حول الملفات والوسائط المتعددة

يمكنك إضافة الملفات والصور والصوت والفيديو عند إنشاء محتوى في المقرر الدراسي. فعلى سبيل المثال، في المناقشات، يمكنك الاستعراض للوصول إلى مقطع من مقاطع الوسائط من جهاز الكمبيوتر أو مستودع ملفات المقرر الدراسي: "ملفات المقرر الدراسي" أو "مركز ملفات المحتوى".

المزيد عن "ملفات المقرر الدراسي"

المزيد عن Content Collection

بناءً على نوع المحتوى، يمكنك استخدام الوظائف الموجودة في المحرر لتضمين محتوى في النص الخاص بك. ويمكنك التحكم في الطريقة التي يظهر بها المحتوى الخاص بك بشكل إبداعي وتتاح لك كذلك إمكانية تغيير الترتيب والمظهر عندما تريد.

في بعض الحالات، يمكنك الاستعراض للوصول إلى الملفات في قسم منفصل للمرفقات. ويمكنك أيضًا سحب الملفات وإفلاتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى منطقة المرفقات. قم بسحب الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى "النقطة الفعالة" في المنطقة إرفاق ملفات. يمكنك أيضًا سحب مجلد الملفات، في حالة سماح المستعرض الخاص بك بذلك. ويتم رفع الملفات بشكل فردي. في حالة عدم سماح المستعرض الخاص بك بالإرسال بعد رفع مجلد ما، حدد عدم إرفاق في صف المجلد لإزالته. ويمكنك سحب الملفات كل على حدة وإرسالها مرة أخرى.

التنسيقات المدعومة لتضمين الصور هي PNG وGIF وJPG وSVG وBMP وICO. بالنسبة للصوت فالتنسيقات هي MP3 وWAV، وبالنسبة للفيديو فهي MP4 و MOV.

ويمكنك أيضًا إضافة وسائل التواصل الاجتماعي من مواقع الويب الأخرى إلى المحتوى الخاص بك. ويُطلق على عناصر الوسائط الاجتماعية التي تظهر في المقرر الدراسي اسم "Mashups." يجمع mashup بين عناصر من مصدرين أو أكثر. على سبيل المثال، عندما تقوم بعرض مقطع فيديو من YouTube™‎ كجزء من محتوى المقرر الدراسي، فإنك تقوم باختبار mashup.

المزيد عن تطبيقات mashup

أو، استخدم القائمة إنشاء المحتوى لتضمين الوسائط المتعددة كعناصر مستقلة في قائمة المحتوى.

إضافة ملفات إلى المحتوى

أينما كنت يمكنك إرفاق ملفات في المقرر الدراسي، ويمكنك الاستعراض للوصول إلى الملفات من جهاز الكمبيوتر أو مستودع ملفات المقرر الدراسي: "ملفات المقرر الدراسي" أو "مركز ملفات المحتوى".

عندما تستخدم الوظيفة إضافة المحتوى في المحرر، يمكنك تحديد مكان ظهور رابط الملف في المحتوى الخاص بك. عند استخدام قسم المرفقات، يظهر الملف الذي قمت بتحميله مباشرةً بعد عنوان عنصر المحتوى.

المزيد عن طرق إضافة الملفات

تتضمن نافذتي استعراض المقرر الدراسي واستعراض مركز ملفات المحتوى علامات تبويب ووظائف لكي تتمكن من استعراض الملفات والبحث عنها بسهولة.

أ. علامات التبويب استعراض ، وتحميل، وبحث متقدم:

  • استعرض للوصول إلى المجلدات التي لديك حق الوصول إليها. إذا كان لديك "ملفات المقرر الدراسي"، فلديك فقط حق الوصول إلى الملفات الخاصة بالمقرر الدراسي الذي توجد فيه. باستخدام "مركز ملفات المحتوى"، يمكنك الوصول إلى ملفات المقررات الدراسية الأخرى وتلك الملفات المشتركة الموجودة على مستوى المؤسسة.
  • قم بتحميل ملف واحد أو ملفات متعددة أو حزمة مضغوطة.
  • قم بإجراء بحث متقدم. ويمكنك البحث في أسماء الملفات والمجلدات، وبيانات التعريف، ومحتويات الملفات، وتاريخ إنشائها، والمزيد.

