تنطبق هذه المعلومات على طريقة عرض Ultra للمقرر الدراسي فقط.

يمكنك تحديد عرض مجموعة عشوائية من الأسئلة في كل مرة يقوم فيها الطالب بإجراء الاختبار.

عند قيامك بإنشاء تقييم في طريقه عرض Ultra للمقررات الدراسية، يمكنك استخدام مخازن الأسئلة للتأكد من تلقي كل طالب لإصدار مختلف من التقييم.

مصطلحات تقييم عرض المقرر الدراسي الأصلي مقابل عرض Ultra

لقد قمنا باجراء بعض التغييرات لأسماء ميزات التقييم استنادا إلى أبحاث المستخدم والمعايير الصناعية الحالية. تتضمن طريقه عرض Ultra للمقرر الدراسي المصطلحات الجديدة التي تتناسب مع المعايير الحالية.

ويسرد هذا الجدول أسماء ميزات أسئلة التقييم في طريقتي عرض المقرر الدراسي.

مصطلحات عرض Ultra مقابل العرض الأصلي في التقييمات
طريقة عرض Ultra للمقرر الدراسيطريقة العرض الأصلية للمقرر الدراسي
مخزن الأسئلةالكتلة العشوائية ومجموعه الأسئلة
بنك الأسئلةمخزن الأسئلة
تحليل الأسئلةتحليل العناصر

ULTRA: عن مخازن الأسئلة

في صفحة إضافة مخزن أسئلة، يمكنك استعراض الأسئلة ومعاينتها وتصفيتها وتحديدها من التقييمات وبنوك الأسئلة الأخرى في المقرر الدراسي الذي تقوم بالعمل فيه حاليا. يمكنك عرض الأسئلة، لكن لا يمكنك إجراء عمليات التحرير حتى تقوم بإضافة مخزن الأسئلة إلى تقييمك.

  • يمكنك استخدام البحث بالكلمات الأساسية للعثور علي الأسئلة المطلوب إضافتها.
  • اختر عدد الأسئلة من مخزن الأسئلة لعرضها للطلاب. على سبيل المثال، يمكنك إظهار 3 أسئلة من أصل 50 سؤال. ثم يتم توزيع الأسئلة بشكل عشوائي بحيث يرى كل طالب مجموعة مختلفة مكونة من 3 أسئلة.
  • يمكنك عرض جميع الأسئلة الموجودة في المخزن. وتظهر الأسئلة بترتيب عشوائي لكل طالب.
  • بعد قيامك بإجراء التحديدات الخاصة بك، قم بتعيين نفس النقاط المحتملة لجميع الأسئلة الموجودة في المخزن.
  • يمكنك حذف الأسئلة الموجودة في المخزن. يتم إزالة السؤال من المخزن، لكن لا يتم حذفه من المقرر الدراسي.
  • في طريقه عرض الطالب، تظهر الأسئلة المحددة عشوائيًا من مخزن الأسئلة بنفس الطريقة التي تظهر بها الأسئلة الأخرى. لن يتمكن الطلاب من معرفه أن الأسئلة مأخوذة من مخزن أسئلة.

لا يمكنك إضافة مخازن أسئلة إلى التقييمات عند وجود هذه الإعدادات أو الشروط:


ULTRA: إضافة مخزن أسئلة

في التقييم، حدد علامة الجمع حيثما تريد إضافة مخزن أسئلة. حدد إضافة مخزن أسئلة من القائمة. يتم إدراج مخزن الأسئلة عند هذه النقطة في التقييم.

الصفحة "إضافة مخزن أسئلة"

في الصفحة إضافة مخزن أسئلة، حدد التقييمات وبنوك الأسئلة وأنوع الأسئلة التي تريد استعراضها.

يتم فتح لوحة معايير التصفية بشكل افتراضي وتظهر جميع الأسئلة في منطقة التصفية النشطة الموجودة إلى اليسار. تتغير منطقة التصفية النشطة تلقائيًا عند قيامك بتحديد المعايير أو مسحها. ويمكنك توسيع الأقسام وطيها.

في الأجهزة الصغيرة، يتم إغلاق لوحة "معايير التصفية" بشكل افتراضي.

