شجع مساهماتهم الحافلة بالأفكار باستخدام المناقشات المقدرة.

تقوم المناقشات بتعزيز قدرة الطلاب على التفكير النقدي، والتعبير عن أفكارهم بطريقة واضحة، والتواصل مع الآخرين. فباستخدام المناقشات المقدرة، يمكنك تقييم هذه القدرات كجزء من تقدير المقرر الدراسي لكل طالب. كما يمكنك أن توضّح للطالب المساهمات التي يتفوق فيها والمساهمات التي يمكنه تحسينها باستخدام التقديرات.

في حالة استخدام المقرر الدراسي الخاص بك لـ"طريقة العرض الأصلية للمقرر الدراسي"، يمكنك تعيين تقديرات للمنتديات والمواضيع. وقم بتقدير المساهمات الكلية لمناقشة الطالب، في "طريقة عرض Ultra للمقرر الدراسي".


لماذا يتم تقدير المناقشة؟

قد تجد أن تقييم مشاركة الطالب في المناقشة يتسم بالغموض. كيف يمكنك التمييز بين طالب نشيط، لكنه لا يساهم في تقدم المناقشات، وطالب لا يتحدث إلا قليلًا في أغلب الأحيان، لكنه يؤثر تأثيرًا كبيرًا في المناقشات؟

تؤدي تفاعلات الطلاب في المناقشات إلى إنشاء سجل دائم للمشاركة. لكن قبل أن تبدأ، يجب أن تكون لديك توقعات معقولة حول ما يمكن أن تنجزه مناقشة عبر الإنترنت. ونظرًا إلى طبيعة البيئة على الإنترنت، قد يستغرق الأمر بعض الوقت لكي تظهر نقاط واضحة المعالم في المناقشات. ويحتاج الطلاب إلى عدد من فرص المناقشة العملية ووجود ردود سريعة وبناءة فيما يتعلق بجودة المساهمات الخاصة بهم. ويسمح لهم التقييم بمعرفة مستوى أدائهم ويمكن أن يؤدي إلى حدوث تحسن في التفاعلات المستقبلية.


تشغيل تقدير المناقشة

لا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "Ultra" حول إنشاء مناقشة مقدّرة.

يمكنك تعيين تقديرات المناقشة داخل منتدى أو موضوع. ويمكنك تحديد التقدير حسب مشاركة الطالب، أو حسب جودة نشراته، أو الاثنين معًا. يمكنك إنشاء قواعد سابقًا واستخدامها أثناء تقدير المنتديات والمواضيع.

عند إنشاء منتدى أو تحريره، يمكنك تمكين خيارات التقدير. يتم تلقائيًا إنشاء عمود في "مركز التقديرات"، عند قيامك بتمكين التقدير.

تظهر إعدادات التقدير على الصفحة إنشاء منتدى وصفحات تحرير منتدى .

  1. حدد مستخدمو منتدى مناقشة المجموعة واكتب قيمة النقطة لتقييم المشاركين وفقًا لأدائهم خلال المنتدى.
  2. إذا كنت ترغب في تقييم المشاركين على الأداء في كل موضوع، حدد تقدير سلاسل الرسائل.
  3. بشكل اختياري، حدد خانة الاختيار Show participants in needs grading status (إظهار المشاركين في الحالة يتطلب تقدير) وحدد عدد النشرات المطلوبة لإظهار المشاركين في الحالة يتطلب تقدير. يُظهر هذا الإعداد الرمز يتطلب تقدير في "مركز التقديرات" بعد أن يقوم كل مستخدم بإجراء عدد محدد من المشاركات. كما يتم وضع المشاركات في قائمة انتظار على الصفحة يتطلب تقدير . وفي حالة تحديد خيار تقدير مع "عدم" تحديد خانة الاختيار، لن يظهر رمز يتطلب تقدير في "مركز التقديرات" ولن تظهر المشاركات في الصفحة يتطلب تقدير. في مركز التقدير، ستظهر محاولات الطلاب على رمز قيد التقدم عند قيامهم بالمشاركة.

    في حالة اختيارك ثلاث مشاركات من القائمة وقيام الطالب بإرسال اثنين منها، سيظهر رمز قيد التقدم في خلية "مركز التقديرات" ولوحة المناقشة حتى يتم استيفاء العدد المحدد من المشاركات.