ب. طريقة عرض القائمة وطريقة عرض الصور المصغرة: اعرض الملفات والمجلدات كقائمة تضم أسماء الملفات أو كرموز مصغرة.

ج- مسارات التنقل: انتقل إلى المجلدات الأخرى. واستخدم الرمز تحديد لاستخدام موقع المجلد الحالي لربط المجلد الذي يظهر في آخر مسارات التنقل بمقررك الدراسي. لاحظ ظهور المجلد في منطقة تحديد العناصر.

د- بحث في المحتوى: قم بإجراء بحث أساسي عن أسماء الملفات والمجلدات.

هـ - استخدم خانات الاختيار لتحديد الملفات والمجلدات لتضمينها في عنصر المحتوى لديك. يمكنك تحديد خانة اختيار الرأس لتحديد جميع العناصر المرئية. وعند قيامك بالارتباط بمجلد، يتعين عليك توخي الحذر نظرًا لتسلم الطلاب لصلاحية القراءة بشكل افتراضي لجميع محتويات المجلد. حيث تسمح صلاحية القراءة للطلاب بعرض جميع الملفات والمجلدات الفرعية الموجودة في المجلد المحدد.

و. العناصر المحددة.

في معظم المستعرضات، يمكنك تحديد المكان الذي يتم فيه تنزيل الملفات التي تفتحها في المقررات الدراسية. على سبيل المثال، في Chrome، انتقل إلى الإعدادات > متقدمة > التنزيلات. يمكنك تحديد مكان تنزيل الملفات واختيار ما إذا كنت تريد أن يسأل المستعرض كل مرة أم لا. في Safari، يكون لديك نفس الإمكانات. انتقل إلى التفضيلات > عام > مكان تنزيل الملفات. يمكنك إجراء بحث عبر الإنترنت لمعرفة المزيد حول اختيارات تنزيل الملفات في المستعرضات الأخرى.

رفع محتوى من Dropbox

في حالة قيام مؤسستك بتمكين تكامل Dropbox Education، يمكنك أنت وطلابك الربط مباشرةً بمحتوى Dropbox في معظم أنحاء المحتوى باستخدام ميزة  إضافة المحتوى لمحرر المحتوى. يمكن للطلاب أيضًا تحميل الملفات مباشرةً من Dropbox عند إرسال الواجبات.

عند وصولك إلى Dropbox Education للمرة الأولى من Blackboard Learn، تتم مطالبتك إما بإنشاء حساب أو المصادقة على حسابك الحالي مباشرةً. بعد تسجيل دخولك، استعرض Dropbox وحدد المحتوى.


إضافة الصور في المحرر

يمكنك تحديد مكان ظهور الصور بالنسبة للنص الخاص بك. يمكنك وضع المؤشر في المكان الذي تريد وضع الصورة فيه، وتحديد رمز إضافة المحتوى. في النافذة الجديدة، اختر إحدى الأدوات الشائعة أو الأدوات الإضافية المتاحة وفقًا لنوع المحتوى الذي تقوم بإنشائه، ثم قم بالاستعراض للوصول إلى ملف الصورة.

يمكنك تغيير حجم الصورة. بمجرد إنشاء الصورة، اضغط واسحب زوايا الصورة أو جوانبها. يمكنك أيضًا تحرير صورة باستخدام قائمة النقر بزر الماوس الأيمن، وتعديل حجمها يدويًا بالبكسل،  و إضافة عنوان يظهر عندما يشير المستخدم إليها.

لن يعمل نسخ الروابط ولصقها من شريط URL إلى الصور أو ملفات PDF أو الملفات الأخرى في مركز ملفات المحتوى بشكل صحيح. عناوين URL هذه مؤقتة ولن تعمل فيما بعد.

يمكنك إضافة أنواع الصور الشائعة، مثل GIF وJPG وJPEG وBMP وPNG وTIF.


إضافة صور في قائمة "إنشاء المحتوى"

يمكنك تضمين صورة بحيث تظهر كمحتوى مستقل في قائمة المحتوى.