تُظهر المعلومات الموجودة في الجزء العلوي من اللوحة عدد العناصر الإجمالية التي يتم اختيارها. في حالة قيامك بإجراء تحديدات في اللوحة معايير التصفية، سيظهر العدد أعلى اللوحة الموجودة بجوار عامل التصفية. حدد العلامة X لطي اللوحة وزيادة المنطقة المطلوبة لعرض الأسئلة. حدد تصفية لفتح اللوحة.

في اللوحة معايير التصفية، يمكنك إجراء بحث بسيط بكلمة أساسية. بعد قيامك بكتابة كلمة أساسية واحدة، يظهر حقل آخر. ويمكن أن تزيد كل كلمة أساسية قابلة للتطبيق من عدد النتائج. وتتضمن النتائج صيغ المفرد والجمع لكلمة وأزمنة مثل المصدر وصيغة الزمن الماضي البسيط. لن تعمل الكلمة الجزئية والتي تحتوي على منطق باستخدام البحث الأساسي هذا.

عرض الأسئلة

في الصفحة Add Question Pool (إضافة مخزن أسئلة)، يمكنك توسيع الأسئلة لعرضها.

تحديد الأسئلة

في حالة قيامك بإجراء تحديدات في اللوحة معايير التصفية، سيظهر العدد أعلى اللوحة الموجودة بجوار عامل التصفية. في منطقة عامل التصفية النشط الموجودة إلى اليسار، حدد خانات اختيار الأسئلة التي تريد إضافتها. يمكنك عرض عدد العناصر التي قمت بتحديدها في الجزء السفلي من الشاشة.

حدد مسح الكل لمسح خانات الاختيار في قسم المصادر. إذا اخترت بعض الأسئلة لإضافتها بالفعل، فستظل هذه العناصر جاهزة للإضافة. في منطقة عامل التصفية النشط، قم بمسح خانات اختيار الأسئلة التي لم تعد ترغب في نسخها. يمكنك أيضًا استخدام تحديد الكل ومسح الكل لاختيار الكل وإزالة جميع الأسئلة.

لا يمكنك تحرير الأسئلة أو النقاط الموجودة في صفحة Add Question Pool (إضافة مخزن أسئلة). تظهر الأسئلة ذات توافقات الأهداف مصحوبة برموز الكأس بجوار النقاط. تتم إضافة توافقات الأهداف مع الأسئلة.

حدد إضافة أسئلة. يظهر مخزن الأسئلة في تقييمك. اكتب النقاط وعدد الأسئلة التي سيتم عرضها للطلاب. يتم تعيين النقاط لكل سؤال في مخزن الأسئلة. لا يمكنك تعيين نقاط منفصلة للأسئلة الفردية في نفس مخزن الأسئلة.

حدد حفظ لإضافة مخزن أسئلة إلى تقييمك.

تحرير النقاط

يمكنك تحرير النقاط المعينة لكل سؤال في مخزن الأسئلة حتى بعد وجود الواجبات المرسلة وتشغيل إعادة التقدير.

سيناريو تحرير النقاط المهم:

على سبيل المثال، قم بتقدير سؤال مقالي في مخزن الأسئلة بـ 10 نقاط وقم بمشاركة تقديرات عدة طلاب. غيّر نقاط كل سؤال في مخزن الأسئلة ليبلغ 5 نقاط. إذا قمت مسبقًا بتعيين أكثر من 5 نقاط لبعض الأسئلة المقالية للطلاب، ستظل هذه النقاط سارية التطبيق. يمكنك تحرير نقاط السؤال المقالي لكل طالب بشكل فردي.


ULTRA: إدارة مخزن الأسئلة

قبل أن يفتح الطلاب التقييم, يمكنك إضافة أسئلة فردية وإزالتها وتحريرها في مخزن الأسئلة. عند قيامك بإزالة سؤال في مخزن الأسئلة، لا يتم حذف السؤال من مقررك الدراسي. يمكنك أيضًا حذف مخزن الأسئلة أو نقل مخزن الأسئلة إلى موقع جديد في التقييم.

