخاصة.

المستعرضات المدعومة

لمزيد من المعلومات العامة حول Javascript وملفات تعريف الارتباط والبرامج الأخرى، راجع موضوع "سياسة دعم المستعرض" في هذا القسم.

يمكن أن يتم تقديم مقررك الدراسي بطريقة العرض الأصلية أو طريقة عرض Ultra للمقرر الدراسي. راجع الجداول أدناه لمعرفة ما إذا كان المستعرض يدعم طريقة عرض المقرر الدراسي الخاصة بك أم لا.

الإصدار 42 فما أحدث من Google Chrome، والإصدار 52 فما أحدث من Mozilla Firefox، وMicrosoft Edge لا تدعم المكونات الإضافية من النوع NPAPI. وذلك يتضمن مكونات Java الإضافية والعديد من المكونات الإضافية لمستعرض الوسائط. لا تدعم Blackboard هذه المستعرضات في الحالات التالية:
1) مع أنواع الوسائط المضمنة التي تحتاج إلى مكونات NPAPI الإضافية من جهات خارجية لعرضها
2) واجهة رفع الملفات المتعددة الموجودة في مركز ملفات المحتوى. تدعم هذه المستعرضات واجهات رفع الملفات المتعددة الأخرى.

المستعرضات المدعومة
 إصدارات مستعرضات سطح المكتبإصدارات مستعرضات الأجهزة المحمولة1
Chrome‎2‎63+‎‎63+‎
Edge‎3‎42+‎38
Firefox57‎57+‎
Internet Explorer‎4غير مدعومغير مدعوم
Safari‎12+‎ (Mac OS فقط)مع‎ iOS 11+‎

1. كما يتم دعم مستعرضات الأجهزة المحمولة الخاصة بالواجهة "الأصلية". إلا إنه لا يتم دعم الأشكال الأقدم في هذه المستعرضات على الرغم من نجاح المستخدمين في استخدامها. يعد تطبيق Blackboard وBlackboard Instructor بمثابة تطبيقات أصلية تدعم الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية التي تتفاعل مع خوادم Blackboard Learn 9.1. قد يكون لهذه التطبيقات متطلبات الأجهزة الخاصة بها.

2. يتضمن آخر تحديث لـ Google Chrome (Chrome 80) بعض التغييرات التي أجريت على كيفية معالجة المستعرض لملفات تعريف الارتباط الخاصة بجهة خارجية. وقد تؤثر هذه التغييرات على الأدوات التي تتكامل مع Blackboard Learn. في حالة مواجهة مشكلة في الوصول إلى أداة Learn باستخدام Chrome 80، قم بتحرير إعدادات مستعرضك لـ Allow sites to save and read cookie data (السماح للمواقع بحفظ بيانات ملفات تعريف الارتباط وقراءتها). ويمكنك العثور على الإرشادات في مساعدة Google Chrome.

3. تسببت إحدى المشكلات المعروفة في Microsoft Edge في حدوث مشكلات أثناء إرفاق ملفات Microsoft Office المفتوحة وإرسالها في مقررات Blackboard Learn الدراسية. للمساعدة في منع مشكلات تقديم الملفات، يحذرك Learn من أنه يتعين عليك إغلاق الملفات قبل رفعها، في حالة استخدامك Microsoft Edge. وتعرض الرسالة فقط المرة الأولى التي تصادف فيها سير عمل رفع ملف في جلسة Learn.

4. انتهى دعم Internet Explorer مع الإصدار 9.1 من Blackboard Learn للربع الرابع لسنة 2018. قد تستمر الإصدارات الأقدم في العمل باستخدام هذا المستعرض. أنهت شركة Microsoft عملية التطوير النشط لبرنامج Internet Explorer في يناير 2016. وقد لا تعمل بعض الميزات الأحدث في Learn، يما في ذلك "الحضور" و"إنشاء التسجيل". لن يتم حل المشكلات التي تم حصرها بشأن Internet Explorer والإبلاغ عنها بواسطة "دعم المنتج". لذلك نوصي باستخدام مستعرض آخر. 

الأجهزة وأنظمة التشغيل التي تم اختبارها

تختبر Blackboard المستعرضات باستخدام مجموعة متنوعة من الأجهزة وأنظمة التشغيل. ولا يقتصر الدعم على أنظمة التشغيل المحددة هذه. ندعم إصدارات مستعرضات سطح المكتب بغض النظر عن الجهاز أو نظام التشغيل المعين الذي يعمل عليه.