في منطقة المحتوى، أو وحدة التعليم النمطية، أو خطة الدرس، أو المجلد، حدد إنشاء المحتوى للوصول إلى القائمة وقم بتحديد الصورة. اكتب اسمًا ووصفًا اختياريًا ونصًا بديلًا. حدد الخيارات الملائمة للأبعاد، والإتاحة، والتتبع، وتواريخ العرض. لا تؤثر تواريخ العرض على إتاحة الصورة، إلا عند ظهورها فقط.

سيتم إدراج كل ملف مدرج أو صورة رابط أو وسائط أخرى في "سطر جديد" لمنع العناصر المدرجة المتتالية من التكدس. سيتم إنشاء فواصل الأسطر عندما يتم إدراج صورة في سطر نص موجود مسبقًا. لجعل هذا النص يتدفق حول الصورة، احذف فواصل الأسطر.

استعرض بحثًا عن ملف صورة من جهاز الكمبيوتر أو مستودع ملفات مقررك الدراسي: "ملفات المقرر الدراسي" أو "مركز ملفات المحتوى". إذا توفرت وظيفة إضافة المحتوى، يمكنك أيضًا الاستعراض للوصول إلى صورة Flickr. ويمكنك معاينة الصورة قبل إرسالها.

بعد إرسالها، يظهر العنوان والصورة في قائمة المحتوى. ويمكنك تغيير المحتوى في أي وقت. افتح قائمة الصورة وحدد تحرير.

ويمكنك تغيير مكان ظهور العنصر في القائمة باستخدام وظيفة السحب والإفلات أو أداة الوصول إلى إعادة الترتيب عن طريق لوحة المفاتيح.


إضافة ملفات الوسائط والصوت في المحرر

عند قيامك بإنشاء محتوى، يمكنك تحديد مكان لظهور مقاطع الوسائط بالنسبة للنص الخاص بك. حدد رمز إضافة المحتوى لتضمين مقطع من مقاطع الوسائط في مساحة النص، أو قم بتحرير عنصر من عناصر الوسائط المحددة الموجودة. يمكنك أيضًا استخدام قائمة النقر بزر الماوس الأيمن لتحرير بعض خصائص مقطع من مقاطع الوسائط المحددة الموجودة.

يدعم Blackboard Learn أنواع ملفات الوسائط التالية:

  • الصوت: AIFF و MP3 و MIDI و MP و WAV و WMA
  • الفيديو: ASF، وAVI، وMOV، وMOOV، وMPG، وMPEG، وQT، وSWA، وSWF، وWMV

 

إعدادات الوسائط

من خلال استخدام استخدام قائمة النقر بزر الماوس الأيمن، يمكنك تحرير خصائص مقطع من مقاطع الوسائط المحددة الموجودة.

من القائمة، يمكنك تحديد خصائص عامة أو مضمنة أو متقدمة. إن الخصائص العامة التي يمكنك تغييرها هي المصدر وأبعاد الفيديو (العرض والارتفاع) التي تم قياسها بالبكسل. وفي حالة عدم تعيينها، يتم استخدام الحجم الفعلي. إذا حددت رمز القفل إلى النسب المقيدة وقمت بإضافة قياس، فسيتم تغيير حجم الملف دون انحرافات أفقية أو عمودية.

يقدم لك خيار خصائص التضمين مساحة نصية حيث يمكنك كتابة تعليمة HTML البرمجية المضمنة أو تعديلها لكي يظهر الفيديو. وتستهدف هذه الميزة مطوري الويب المحترفين.

تشتمل الخصائص المتقدمة على مصدر بديل أو عناوين URL للصور.


إعدادات الصورة

إعدادات الصورة التالية غير متاحة في محرر المحتوى بعد الآن. لكي تتمكن من عرض هذه الإعدادات، أضف ملف الصورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، على سبيل المثال، باستخدام قسم المرفقات. عند تحميل الملف الذي قمت بتحديده وظهوره، حدد خيار عرض ملف الوسائط داخل الصفحة  من القائمة إجراء الملف.