  1. بعد قيامك بحفظ مخزن الأسئلة، اضغط على الرمز سحب لإعادة الترتيب الموجود في صف مخزن الأسئلة لنقله إلى موقع جديد. يتم تحديث ترقيم الأسئلة تلقائيًا. افتح القائمة وحدد تحرير لإجراء تغييرات على مخزن الأسئلة مثل نقاط الأسئلة. حدد حذف لإزالة مخزن الأسئلة من التقييم.

    يمكنك استخدام لوحة المفاتيح لنقل عنصر.

    1. استخدم المفتاح Tab للانتقال إلى رمز سحب لإعادة الترتيب للعنصر.
    2. اضغط على المفتاح Enter لتنشيط وضع التحريك.
    3. استخدم مفاتيح الأسهم لاختيار موقع.
    4. اضغط على المفتاح Enter لإفلات العنصر في الموقع الجديد.
  2. يمكنك عرض الأسئلة الموجودة في مخزن الأسئلة أو إزالتها أو تحريرها.
  3. حدد رمز علامة الجمع حيثما تريد إضافة مخزن أسئلة آخر.

لعرض الأسئلة الموجودة في مخزن الأسئلة، حدد عرض الأسئلة. في الصفحة مخزن الأسئلة، يتم إدراج عدد الأسئلة الموجودة في مخزن الأسئلة في المنطقة العلوية اليمنى. كما يتم إدراج التقييم المصدر الخاص بكل سؤال في مخزن الأسئلة.

عند قيامك بتحديد تحرير/إعادة تقييم، يظهر إشعار يوضح عدد التقييمات الأخرى المتأثرة. في حاله قيامك بتحرير سؤال في مخزن الأسئلة، ستظهر عمليات التحرير في كل مكان يتم فيه استخدام السؤال. وينطبق نفس الشيء بالنسبة لعمليات التحرير التي تجريها في أسئلة التقييم المصدر. وتؤثر عمليات التحرير هذه علي كل مخازن الأسئلة التي يظهر بها السؤال.

بعد قيام الطلاب بفتح تقييم ما أو إجراء الواجبات المرسلة، لا يمكنك إضافة أسئلة أو إزالتها من مخزن الأسئلة أو حذف مخزن أسئلة من التقييم. لا يمكنك أيضًا نقل مخزن الأسئلة إلى موقع جديد في التقييم. يمكنك تحرير الأسئلة وإعادة تقديرها ومنحها رصيد كامل عند وجود الواجبات المرسلة. على سبيل المثال، إذا قمت بتغيير الإجابة الصحيحة، فسيتم إعادة تقدير السؤال في جميع التقييمات التي يستخدم فيها السؤال.

خيار منح الرصيد الكامل

يمكنك منح الكل الرصيد الكامل للسؤال الذي لم تقم بشرحه بوضوح أو لا يعكس بدقة المحاضرة أو مادة المقرر الخاصة بك.

يمكنك منح الرصيد الكامل لسؤال من رابط عرض الأسئلة الموجود في أحد مخازن الأسئلة أو من صفحة الواجبات المرسلة الخاصة بالطالب. إذا قمت بتطبيق الرصيد الكامل لسؤال في تقييم المصدر أو في مخزن أسئلة، فسيتم تطبيق الرصيد الكامل على هذا السؤال في كل مكان يظهر فيه.

بعد قيامك بتحديد Edit/Regrade (تحرير/إعادة التقدير) في قائمة الأسئلة، يمكنك تحديد خانة اختيار إعطاء الرصيد الكامل للسؤال. وبعد قيامك بمنح الرصيد الكامل، يمكنك مسح خانة الاختيار للرجوع إلى التقدير التلقائي أو التقدير اليدوي الذي تم تعيينه مسبقًا.

يؤثر تحديثك علي المحاولات الموجودة والمحاولات الموجودة قيد التقدم والواجبات المرسلة اللاحقة. يتم تحديث تقديرات الطالب، ولكن قد لا تظهر التقديرات أو الانعكاسات الجديدة مباشرةً.

عندما تمنح رصيدًا كاملاً، لا يمكنك تغيير درجات الطالب الخاصة بسؤال فردي. يمكنك تجاوز درجة تقييم كل طالب لتعديل النقاط.