الأجهزة المُستخدمة للاختبار
الفئةتم اختباره
أنظمة التشغيلWindows 8، وWindows 10، وMac OS 10.12، وMac OS 10.13، وMac OS 10.14، وiOS، وAndroid، وWindows Mobile، وChrome OS
أجهزة iOSiPod Touch، وiPhone 4S، وiPhone 5S، وiPhone5c، وiPhone 6، وiPad 2، وiPad 3, وiPad Mini 3، وiPad Air 2
أجهزة AndroidGalaxy S4، وGalaxy S5، وHTC G1، وLG C800 myTouch، وHTC One، وGalaxy Note 2014، وHTC One M8
أجهزة Windows MobileVenue 8 Pro، وLumia 520، وLumia 930
أجهزة Chrome OSChromebook (مستعرض Chrome؛ الميزات التي تتطلب مكونات إضافية من النوع NPAPI غير مدعومة)

تسعى Blackboard جاهدةً لتسهيل إمكانية الوصول إلى جميع منتجاتها قدر الإمكان. ونستخدم أحدث إصدارين من JAWS أثناء اختبار إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة لكل إصدار من Blackboard Learn.

Java والمكونات الإضافية للمستعرض الأخرى

تتطلب منك بعض الميزات في Blackboard Learn تثبيت برامج إضافية. وبدون البرامج، لا تعمل الميزات نفسها. تحتوي ميزات Blackboard Learn التالية على متطلبات المكونات الإضافية:

  • تتطلب عمليات رفع الملفات المتعددة في ملفات المقرر الدراسي ومركز ملفات المحتوى تمكين المكون الإضافي للمستعرض Java Runtime Environment (JRE) من Oracle. لا تتضمن أداة رفع الملفات الفردية وجود JRE. وقّعت Blackboard على التطبيق الصغير للرفع. وهو يتضمن مرجع الطابع الزمني الذي يسمح للتطبيق الصغير بالتشغيل حتى بعد انتهاء صلاحية الشهادة.
  • تتطلب ميزات الاتصال المتزامنة الخاصة بـ"حجرة المقرر الدراسي" وBlackboard Collaborate، المتاحة عبر Building Block، تحميل Blackboard Collaborate Launcher وتثبيته ولكنها لا تتطلب المكون الإضافي للمستعرض Java JRE.

    المشغل ليس مطلوبًا إلا لـ Blackboard Collaborate المزود بالواجهة الأصلية. لا يتطلب استخدام Blackboard Collaborate المزود بالواجهة Ultra القيام بأي عمليات تنزيل.

توصي Blackboard بالإصدارين 7 و8 من JRE للميزات التي تعتمد عليها. قد يعمل الإصدار 6 من JRE، لكن قد يتسبب في حدوث سلوك غير متوقع. تقر Oracle بوجود بعض المشكلات المتعلقة بالأمان في الإصدار 6 من JRE.

لا يتطلب Blackboard Learn أية مكونات إضافية أخرى للمستعرض. لمعرفة المزيد حول المكونات الإضافية للمستعرض والتقنية المساعدة وبرامج الدعم الأخرى، راجع موضوع "سياسة دعم المستعرض" في هذا القسم.


دعم مستعرض Analytics for Learn

تقدم Analytics for Learn تقارير وتصورات باستخدام أدوات معلومات مهنية تنتمي لجهات خارجية مقدّمة من شركاء Blackboard، وخاصة Microsoft (أداة Reporting Services) للتقارير المضمّنة والأداة الهرمية (الأداة الهرمية من BI Office) لإنشاء لوحات المعلومات. هذه المنتجات لها التزاماتها الخاصة لدعم المستعرض. ونتيجة لذلك، تكون التفاصيل التالية عرضة للتغيير بناءً على قرارات المنتجات التي يتخذها شركاؤنا.

تقارير Analytics for Learn التي يتم عرضها داخل واجهة Learn مدعومة في جميع المستعرضات ذاتها التي يعمل عليها تطبيق Learn. كما إن التقارير المستقلة لـ Microsoft Reporting Services مدعومة في نفس مستعرضات Learn. راجع موقع الويب الخاص بـ Microsoft للحصول على معلومات إضافية عن دعم المستعرضات لأداة Microsoft Reporting Services.

لعرض لوحات المعلومات الهرمية، يلزم توافر مستعرض متوافق مع HTML-5. لإنشاء لوحات معلومات Pyramid، يلزم توافر مستعرض متوافق مع NPAPI نظرً لاستخدام أداة إنشاء Pyramid للمكون الإضافي Microsoft Silverlight. توقف Google Chrome عن دعم NPAPI، وبالتالي هذا المستعرض غير متوافق. ويجب على مستخدمي Firefox أو Safari تثبيت المكون الإضافي Silverlight وتكوينه لاستخدامه في المستعرض الخاص بهم.