يمكنك إضافة نص بديل يصف الصورة للأشخاص الذين يستخدمون برامج قراءة الشاشة أو يزورون صفحات الويب التي تكون فيها الصور متوقفة عن التشغيل. علاوةً على إمكانية إضافة عنوان يظهر عندما يشير المستخدم إلى صورة.

يمكنك التحكم في موضع الصورة وشكلها. يتم استخدام البكسل للأبعاد والمسافات وعرض الحدود. يمكنك أيضًا إضافة عنوان URL مستهدف للصورة للعمل كرابط، وتحديد ما إذا كان سيتم فتح الصفحة الهدف في نافذة جديدة.


إضافة تسجيل الملاحظات

يمكنك تضمين تسجيل صوت/فيديو من الملاحظات في المحرر أثناء قيامك بتقدير المحاولات. ويظهر خيار التسجيل في محرر الملاحظات لمعظم العناصر التي تم تقديرها في مقررك الدراسي. ويشاهد الطلاب ملاحظاتك أو يستمعون إليها بجانب أي نص تقوم بتضمينه.

هذه الوظيفة غير مدعومة في جميع المستعرضات. للحصول على أفضل واجهة، استخدم Chrome أو Firefox.

المزيد عن إضافة ملاحظات الصوت/الفيديو


إضافة صوت وفيديو في قائمة "إنشاء المحتوى"

يمكنك تضمين الصوت والفيديو بحيث يظهران بشكل مستقل من المحتوى في قائمة المحتوى.

في منطقة المحتوى، أو وحدة التعليم النمطية، أو خطة الدرس، أو المجلد، حدد إنشاء المحتوى للوصول إلى القائمة وقم بتحديد صوت أو فيديو. اكتب اسمًا، ووصفًا اختياريًا، وحدد الخيارات الملائمة للأبعاد، والإتاحة، والتتبع، وتواريخ العرض. لا تؤثر تواريخ العرض على إتاحة الوسائط، إلا عند ظهورها فقط.

قم بالاستعراض للوصول إلى ملف الصوت أو الفيديو من جهاز الكمبيوتر أو مستودع ملفات المقرر الدراسي: "ملفات المقرر الدراسي" أو "مركز ملفات المحتوى". إذا توفرت وظيفة إضافة المحتوى، يمكنك أيضًا الاستعراض بحثًا عن مقطع فيديو YouTube. يمكنك معاينة مقاطع الوسائط قبل إرسالها.

نوصي بتضمين نسخة مكتوبة حتى يتمكن الطلاب الذين لا يستطيعون الاستماع من الحصول على نفس المعلومات. استعرض جهاز الكمبيوتر لإرفاق ملف النسخة المكتوبة الخاص بك. إذا كان ملف الفيديو هو ملف MPEG، فيمكنك استخدام الحقل تضمين نسخة لإرفاق أحد ملفات النسخة المكتوبة SAMI.

بعد إرسالها، يظهر العنوان والنسخة المكتوبة، ومقاطع الوسائط في قائمة المحتوى. ويمكنك تغيير المحتوى في أي وقت. افتح قائمة العنصر وحدد تحرير.

ويمكنك تغيير مكان ظهور مقاطع الوسائط في القائمة باستخدام وظيفة السحب والإفلات أو أداة الوصول إلى إعادة الترتيب عن طريق لوحة المفاتيح.

في حالة عدم دعم نوع ملف الفيديو وعدم ظهوره مضمنًا، يمكن للطلاب تنزيل الملف لمشاهدته.


Ally في Learn Original - المدرس

عرض إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة للملف وتحسينها

لا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "Ultra" الخاصة بتحسين إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة للملف.

تتحكم مؤسستك في تحديد الأدوات التي تتم إتاحتها.

يزخر فصلك الدراسي بطلاب مختلفين يتمتعون بقدرات تعلُّم فريدة. إن تزويد الطلاب بمحتوى أكثر قابلية للوصول يعني أنه يمكن لكل فرد اختيار التنسيقات التي تناسبه بشكل أفضل. في حالة استخدام مؤسستك لـ Blackboard Ally، يمكنك استخدام الأداة لضمان إمكانية وصول كل طالب إلى محتوى المقرر الدراسي الخاص بك.