  4. قم بالوصول إلى القائمة إضافة قاعدة اختياريًا لاختيار قاعدة.

إيقاف تشغيل تقدير المناقشة

حتى في حالة وجود تقديرات، يمكنك تعطيل التقدير للمنتديات وسلاسل الرسائل المقدرة.

  1. من الصفحة تحرير منتدى، قم بتغيير خيار التقدير إلى لا توجد تقديرات في المنتدى.
  2. حدد إرسال. في حالة تعيين التقديرات بالفعل لمنتدى أو للمواضيع الخاصة به، ستظهر رسالة تحذير تفيد بأنه سيتم حذف جميع التقديرات الموجودة. و يعتبر هذا الإجراء إجراءً نهائيًا.
  3. حدد موافق للمتابعة أو حدد إلغاء الأمر للحفاظ على عناصر "مركز التقديرات".

تشغيل تقدير موضوع

إذا اخترت تقدير المواضيع الموجودة داخل أحد المنتديات، فأنت من يقرر ما إذا كان سيتم تقدير الموضوع على أساس كل موضوع على حدة أم لا. في حالة تحديد الخيار تقدير سلاسل الرسائل، لا يمكن للمستخدمين إنشاء مواضيع جديدة.

  1. من الصفحة إنشاء سلسلة رسائل، حدد خانة الاختيار تقدير السلسلة واكتب النقاط المحتملة. حدد الوقت الذي تنتقل فيه المشاركات إلى الحالة يتطلب تقدير. حدد خانة الاختيار الخاصة بـ Show participants in needs grading status (إظهار المشاركين في الحالة يتطلب تقديرًا) ثم حدد عدد المشاركات من القائمة.
  2. حدد إرسال.
  3. في المنتدى، يظهر الخيار تقدير الموضوع في العمود تقدير الخاص بالموضوع.

يمكنك أيضًا تمكين تقدير الموضوع مباشرةً من قائمة الموضوع الموجودة في المنتدى.

  1. حدد تقدير في العمود تقدير الخاص بالموضوع.
  2. اكتب النقاط المحتملة.
  3. حدد إرسال. يظهر الخيار تقدير الموضوع في عمود التقدير الخاص بالموضوع.

تقدير مشاركة المنتدى

لا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "Ultra" حول تقدير المناقشات.

يمكنك تعيين تقديرات المناقشات لتقييم المشاركين حسب الأداء عبر المنتدى بأكمله. يمكن فقط للمستخدمين الذين يتمتعون بدور المدير أو معد التقديرات تعيين تقديرات للنشرات. لا يمكن لمصنّفي التقديرات عرض أعمالهم الخاصة.

  1. في المنتدى الذي قمت فيه بتمكين التقدير، حدد تقدير منتدى المناقشة.
  2. في الصفحة مستخدمو منتدى مناقشة المجموعة، حدد تقدير في صف الطالب. يتم حساب مشاركات الطالب في عمود المشاركات.
  3. في الصفحة تقدير منتدى المناقشة، تظهر مشاركات الطالب الخاصة بهذا المنتدى. ونظرًا لأنه يمكنك تعيين تقدير المنتدى المستند إلى سلاسل رسائل متعددة، فسيتم تضمين جميع الرسائل المنشورة من قبل الطالب للمراجعة. من إطار المحتوى، قم بتقييم مشاركات الطالب المحدد حاليًا. في الشريط الجانبي للتقدير، اكتب تقدير. إذا قمت بإرفاق قاعدة بهذا المنتدى، وسع وأكمل القاعدة.

    يتكون الشريط الجانبي للتقدير من المناطق التالية:

    • إحصائيات المنتدى: يعرض معلومات حول مشاركات الطالب مثل إجمالي الرسائل، وتاريخ الرسالة الأخيرة، ومتوسط طول الرسالة، ومتوسط موضع الرسالة.
    • حدد السهم لأسفل الموجود بجوار اسم الطالب الحالي لعرض قائمة وقم تحديد طالب له مشاركات جاهزة للتقدير. تظهر مشاركات الطالب المحددة في إطار المحتوى. استخدم سهمي التأشير الأيسر والأيمن للانتقال إلى الطالب السابق أو التالي.
    • قم بإضافة تقدير في الحقل تقدير.
    • في مربع النص ملاحظات يمكنك كتابة ملاحظات للطالب. يمكنك تضمين تسجيل صوت/فيديو من الملاحظات في المحرر أثناء قيامك بالتقدير. في القسم إضافة ملاحظات، قم بتدوين الملاحظات التي لا تظهر إلا لك-مدير المنتدى-ولدور مصنف التقدير. يتيح لك الرمزان الموجودان بعد المربع ملاحظات الوصول إلى المحرر والتدقيق الإملائي.
  4. حدد معاينة الطباعة لفتح الصفحة في إطار جديدة بتنسيق مناسب للطباعة. تتم طباعة المشاركات بالترتيب الذي تظهر عليه على الصفحة. لتحديد ظهور المشاركات وترتيبها، يمكنك تصفية المشاركات وفرزها باستخدام الخيار تصفية  والخيارين فرز حسب و ترتيب.
  5. لتحرير تقدير موجود، حدد المربع تقدير وقم بتغيير التقدير.
  6. حدد إرسال لإضافة التقدير والملاحظات وملاحظات التقدير إلى "مركز التقديرات". يظهر التقدير على الصفحة تقدير مستخدمو منتدى المناقشة.

تقدير موضوع

يمكنك تعيين تقديرات المناقشات لتقييم المشاركين حسب الأداء في كل سلسلة رسائل.

  1. قم بفتح المنتدى الذي يحتوي على موضوع ترغب في تقديره.
  2. قم بالتبديل إلى طريقة عرض القائمة وحدد تقدير السلسلة في صف المواضيع.
  3. في الصفحة مستخدمو سلسلة الرسائل مناقشة المجموعة، حدد تقدير في صف الطالب.
  4. قم بتقييم مشاركة موضوع الطالب وتقديره باستخدام نفس الخطوات التي تم استخدامها من أجل تقدير مشاركة المنتدى.

إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى الطلاب أثناء تقدير المناقشات

يمكنك استخدام أداة البريد الالكتروني في المناقشات للاتصال بالطلاب، أثناء تعيين التقديرات.

  1. قم بفتح أحد المنتديات أو المواضيع.
  2. في الصفحة مستخدمو سلسلة الرسائل مناقشة المجموعة أو الصفحة مستخدمو منتدى مناقشة المجموعة، حدد خانات الاختيار الموجودة بجوار الطلاب الذين ترغب في إرسال رسالة بريد إلكتروني إليهم.
  3. حدد البريد الإلكتروني.
  4. من الصفحة مستخدم منتدى البريد الإلكتروني، قم بتحرير الموضوع، إذا لزم الأمر.
  5. اكتب سؤالاً أو تعليقًا في المربع الرسالة.
  6. حدد إرسال.

المزيد عن البريد الإلكتروني في Blackboard Learn


تقدير مناقشة مجموعة

على عكس أنشطة المجموعة المقدرة الأخرى، عندما تقوم بتعيين لوحة مناقشة المجموعة إلى مقدر، يتم تقدير كل عضو بشكل منفصل عن أعضاء المجموعة الأخرى. ويجب على كل عضو مجموعة تنفيذ العدد المعين له من المشاركات ليحصل على تقدير. لا تقم بتعيين تقدير مجموعة للمساهمات الخاصة بلوحة مناقشة المجموعة.

المزيد عن مناقشات المجموعة


ULTRA: إنشاء مناقشة مقدرة

لا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "الواجهة الأصلية" حول تشغيل تقديرات المناقشات.

يمكنك إنشاء المناقشات بطريقتين. ويمكنك إنشاء المناقشات، سواء المقدرة أو غير المقدرة، بالطريقة ذاتها.

  • في صفحة محتوى المقرر الدراسي، حدد علامة الجمع حيثما ترغب في إنشاء مناقشة. ثم حدد إنشاء > المشاركة والتفاعل > مناقشة.
  • قم بالوصول إلى صفحة المناقشات بداخل مقررك الدراسي من شريط التنقل أعلى صفحة المقرر الدراسي الخاص بك. ثم حدد علامة الجمع وحدد مناقشة.

في الصفحة مناقشة جديدة، اكتب اسمًا ووصفًا لمناقشتك بحيث يعرف الطلاب ما يجب التحدث عنه. ولجعل المناقشة خاضعة للتقدير، حدد الرمز إعدادات المناقشة لفتح لوحة الإعدادات. وفي قسم التفاصيل & المعلومات، حدد خانة الاختيار التي تخص المناقشة المقدرة ومن ثم سيظهر مزيد من إعدادات التقدير.