ملاحظات التكوين

  • برنامج Java في الإصدار ‎10.8+‎ من نظام التشغيل Mac OS X الخاص بواجهات Blackboard Learn 9.1 الأصلية: لم يعد يتم شحن Java كجزء من تثبيت نظام التشغيل. يجب عليك تنزيل وتثبيت Java عندما يطلبه التطبيق/التطبيق الصغير. ما عليك سوى أن تفعل ذلك مرة واحدة.

التغييرات الطارئة على تقنيات العميل من الإصدارات السابقة

  • لقد انتهى دعم مستعرض Internet Explorer.
  • لقد قمنا بتوسيع أنواع وإصدارات المستعرضات المدعومة لتضمين أنظمة تشغيل وتنسيقات إضافية مثل الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية.

التقنيات غير المدعومة

  • Windows XP
  • أنظمة التشغيل Windows وMac OS وLinux التي لا تستخدم مستعرضًا مدعومًا
  • مستعرض Internet Explorer
  • الإصدار 56 من مستعرض Firefox  والإصدارات الأقل
  • الإصدار 62 من مستعرض Chrome والإصدارات الأقل
  • الإصدار 11 فأقل من مستعرض Safari
  • الإصدار 5 من JRE لواجهات المستخدم الأصلية لتطبيق Blackboard Learn

دعم الواجهات المزودة بالواجهة الأصلية

ينطبق هذا القسم على مستخدمي Blackboard Learn SaaS فقط.

لم يتم تحديث بعض واجهات المستخدم في تطبيق Blackboard Learn في نشر SaaS بواجهات Ultra حتى الآن. تتضمن هذه الواجهات، على سبيل المثال لا الحصر، المناطق التالية:

  • "طريقة العرض الأصلية للمقرر الدراسي" - باستخدام طريقة العرض الأصلية للمقرر الدراسي لـ Blackboard Learn 9.1
  • مناطق تكوين المسؤول
  • Content Collection
  • استطلاعات Enterprise
  • مدير الأهداف
  • ميزات تقييم Outcomes

هذه الواجهات التي تعمل باستخدام الواجهة الأصلية غير مدعومة للعمل على الأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة، وذلك على الرغم من احتمالية نجاح المستخدمين في تشغيلها على هذه الأجهزة.

Check whether your web browser works well with your version of Blackboard Learn.

When using a screen reader, use Firefox® and JAWS® on Windows® and use Safari® and VoiceOver on a Mac® . Visit Accessibility to learn more about Blackboard's approach to accessible software.

Supported browsers

For more general information on Javascript, cookies, and other software, see the Browser Support Policy topic in this section.

Your course can be delivered in the Original or Ultra Course View. Check out the tables below to see whether your browser supports your course view.

Google Chrome versions 42+, Mozilla Firefox versions 52+, and Microsoft Edge do not support NPAPI-type plug-ins. This includes Java plug-ins and many media browser plug-ins. Blackboard doesn't support these browsers under the following circumstances:
1) with embedded media types that need third-party NPAPI plug-ins for viewing
2) the multiple-file upload interface located in the Content Collection. These browsers do support the other multiple-file upload interfaces.

Supported Browsers
  Desktop Browser Versions Mobile Browser Versions1
Chrome 49+ 49+
Edge 20+ 20+
Firefox 48+ 48+
Internet Explorer2 Unsupported Unsupported
Safari 9+ with iOS 11+

1. Mobile browsers are also supported for the Original experience. Older themes are not supported on these browsers even though users may have success using them. Blackboard App, Blackboard Instructor, and Bb Grader are supported native apps for mobile and tablet devices that interact with Blackboard Learn 9.1 servers. These apps may have their own device requirements.

2. Microsoft ended active development for Internet Explorer in January 2016. Some newer features in Learn may not work, including Attendance and Create Recording. Reported issues isolated to Internet Explorer will not be resolved by Product Support. We recommend using another browser.

ULTRA: Supported browsers

Supported Browsers
  Desktop Browser Versions Mobile and Tablet Browser Versions
Android Browser Not available 4+
Chrome 49+ 49+
Edge 20+ 20+
Firefox 48+ Unsupported
Internet Explorer Unsupported Unsupported
Safari 9+ 9+

Blackboard's most common configuration for testing new features in the Ultra experience is Mac OS + Google Chrome. We conduct more testing on the latest releases of Mozilla Firefox, Apple Safari, and Microsoft Edge.