المزيد عن تحرير التقييمات والأسئلة

المزيد عن تجاوز التقديرات

عرض الطالب للرصيد الكامل

بعد اكتمال عملية التقدير وقيامك بإظهار الإجابات الصحيحة للطلاب، يمكنهم معرفة الأسئلة التي منحتها الرصيد الكامل. يظهر الرصيد الكامل المعطى بجوار قرص التقدير ويتم أيضًا الإشارة إليه في قسم الإجابات.


ULTRA: التقييمات والمجلدات وبنوك الأسئلة الموجودة

لا يمكنك حذف التقييمات المصدر الخاصة بمخازن أسئلة من هذه المناطق:

  • صفحة محتوى المقرر الدراسي
  • طريقة عرض الشبكة أو قائمة دفتر التقديرات

ولا يمكنك أيضا حذف هذه العناصر:

  • المجلدات التي تحتوي علي التقييمات المصدر الخاصة بمخازن أسئلة
  • بنوك الأسئلة المستخدمة في مخازن أسئلة


ULTRA: طريقة عرض المقرر الدراسي الأصلية

تظهر مخازن أسئلتك والكتل العشوائية الخاصة بالمقرر الدراسي الأصلي كمخازن أسئلة بعد التحويل. تتم إزالة أنواع الأسئلة غير المدعومة. إذا كانت مجموعه الأسئلة الأصلية أو الكتلة العشوائية تحتوي علي أنواع أسئلة غير مدعومة فقط، فستتم إزالة المجموعة أو الكتلة أثناء التحويل.

يمكنك الوصول إلى مخازن أسئلة Ultra الخاصة بك فقط في التقييم الذي تظهر به.

عند قيامك بتحويل مقرر دراسي أصلي إلى Ultra، يتم نقل منزلتين عشريتين.

This information applies only to the Ultra Course View.

You can specify that a random selection of questions is presented each time a student takes an assessment.

When you create an assessment in the Ultra Course View, you can use question pools to be sure each student receives a different version of the assessment.

Ultra vs. Original Course View assessment terminology

We’ve made some changes to assessment feature names based on user research and current industry standards. The Ultra Course View includes the new terminology that aligns with current standards.

This table lists the names of assessment question features in the two course views.

Ultra vs. Original terminology in assessments
Ultra Course View Original Course View
Question pool Random block and question set
Question bank Question pool
Question analysis Item analysis

ULTRA: About question pools

On the Add Question Pool page, you can browse, preview, filter, and select questions from other assessments and question banks in the course you're currently in. You can view the questions, but you can't make edits until you add the question pool to your assessment.

  • You can use a keyword search to find questions to add.
  • You choose the number of questions from a pool to display to students. For example, you can show 3 questions out of 50. The questions are then randomly distributed so each student sees a different set of 3 questions.
  • You can display all the questions in a pool. Questions appear in a random order for each student.
  • After you make your selections, you set the same points possible for all questions in the pool.
  • You can delete questions in a pool. The question is removed from the pool, but not deleted from your course.
  • In the student view, questions randomly selected from a pool appear just as other questions do. Students won't know the questions are from a pool.

You can't add question pools to assessments when these settings or conditions exist:


ULTRA: Add a question pool

In an assessment, select the plus sign wherever you want to add a question pool. Select Add question pool from the menu. The question pool is inserted at this point in the assessment.

Add Question Pool page

On the Add Question Pool page, select the assessments, question banks, and question types you want to browse.

The Filter Criteria panel is open by default and all questions appear in the active filter area on the right. The active filter area changes automatically as you select or clear criteria. You can expand and collapse sections.

On small devices, the Filter Criteria panel is closed by default.

The information at the top of the panel shows how many total items appear to choose from. If you make selections in the Filter Criteria panel, the number appears above the panel next to Filter. Select the X to collapse the panel and increase the area to view questions. Select Filter to open the panel.

In the Filter Criteria panel, you can perform a basic search by keyword. After you type one keyword, another field appears. Each applicable keyword may increase the number of results. Results include singular and plural forms of a word and tenses such as -ing and -ed. Partial word and contains logic won't work with this basic search.

