الأهداف

في طريقة عرض Ultra للمقرر الدراسي، يمكنك إجراء توافق للأهداف مع عدة عناصر في مقررك الدراسي:

تستطيع المؤسسات إثبات فعالية البرامج والمناهج الدراسية الخاصة بها عن طريق توافق الأهداف مع محتوى المقرر الدراسي والأنشطة. وتقوم مؤسستك باستيراد الأهداف أو إنشائها ومن ثم يمكنك إجراء توافق لها مع محتوى مقررك الدراسي. وبينما لا يمكن للمدرسين إنشاء أهداف، يمكنك العثور على الأهداف المتاحة وإضافتها في النظام.

توافق الأهداف مع اختبار أو واجب أو مناقشة

في الاختبار أو الواجب أو المناقشة، حدد رمز الإعدادات لإضافة الأهداف أو تحريرها أو إزالتها. وفي اللوحة التي تظهر، حدد التوافق مع الأهداف. ستظهر الصفحة Goals & Standards (الأهداف والمعايير). وإذا كان للعنصر أهداف مرتبطة به بالفعل، يعرض الرابط عدد الأهداف.

لإجراء توافق للأهداف مع سؤال اختبار فردي، افتح الاختبار. افتح القائمة الموجودة بجوار السؤال وحدد التوافق مع الهدف. ومن ثم يظهر رمز كأس بجوار الأسئلة ذات الأهداف المتوافقة. حدد الرمز لتحرير الأهداف أو إزالتها من السؤال. أو يمكنك تحديد التوافق مع الهدف مرة أخرى لإضافة الأهداف المرتبطة بالسؤال أو تحريرها أو إزالتها.

يمكن للطلاب عرض معلومات للأهداف التي تتوافق مع الاختبارات أو الواجبات أو المناقشات حتى يعرفوا توقعاتك.

توافق الأهداف مع العناصر في صفحة محتوى المقرر الدراسي

يمكنك إجراء توافق للأهداف مع بعض العناصر في صفحة محتوى المقرر الدراسي، بما في ذلك الروابط وأدوات التدريس باستخدام اتصال LTI والملفات والمستندات. لإضافة الأهداف المرتبطة بهذه العناصر أو تحريرها أو إزالتها، افتح القائمة الموجودة في صف العنصر وحدد تحرير. وفي اللوحة التي تظهر، حدد التوافق مع الأهداف. ستظهر الصفحة Goals & Standards (الأهداف والمعايير). وإذا كان للعنصر أهداف مرتبطة به بالفعل، يعرض الرابط عدد الأهداف.

لا يمكن للطلاب عرض الأهداف التي تقوم بإجراء توافقها مع الروابط أو أدوات LTI أو الملفات أو المستندات.

توافق الأهداف مع قاعدة

داخل قاعدة جديدة أو موجودة، حدد رابط Align with goals (التوافق مع الأهداف) الذي يظهر ضمن صف معايير لإضافة الأهداف المرتبطة بها أو تحريرها أو إزالتها. ستظهر الصفحة Goals & Standards (الأهداف والمعايير). لا يمكن للطلاب عرض الأهداف التي قمت بتوافقها مع قاعدة.

المزيد عن إنشاء القواعد

صفحة الأهداف والمعايير

في صفحة الأهداف والمعايير، يمكنك تحديد أهداف للتوافق مع محتوى المقرر الدراسي أو إزالة الأهداف التي أضفتها.

  1. في اللوحة استعراض المعايير، قم بتوسيع الأقسام وحدد معايير معينة:
    • المصدر: يمكن ظهور مصدر واحد فقط كل مرة. يظهر المكان الذي يتم فيه تخزين الهدف.
    • نوع مجموعة الأهداف
    • مجموعة الأهداف: فرع التعليم أو موضوع الهدف. ويقوم المسؤولون بإنشاء مجموعات أهداف لتصنيف الأهداف على مستوى عالٍ.
    • الفئة
    • نوع الهدف: تصنيف الهدف، مثل المعيار.

    أو استخدم المربع نتائج البحث الحالية لكتابة عبارة أو كلمة أو جزء من الكلمة للبحث عن الأهداف المطابقة.