Tested devices and operating systems

Blackboard tests browsers using a variety of devices and operating systems. Support is not limited to these specific operating systems. We support the desktop browser versions regardless of the particular device or operating system they run on.

Devices used for testing
Category Tested
Operating Systems Windows 7, Windows 8, Windows 10, Mac OS 10.8, Mac OS 10.9, Mac OS 10.10, iOS, Android, Windows Mobile, Chrome OS
iOS Devices iPod Touch, iPhone 4S, iPhone 5S, iPhone5c, iPhone 6, iPad 2, iPad 3, iPad Mini 3, iPad Air 2
Android Devices Galaxy S4, Galaxy S5, HTC G1, LG C800 myTouch, HTC One, Galaxy Note 2014, HTC One M8
Windows Mobile Devices Venue 8 Pro, Lumia 520, Lumia 930
Chrome OS Devices Chromebook (Chrome browser; features requiring NPAPI plug-ins are not supported)

Blackboard strives to make all its products as accessible as possible. We use the two most recent versions of JAWS during accessibility testing of each Blackboard Learn release.

Java and other browser plug-ins

A handful of features in Blackboard Learn require you to install additional software. Without the software, the features themselves do not function. The following Blackboard Learn features have plug-in requirements:

  • Multiple file uploads in Course Files and Content Collection requires you to enable the Java Runtime Environment (JRE) browser plug-in from Oracle. The single file upload tool does not require the JRE. Blackboard has signed the upload applet. It includes a timestamping authority that allows the applet to run even after the certificate has expired.
  • The Course Room and Blackboard Collaborate synchronous communication features, available via Building Block, require you to download and install Blackboard Collaborate Launcher but do not require the Java JRE browser plug-in.

    Only for Blackboard Collaborate with the Original experience requires the Launcher. Blackboard Collaborate with the Ultra experience does not require any downloads.

Blackboard recommends JRE versions 7 and 8 for features that depend on it. JRE version 6 might work but could result in unexpected behavior. Oracle has acknowledged some security issues with JRE version 6.

Blackboard Learn does not require any other browser plug-ins. To learn more about browser plug-ins, assistive technology, and other supporting software, see the Browser Support Policy topic in this section.


Analytics for Learn browser support

Analytics for Learn delivers reports and visualizations using third-party business intelligence tools from Blackboard partners, specifically Microsoft (Reporting Services) for embedded reports and Pyramid (Pyramid BI Office) for dashboard building. These products have their own commitments to browser support. As a result, the following details are subject to change based on product decisions made by our partners.

Analytics for Learn reports that display within the Learn interface are supported in all the same browsers as Learn. Standalone Microsoft Reporting Services reports are also supported in the same browsers as Learn. Refer to the Microsoft website for more information on browser support for Microsoft Reporting Services.

To view Pyramid dashboards, an HTML-5 compatible browser is required. To build Pyramid dashboards, an NPAPI-compatible browser is required because the Pyramid builder uses the Microsoft Silverlight plug-in. Google Chrome has deprecated NPAPI support, so this browser is incompatible. Firefox or Safari users must install and configure the Silverlight plug-in to use it in their browser.


Configuration notes

  • Mac OS X 10.8+ Java for Original Blackboard Learn 9.1 interfaces: Java no longer ships as part of the OS install. You must download and install Java when the application/applet requests. You only need to do this once.

Client technology changes from previous releases

  • Internet Explorer support ended.
  • We expanded supported browser types and versions to include additional operating systems and formats such as mobile and tablet devices.

Technologies not supported

  • Windows XP
  • Windows, Mac OS, and Linux systems not running a supported browser
  • Internet Explorer
  • Firefox versions 48 and lower
  • Chrome versions 49 and lower
  • Safari versions 9 and lower
  • JRE 5 for Blackboard Learn Original user interfaces

Support for interfaces with the Original Experience

This section applies only to Blackboard Learn SaaS users.

Some user interfaces in Blackboard Learn in the SaaS deployment have not yet been updated to the Ultra experience. These interfaces include, but are not limited to the following areas:

  • Original Course View - using the Blackboard Learn 9.1 Original Course View
  • Administrator configuration areas
  • Content Collection
  • Enterprise surveys
  • Goals manager
  • Outcomes Assessment features

These Original experience interfaces are not supported on tablets and hand-held devices even though users may have some success using them on these devices.