View questions

On the Add Question Pool page, you can expand questions to view them.

Select questions

If you make selections in the Filter Criteria panel, the number appears above the panel next to Filter. In the active filter area on the right, select the check boxes for the questions you want to add. You can view how many items you've selected at the bottom of the screen.

Select Clear all to clear the check boxes in the Sources section. If you already chose some questions to add, those items are still ready to add. In the active filter area, clear the check boxes for the questions you no longer want to copy. You can also use Select all and Clear all to choose all and remove all questions.

You can't edit the questions or the points on the Add Question Pool page. Questions with goal alignments appear with trophy icons next to the points. Goal alignments are added with the questions.

Select Add Questions. The question pool appears in your assessment. Type the points and the number of questions to display to students. The points are assigned to each question in the pool. You can't assign separate points for individual questions in the same pool.

Select Save to add the question pool to your assessment.

Edit points

You can edit the points assigned to each question in the pool even after submissions exist and trigger regrading.

Important edit points scenario:

For example, you grade an Essay question in a pool that's worth 10 points and post the grades for several students. You decide to change the points for each question in the pool to 5. If you previously assigned more than 5 points for some students' Essay questions, those points still apply. You can individually edit each student's points for the Essay question.


ULTRA: Question pool management

Before students open an assessment, you can add, remove, and edit individual questions in a question pool. When you remove a question in a pool, the question isn't deleted from your course. You can also delete a pool or move a pool to a new location in the assessment.

  1. After you save the question pool, press the Drag to reorder icon in a pool's row to move it to a new location. The question numbering updates automatically. Open the menu and select Edit to make changes to the pool such as the questions' points. Select Delete to remove the pool from the assessment.

    You can use your keyboard to move an item.

    1. Tab to an item's Drag to reorder icon.
    2. Press Enter to activate move mode.
    3. Use the arrow keys to choose a location.
    4. Press Enter to drop the item in the new location.
  2. You can view the questions in a pool and add, remove, or edit questions.
  3. Select the plus icon wherever you want to add another question pool.

To view questions in the pool, select View questions. On the Question Pool page, the number of questions in the pool is listed in the top-left area. The source assessment for each question in the pool is listed.

When you select Edit/Regrade, a notification appears that states how many other assessments are affected. If you edit a question in a question pool, the edits appear everywhere the question is used. The same is true for edits you make in a source assessment's questions. Those edits affect all the question pools where the question appears.

After students open an assessment or make submissions, you can't add or remove questions from a pool or delete a pool from an assessment. You also can't move the pool to a new location in the assessment. You can edit, regrade, and give full credit for questions when submissions exist. For example, if you change the correct answer, the question is regraded in all assessments where the question is used.

Give full credit option

You can give everyone full credit for a question you didn't explain clearly or doesn't accurately reflect your lecture or textbook material.

You can give full credit for a question from the View questions link in a pool or from a student's submission page. If you apply full credit for a question in a source assessment or in a question pool, full credit is applied to that question everywhere it appears.

After you select Edit/Regrade in a question's menu, you can select the check box for Give full credit for question. After you give full credit, you can clear the check box to revert to the automatic grade or a previously assigned manual grade.

Your update affects existing attempts, attempts in progress, and subsequent submissions. Student grades are updated, but the new grades or reversal may not appear immediately.

When you give full credit, you can’t change student scores for an individual question. You can override each student’s assessment score to adjust the points.

More on editing assessments and questions

More on overriding grades

Student view of full credit

After grading is completed and you show students the correct answers, they can see which questions you've awarded full credit. Full credit given appears next to the grade pill and is also noted in the answers section.


ULTRA: Existing assessments, folders, and question banks

You can’t delete the source assessments for question pools from these areas:

  • Course Content page
  • Gradebook list or grid view

You also can't delete these items:

  • Folders that contain source assessments for question pools
  • Question banks used in question pools


ULTRA: Original Course View conversion

Your Original course's question sets and random blocks appear as question pools after conversion. Unsupported question types are removed. If an Original question set or random block only has unsupported question types, the set or block is removed during conversion.

You can only access your Ultra question pools in the assessment they appear in.

When you convert an Original course to Ultra, two decimal places carry over.