  2. الأهداف التي تناسب المعايير الظاهرة. حدد خانات الاختيار الخاصة بالأهداف التي تريد إضافتها.
  3. تظهر الأهداف في منطقة Selected Questions (الأسئلة المحددة) في الجزء السفلي من الشاشة. ويمكنك توسيع المنطقة لعرض قائمة الأهداف الخاصة بك.
    • حدد علامة X الحمراء الموجودة بجوار الهدف لإزالته. يتم إزالة الهدف من المجموعة، لكن لا يتم حذفه من النظام.
  4. حدد إرسال. يتم إجراء توافق للأهداف المحددة مع العنصر.

إزالة هدف

لإزالة هدف من محتوى المقرر الدراسي، حدد نفس الرابط الذي استخدمته لتوافق الهدف. ويعرض نص الرابط عدد الأهداف المتوافقة مع العنصر، على سبيل المثال، Aligned with 3 goals (متوافق مع 3 أهداف). حدد الرابط لفتح قائمة الأهداف، وحدد رمز سلة المهملات بجوار الهدف الذي تريد إزالته.

لإزالة الأهداف من سؤال اختبار فردي، افتح الاختبار. ثم حدد رمز الكأس بجوار أحد الأسئلة. وفي قائمة الأهداف، حدد رمز سلة المهملات بجوار الهدف الذي تريد إزالته.

Goals

In the Ultra Course View, you can align goals to multiple items in your course:

Institutions can demonstrate that their programs and curriculums are effective when goals align with course content and activities. Your institution imports or creates goals and you can align them to your course content. Instructors can't create goals, but you can find and add goals that are available in the system.

Align goals with a test, assignment, or discussion

In a test, assignment, or discussion, select the Settings icon to add, edit, and remove goals. In the panel that appears, select Align with goals. The Goals & Standards page appears. If the item already has goals associated with it, the link shows the number of goals.

To align goals with an individual test question, open the test. Open the menu next to the question and select Align with goal. A trophy icon appears next to questions with aligned goals. Select the icon to edit or remove goals from the question. Or, you can select Align with goal again to add, edit, or remove goals associated with the question.

Students can view information for the goals you align with tests, assignments, or discussions so they know your expectations.

Align goals with items on the Course Content page

You can align goals with some items on the Course Content page, including links, teaching tools with LTI connection, files, and documents. To add, edit, or remove goals associated with these items, open the menu in the item's row and select Edit. In the panel that appears, select Align with goals. The Goals & Standards page appears. If the item already has goals associated with it, the link shows the number of goals.

Students can't view the goals you align with links, LTI tools, files, or documents.

Align goals with a rubric

Inside a new or existing rubric, select the Align with goals link that appears under a criteria row to add, edit, or remove associated goals. The Goals & Standards page appears. Students can't view the goals you align with a rubric.

More on creating rubrics

Goals & Standards page

On the Goals & Standards page, you can select goals to align with course content or remove goals that you added.

  1. In the Browse Criteria panel, expand the sections and select specific criteria:

    • Source: Only one source can appear at a time. Shows where the goal is stored.
    • Goal Set Type
    • Goal Set: The branch of learning or subject of the goal. Administrators create goal sets to classify goals at a high level.
    • Category
    • Goal Type: The classification of the goal, such as Standard.

    Or, use the Search current results box to type a phrase, word, or part of a word to find matching goals.

  2. Goals that fit the criteria appear. Select the check boxes for the goals that you want to add.
  3. The goals appear in the Selected Goals area at the bottom of the screen. You can expand the area to view your list of goals.
    • Select the red X next to a goal to remove it. The goal is removed from the collection, but not deleted from the system.
  4. Select Submit. The selected goals are aligned with the item.

Remove a goal

To remove a goal from course content, select the same link you used to align the goal. The link text displays the number of goals aligned with the item, for example, Aligned with 3 goals. Select the link to open the list of goals, and select the trash can icon next to the goal you want to remove.

To remove goals from an individual test question, open the test. Select the trophy icon next to a question. In the list of goals, select the trash can icon next to the goal you want to remove.