تعيين موعد نهائي للمشاركة. يمكن للطلاب المساهمة وتحرير مشاركاتهم فور أن تجعل المناقشة مرئية، لكن واجباتهم المرسلة تصبح نهائية بحلول التاريخ والوقت اللذين حددتهما. لذا سيظل بإمكان الطلاب عرض مشاركات المناقشة، لكنهم لن يتمكنوا من المشاركة في المناقشة أو تحرير واجباتهم المرسلة السابقة بعد هذا التاريخ والوقت.

لا تنطبق وسائل مساعدة الحد الزمني على المناقشات. 

اختيار وحدة التقدير. ويمكنك اختيار نقاط أو نسبة مئوية أو أحرف. إذا اخترت النقاط، فحدد الحد الأقصى لعدد النقاط الممكنة للمناقشة المقدرة.

يمكنك أيضًا تحديد خانة الاختيار عرض في صفحة محتوى المقرر الدراسي لجعل تلك المناقشة تظهر في نفس القائمة التي توجد بها مواد المقرر الدراسي الأخرى.

تشجيع الأفكار الأصلية. يمكنك إخفاء نشاط المناقشة عن الطلاب إلى أن يقوموا بمشاركة إجابة ما على موضوعك الرئيسي. ويتم الكشف عن نشاط المناقشة عقب أن يقوم الطالب بمشاركة إجابة. حدد المشاركة أولًا للمساعدة في تشجيع الطلاب على تطوير آرائهم وأفكارهم الخاصة في مناقشة.

أضف قاعدة. يمكنك تعيين قاعدة لاستخدامها عند وضع تقديرات لمشاركات المناقشة. حدد إضافة قاعدة تقدير للبحث عن قواعد التقدير الحالية أو إنشاء قاعدة تقدير جديدة. بعد قيامك بتعيين قاعدة تقدير للمناقشة، يمكن للطلاب عرض قاعدة التقدير قبل الرد عليها. يمكنك ربط قاعدة تقدير واحدة فقط بكل مناقشة.

أضف الأهداف والمعايير. ويمكنك أنت ومؤسستك استخدام الأهداف لقياس الإنجاز الذي تم إحرازه من قبل الطالب من خلال البرامج والمناهج الدراسية. وعندما تقوم بإنشاء مناقشة، يمكنك إجراء توافق مع هدف واحد أو عدة أهداف. حدد التوافق مع الأهداف للبحث عن الأهداف المتاحة للتوافق مع المناقشة. وبعد قيامك بإتاحة المناقشة، يمكن للطلاب عرض المعلومات الخاصة بالأهداف التي تم توافقها مع المناقشة بحيث يمكنهم معرفة توقعاتك.

المزيد عن كيفية توافق الأهداف مع محتوى المقرر الدراسي

تعيين المجموعات. يمكنك تقدير مناقشة مجموعة لجعل مساهمات الطالب خاضعة للتقدير في المقرر الدراسي. يمكن أن يساعد تقدير مناقشة المجموعة في توجيه قدرة الطالب على التعبير عن وجهات نظره الشخصية ببراعة ووضوح بين مجموعة محددة من زملائه.

المزيد عن مناقشات المجموعة المقدَّرة

هل انتهيت؟ حدد حفظ. يمكنك تحرير إعدادات التقدير هذه إلى أن تبدأ التقدير.

تذكر تعيين مناقشتك كمتاحة للطلاب بحيث يمكنهم المساهمة بأفكارهم!

الإعلانات

يرى الطلاب الموعد النهائي للمشاركة في مناقشة مقدرة في نفس أماكن تواجد تواريخ الاستحقاق أو الأحداث الأخرى. وتظهر تلك الإعلانات في بيان النشاط والتقويم العام وتقويم المقرر الدراسي، في طريقتي عرض الجدول وتواريخ الاستحقاق.

الوسائل المساعدة

يظهر الطلاب الذين لديهم وسائل مساعدة برمز بجانب أسمائهم في دفتر التقديرات وقائمة الطلاب. ولا يرى الطلاب وسائل المساعدة التي أضفتها. ويظهر الرمز أيضًا بجوار الأسماء في المناقشات. تعد وسيلة مساعدة تاريخ الاستحقاق هي الوسيلة الوحيدة القابلة للتطبيق؛ ولا يتم تطبيق وسيلة مساعدة الحد الزمني.