يقوم Ally تلقائيًا بفحص محتوى المقرر الدراسي وتنفيذ الخطوات اللازمة لجعل الملفات أيسر وصولاً.

بدء استخدام Ally

  1. ابحث عن الملف الذي ترغب في تحسينه في مقررك الدراسي.
  2. بجوار اسم الملف، يظهر رمز لإظهار درجة إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة للملف بسرعة. قم بالمرور فوق الرمز لعرض الدرجة. توجد دائمًا رموز إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة للملف بجوار ملفك، لكن سيختلف الموقع المحدد باختلاف المناطق الموجودة في مقررك الدراسي. وستوجد معظم رموز إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة إلى يمين الملف عبر Blackboard Learn.
  3. لمعرفة كيفية تحسين إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة للملف، حدد رمز الدرجة.
  4. يفتح Ally ويظهر لك الخطوات الخاصة بكيفية تحرير ملفك للحصول على إمكانية وصول محسنة لذوي الاحتياجات الخاصة وتحسينه للتنسيقات البديلة.

كيفية تحسين إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة في محتوى المقرر الدراسي

لا يري الطلاب درجة إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة للملف. ويمكن للطلاب الاختيار من بين التنسيقات البديلة التي يقوم Ally بإنشائها للملف، بدلاً من ذلك. يمكنك مساعدة Ally في إنشاء تنسيقات بديلة أفضل عن طريق اتباع أفضل الممارسات لإنشاء ملفات يمكن الوصول إليها.

عرض التنسيقات البديلة

بعد قيامك بإرفاق ملفات بمقرر دراسي، ينشئ Ally تنسيقات بديلة للملف استنادًا إلى الملف الأصلي. على سبيل المثال، إذا كان الملف الأصلي ملفًا بتنسيق PDF، فسيقوم Ally بإنشاء الصوت وطريقة برايل الإلكترونية وتنسيقات ePub الخاصة بنفس المحتوى. يتم إتاحة هذه التنسيقات مع الملف الأصلي بحيث يوجد كل شيء في موقع واحد مناسب.

تعتمد التنسيقات البديلة التي تم إنشاؤها على نوع الملف الأصلي. في حالة عدم رؤيتك للخيار الخاص بتنزيل التنسيقات البديلة، فهذا يعني أنه لم يتم تمكين Ally لهذا المقرر الدراسي أو أن نوع المحتوى الخاص بالملف غير مدعوم.

ابحث عن ملف في مقررك الدراسي. حدد القائمة الموجودة بجواره وحدد التنسيقات البديلة. اختر الإصدار الأفضل لاحتياجاتك! حدد تنزيل لحفظ التنسيق البديل لجهازك.

المزيد عن التنسيقات البديلة لمحتوى المقرر الدراسي

About files and multimedia

You can add files, images, audio, and video when you create content in your course. For example, in discussions, you can browse for a media clip from your computer or your course's file repository: Course Files or the Content Collection.

More on Course Files

More on the Content Collection

Based on the content type, you can use the functions in the editor to embed content in your text. You have creative control over how your content appears and the flexibility to change the order and appearance when you want.

In some instances, you can browse for files in a separate attachment section. You may also be able to drag and drop files from your computer into the Attachments area. Drag files from your computer to the "hot spot" in the Attach Files area. If your browser allows, you can also drag a folder of files. The files upload individually. If the browser doesn't allow you to submit after you upload a folder, select Do not attach in the folder's row to remove it. You can drag the files individually and submit again.

The supported formats for embedding images are PNG, GIF, JPG, SVG, BMP and ICO. For audio they are MP3 and WAV, and for video they are MP4 and MOV.

You can also add social media from other websites to your content. These social media elements that appear in a course are called "mashups." A mashup combines elements from two or more sources. For example, when you view a YouTube™ video as part of the course content, you're experiencing a mashup.

More on mashups

Or, use the Build Content menu to embed multimedia as standalone items in the content list.

Add files to your content

Wherever you can attach files in your course, you can browse for files from your computer or your course's file repository: Course Files or the Content Collection.