ULTRA: تقدير مناقشة

لا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "الواجهة الأصلية" حول تقدير منتدى.

بعد أن يقوم الطلاب بمشاركة أفكارهم، يمكنك تعيين التقديرات. وتستند التقديرات في المناقشات المقدّرة إلى مساهمات الطالب الإجمالية، وليس كل مشاركة فردية.

بدء التقدير في أماكن متعددة:

  • في صفحة المناقشة، حدد المشاركة & التقديرات.
  • حدد رمز التقديرات في شريط التنقل أعلى صفحة مقررك الدراسي واختر المناقشة المقدرة من القائمة.
  • في القائمة التي يظهر بها اسمك، حدد التقديرات. في حالة وجود واجبات مرسلة جديدة، سوف ترى إعلانًا. حدد عدد الواجبات المرسلة الجديدة لبدء التقدير.

في صفحة المشاركة والتقديرات، حدد أسماء الطلاب لرؤية نشاط المناقشة الخاص بهم. ويتم تمييز مساهمات الطلاب في صفحات الواجبات المرسلة الخاصة بهم.

اعرض تحليل المناقشة لرؤية نظرة متعمقة على مشاركة كل طالب في المناقشة ومستوى التفكير النقدي وتعقيد الجملة. تظهر لك هذه الأفكار المستندة إلى الأداء الطلاب الذين قد يحتاجون إلى مساعدة أو الخارجين عن النطاق الطبيعي للمشاركة ويمكن أن تساعدك في تحديدهم.

المزيد عن تحليل المناقشة

اكتب تقديرًا وملاحظات لذلك الطالب أعلى الصفحة. يظهر رمز الملاحظات بجوار قرص التقدير. حدد الرمز لفتح لوحة الملاحظات، التي تتواجد على جانب الشاشة. يمكنك التمرير عبر نشاط المناقشة وإضافة ملاحظات عامة. يمكنك أيضًا تضمين تسجيل صوت/فيديو من الملاحظات في المحرر أثناء قيامك بالتقدير. ويقوم الطلاب بمشاهدة ملاحظاتك أو سماعها بجانب أي نص تقوم بتضمينه.

وعندما تكون مستعدًا لمشاركة تقدير، حدد الرمز مزيد من الخيارات وحدد مشاركة.

في حالة تعيين قاعدة إلى المناقشة، يمكنك تحديد قرص التقدير لفتح لوحة القاعدة. ويمكنك إدخال التقدير أو تحديد قيم من القاعدة لإضافتها إلى التقدير. يمكنك مشاركة التقدير من صفحة التقديرات والمشاركة

تعيين تقدير في دفتر التقديرات

يمكنك أيضًا تعيين تقدير في دفتر التقديرات. حدد العنصر ثم ابحث عن اسم الطالب في قائمة الوجبات المرسلة. ثم اكتب تقديرًا لمساهمات الطالب.

يمكنك العودة بسهولة إلى واجبات الطالب المرسلة إذا كنت تستخدم طريقة عرض الشبكة في دفتر التقديرات. حدد خلية تقدير الطالب ومن ثم سيظهر رمز عين. حدد ذلك الرمز لرؤية المساهمات في المناقشة، بجانب الإجابات والردود.

المزيد عن تعيين التقديرات في طريقة عرض Ultra للمقرر الدراسي

Grade Discussions

On this page

    Encourage thoughtful contributions with graded discussions.

    Discussions strengthen students' ability to think critically, express their thoughts in a clear way, and communicate with others. With graded discussions, you can assess these abilities as part of each student's course grade. Show a student where their contributions excel and where they can improve with grades.

    If your course uses the Original Course View, you can assign grades to forums and threads. In the Ultra Course View, you grade a student's overall discussion contributions.


    Why grade a discussion?

    You may find that assessing a student's discussion participation is ambiguous. How do you differentiate between a student who is active, but doesn't advance the discussion, from a student who speaks less frequently, but with greater impact?

    Student interactions in discussions create a permanent record of participation. But before you begin, you need to have reasonable expectations about what an online discussion can accomplish. Due to the nature of the online environment, you may need more time for well-articulated points to emerge in discussions. Students need a practical number of discussion opportunities and timely and constructive responses regarding the quality of their contributions. Evaluation lets them know how they performed and can shape the improvement of future interactions.