When you use the Add Content function in the editor, you can determine exactly where the file's link appears within your content. When you use the Attachments section, the file you uploaded appears immediately after the title of the content item.

More on methods for adding files

The Browse Course and Browse Content Collection windows include tabs and functions so you can browse and search for files easily.

A. Browse, Upload, and Advanced Search tabs:

  • Browse for folders you have access to. If you have Course Files, you only have access to the files for the course you're in. With the Content Collection, you may be able to access files for other courses and those files shared institution-wide.
  • Upload one file, multiple files, or a zipped package.
  • Perform an advanced search. You can search file and folder names, metadata, file contents, date created, and more.

B. View List and View Thumbnails: View files and folders as a list of file names or as thumbnail icons.

C. Breadcrumbs: Navigate to other folders. Use the Select to use the current folder location icon to link the folder that appears last in the breadcrumbs in your course. Note the folder appears in the Select Items area.

D. Search Content: Perform a basic search for file and folder names.

E. Use the check boxes to select files and folders to include in your content item. You can select the header check box to select all visible items. When you link to a folder, use caution as students receive the read permission by default on all of the folder's contents. Read permission allows students to view all the files and sub-folders in the selected folder.

F. Selected Items.

In most browsers, you can select where the files that you open in courses are downloaded. For example, in Chrome, navigate to Settings > Advanced > Downloads. You can select the location for file downloads and choose if you want the browser to ask each time. In Safari, you have the same capabilities. Navigate to Preferences > General > File download location. You can perform an internet search to learn about file download choices in other browsers.

Upload content from Dropbox

If your institution has enabled the Dropbox Education integration, you and your students can link directly to your Dropbox content in most content areas with the content editor Add Content feature. Students can also upload files directly from Dropbox when they submit assignments.

When you access Dropbox Education the first time from Blackboard Learn, you're prompted to either create an account or authenticate to your current account. After you log in, browse Dropbox and select content.


Add images in the editor

You can determine where images appear in relation to your text. You can place the cursor where you want the image to be placed and select the Add Content icon. In the new window, choose one of the Common Tools or Additional Tools available according to the content type you are creating, then browse for the image file.

You can resize an image. Once the image is created, press and drag an image's corners or sides. You can also edit an image with the right-click menu, manually modify its size in pixels and add a title that appears when a user points at it.

Copying and pasting links from the URL bar to Images, PDFs, or other Files in the content collection won't function properly. These URLs are temporary and break later.

You can add the common image types, such as GIF, JPG, JPEG, BMP, PNG, and TIF.


Add images in the Build Content menu

You can embed an image so it appears as a standalone piece of content in the content list.

In a content area, learning module, lesson plan, or folder, select Build Content to access the menu and select Image. Type a name, optional description, and alternative text. Select the appropriate options for dimensions, availability, tracking, and display dates. Display dates don't affect an image's availability, only when it appears.

Each inserted file, link image or other media will be inserted in a "new line" to prevent consecutive inserted items from colliding. Line Breaks will be created when an image is inserted into a pre-existing text line. To make this text flow around the image, delete the linebreaks.

Browse for an image file from your computer or your course's file repository: Course Files or the Content Collection. If the Add Content function is available, you can also browse for a Flickr photo. You can preview the image before you submit.

After you submit, the title and image appear in the content list. You can change the content at any time. Open the image's menu and select Edit.

You can change where the item appears in the list with the drag-and-drop function or the keyboard accessible reordering tool.


Add audio and media files in the editor

When you create content, you can determine where media clips appear in relation to your text. Select the Add Content icon to embed a media clip in the text area or edit an existing selected media item. You can also use the right-click menu to edit some properties of an existing selected media clip.

Blackboard Learn supports these media file types:

  • Audio: AIFF, MP3, MIDI, MP, WAV, and WMA
  • Video: ASF, AVI, MOV, MOOV, MPG, MPEG, QT, SWA, SWF, and WMV

 

Media settings

With the right-click menu you can edit the properties of an existing selected media clip.

From the menu, you can select General, Embed or Advanced properties. The General properties you can change are the source, and the dimensions of the video (width and height) measured in pixels. If not set, the actual size will be used. If you select the padlock icon to Constrain Proportions and add a measurement, the file is resized without horizontal or vertical distortion.

The Embed properties option presents you with a text area where you can write or modify the embedding HTML code for the video to appear. This feature is intended for advanced web developers.

The Advanced properties include an alternative source or image URLs.


Image settings

The following image settings are not available within the content editor anymore. For you to display these settings, add the image file from your computer, for example, using the Attachments section. When the file you selected is uploaded and visible, select the Display Media File within the page option from the File Action menu.

You can add alternative text that describes the image for people who use screen readers or visit web pages with images turned off. You can also add a title that appears when a user points an image.

You can control image placement and appearance. Pixels are used for dimensions, space, and the border width. You can also add a target URL for the image to behave as a link and decide if the target page will be opened in a new window.


Add a feedback recording

You can embed an audio/video recording of your feedback in the editor as you grade attempts. The recording option appears in the feedback editor for most graded items in your course. Students watch or listen to your feedback alongside any text you include.

This function isn't supported on all browsers. For the best experience, use Chrome or Firefox.

More on adding audio/video feedback


Add audio and video in the Build Content menu

You can embed audio and video so they appear as standalone pieces of content in the content list.

In a content area, learning module, lesson plan, or folder, select Build Content to access the menu and select Audio or Video. Type a name, optional description, and select the appropriate options for dimensions, availability, tracking, and display dates. Display dates don't affect the media's availability, only when it appears.

Browse for an audio or video file from your computer or your course's file repository: Course Files or the Content Collection. If the Add Content function is available, you can also browse for a YouTube video. You can preview the media clip before you submit.

We recommend that you include a transcript so students who can't hear are able to receive the same information. Browse your computer to attach your own transcript file. If the video file is an MPEG file, you can use the Include Transcript field to attach an SAMI transcript file.

After you submit, the title, transcript, and media clip appear in the content list. You can change the content at any time. Open the item's menu and select Edit.

You can change where the media clip appears in the list with the drag-and-drop function or the keyboard accessible reordering tool.

If a video file type isn't supported and doesn't appear embedded, students can download the file to watch it.


Ally in Learn Original - Instructor

View and improve file accessibility

Doesn't seem familiar? Jump to the "Ultra" help about improving file accessibility.

Your institution controls which tools are available.

Your class is full of diverse students with unique learning abilities. Providing students with more accessible content means each individual can choose formats that work best for them. If your institution uses Blackboard Ally, you can use the tool to help ensure your course content is accessible to every student.

Ally automatically scans your course content and performs steps to make files more accessible.

Get started with Ally

  1. In your course, find the file you want to improve.
  2. Next to the file name, an icon appears to quickly show the file’s accessibility score. Hover over the icon to view the score. File accessibility icons are always located next to your file, but the specific location will vary throughout different areas in your course. Throughout Blackboard Learn, most accessibility icons will be to the left of the file.
  3. To learn how to improve the file’s accessibility, select the score icon.
  4. Ally opens and shows you steps on how to edit your file for improved accessibility and optimize it for alternative formats.

How to improve accessibility in course content

Students don’t see the file’s accessibility score. Instead, students can choose from the alternative formats Ally generates for the file. You can help Ally create better alternative formats by following best practices for creating accessible files.

View alternative formats

After you attach files to a course, Ally creates alternative formats of the file based on the original. For example, if the original file is a PDF, Ally creates audio, electronic braille, and ePub formats of the same content. These formats are made available with the original file so everything is in one convenient location.

The alternative formats created depend on the original file type. If you don't see an option to download alternative formats, Ally isn’t enabled for that course or the file isn't a supported content type.

Find a file in your course. Select the menu beside it and select Alternative Formats. Choose the version that is best for your needs! Select Download to save the alternative format to your device.

More on alternative formats for course content

Watch a video about viewing file accessibility in Blackboard Learn

The following narrated video provides a visual and auditory representation of some of the information included on this page. For a detailed description of what is portrayed in the video, open the video on YouTube, navigate to More actions, and select Open transcript.


Video: View file accessibility explains how to view file accessibility for files you upload to your course.