    Turn on discussion grading

    Doesn't seem familiar? Jump to the "Ultra" help about creating a graded discussion.

    You can assign discussion grades in a forum or thread. You can assign grades based on student participation, on the quality of their posts, or a combination of the two. You can create rubrics in advance and use them while grading forums and threads.

    When you create or edit a forum, you can enable grading options. A column is created automatically in the Grade Center when you enable grading.

    The grade settings appear on the Create Forum and the Edit Forum pages.

    1. Select Grade Discussion Forum and type a point value to evaluate participants on performance throughout a forum.
    2. If you want to evaluate participants on performance in each thread, select Grade Threads.
    3. Optionally, select the check box for Show participants in needs grading status and select the number of posts required to show participants in needs grading status. This setting shows the Needs Grading icon in the Grade Center after each student makes the specified number of posts. The posts are also placed in the queue on the Needs Grading page. If you select a grading option and do NOT select the check box, the Needs Grading icon doesn't appear in the Grade Center and posts don't appear on the Needs Grading page. In the Grade Center, students' attempts will appear with the In Progress icon when they post.

      If you choose three posts from the list and a student submits two, the In Progress icon appears in the Grade Center cell and the discussion board until the specified number of posts is met.

    4. Optionally, access the Add Rubric menu to choose a rubric.

    Turn off discussion grading

    Even if grades exist, you can disable grading for graded forums and threads.

    1. On the Edit Forum page, change the grading option to No Grading in Forum.
    2. Select Submit. If you already assigned grades for a forum or its threads, a warning message appears that states that all existing grades will be deleted. This action is final.
    3. Select OK to continue or select Cancel to preserve the Grade Center items.

    Turn on thread grading

    If you choose to grade threads within a forum, you decide on a thread-by-thread basis whether to grade a thread. If you select the Grade Threads option, students can't create new threads.

    1. On the Create Thread page, select the Grade Thread check box and type the Points possible. You decide when posts go into needs grading status. Select the check box for Show participants in needs grading status and select the number of posts from the list.
    2. Select Submit.
    3. In the forum, the Grade Thread option appears in the thread's Grade column.

    You can also enable thread grading directly from the thread list in a forum.

    1. Select Grade in a thread's Grade column.
    2. Type the Points possible.
    3. Select Submit. The Grade Thread option appears in a thread's Grade column.

    Grade forum participation

    Doesn't seem familiar? Jump to the "Ultra" help about grading discussions.

    You can assign discussion grades to evaluate participants on performance throughout a forum. Only users with a role of manager or grader can assign grades for posts. Graders can't view their own work.

    1. In the forum where you enabled grading, select Grade Discussion Forum.
    2. On the Grade Discussion Forum Users page, select Grade in a student's row. The student's posts are counted in the Posts column.
    3. On the Grade Discussion Forum page, the student's posts for this forum appear. Because you can assign a forum grade based on multiple threads, all messages posted by a student are included for review. In the content frame, evaluate the currently selected student's posts. In the grading sidebar, type a grade. If you associated a rubric for this forum, expand and complete the rubric.

      The grading sidebar contains these areas:

      • Forum Statistics: View information about a student's posts, such as Total Posts, Date of Last Post, Average Post Length, and Average Post Position.
      • Select the down-pointing arrow next to the current student's name to view a list and select a student with posts ready to grade. The selected student's posts appear in the content frame. Use the left- and right-pointing arrows to navigate to the previous or next student.
      • Add a grade in the Grade field.
      • In the Feedback text box, you can type feedback for the student. You can embed an audio/video recording of your feedback in the editor as you grade. In the Add Notes section, make notes that appear only to you—the forum manager—and the grader role. The two icons after the Feedback box let you access the editor and spell check.
    4. Select Print Preview to open the page in a new window in a printer-friendly format. Posts print in the order they appear on the page. To select which posts appear and in which order, you can filter and sort posts with the Filter option and the Sort By and Order options.
    5. To edit an existing grade, select the Grade box and change the grade.
    6. Select Submit to add the grade, feedback, and grading notes to the Grade Center. The grade appears on the Grade Discussion Forum Users page.

    Grade a thread

    You can assign discussion grades to evaluate participants on performance in each thread.

    1. Open the forum containing a thread you want to grade.
    2. Switch to List View and select Grade Thread in the thread's row.
    3. On the Grade Discussion Thread Users page, select Grade in a student's row.
    4. Evaluate and grade the student's thread participation with the same steps used for grading forum participation.

    Email students while grading discussions

    While you assign grades, you can use the email tool in discussions to contact students.

    1. Open a forum or thread.
    2. On the Grade Discussion Thread Users page or the Grade Discussion Forum Users page, select the check boxes next to the students you want to email.
    3. Select Email.
    4. On the Email Forum User page, edit the Subject, if needed.
    5. Type a question or feedback in the Message box.
    6. Select Submit.

    More on email in Blackboard Learn


    Grade a group discussion

    Unlike other graded group activities, when you set a group discussion board to graded, each member is graded independently of other group members. Each group member must make the designated number of posts to earn a grade. You don't assign a group grade for contributions to the group discussion board.

    More on group discussions


    ULTRA: Create a graded discussion

    Doesn't seem familiar? Jump to the "Original" help about turning on discussion grading.

    You can create discussions in two ways. You create discussions, both graded and ungraded, the same way.

    • On the Course Content page, select the plus sign wherever you want to create a discussion. Then, select Create > Participation and Engagement > Discussion.
    • Access the Discussions page inside your course from the navigation bar at the top of your course page. Select the plus sign and then select Discussion.

    On the New Discussion page, type a name and description for your discussion so that students know what they should talk about. To make the discussion count for a grade, select the Discussion Settings icon to open the settings panel. In the Details & Info section, select the check box for Graded Discussion and more grade settings appear.

    Set a participation deadline. Students can contribute and edit their posts as soon as you make the discussion available, but their submissions are made final on the date and time you specify. Students will still be able to view the discussion posts, but they won't be able to post to the discussion or edit their previous submissions after this date and time.

    Time limit accommodations don't apply to discussions. 

    Choose the grade unit. You can choose points, percentage, or letter. If you choose points, specify the maximum number of points possible for the graded discussion.

    You can also select the Display on the course content page check box to have this discussion appear in the same list as the other course materials.

    Encourage original ideas. You can hide discussion activity from students until they post a response to your main topic. Discussion activity is revealed as soon as a student posts a response. Select Post First to help encourage students to develop their own thoughts and ideas in a discussion.

    Add a rubric. You can assign a rubric to use when grading discussion posts. Select Add grading rubric to search for existing rubrics or create a new one. After you've assigned a rubric to the discussion, students can see the rubric before they respond. You may associate only one rubric to each discussion.

    Add goals and standards. You and your institution can use goals to measure student achievement across programs and curriculums. When you create a discussion, you can align one or multiple goals. Select Align with goals to search for available goals to align with the discussion. After you make the discussion available, students can view information for the goals you align with the discussion so that they know your expectations.

    More on how to align goals with course content

    Assign groups. You can grade a group discussion to make a student's contributions count toward their course grade. Grading a group discussion can help guide a student's ability to tactfully and clearly express personal views among a select group of peers.

    More on graded group discussions

    Finished? Select Save. You can edit these grade settings until you start grading.

    Remember to set your discussion as available to students so that they can contribute their ideas!

    Notifications

    Students see the participation deadline for a graded discussion in the same places as other due dates or events. These notifications appear in the activity stream, global calendar, and the course calendar, in both the Schedule and Due Dates views.

    Accommodations

    Students with accommodations appear with an icon next to their names in the gradebook and roster. Students don't see the accommodations you've added. The icon also appears next to names in discussions. The due date accommodation is the only one applicable; the time limit accommodation doesn't apply.


    ULTRA: Watch a video about graded discussions

    The following unnarrated video provides a visual representation of some of the information included on this page. For a detailed description of what is portrayed in the video, open the video on YouTube, navigate to More actions, and select Open transcript.


    Video: Graded Discussions shows how to enable grading for discussions and then grade your students' contributions.


    ULTRA: Grade a discussion

    Doesn't seem familiar? Jump to the "Original" help about grading a forum.

    After students have posted their thoughts, you can assign grades. In graded discussions, grades are based on the student's total contributions, not each individual post.

    Get started grading in multiple places:

    • On the Discussion page, select Participation & Grades.
    • Select the Grades icon in the navigation bar at the top of your course page and choose the graded discussion from the list.
    • In the list where you name appears, select Grades. If new submissions exist, you see a notification. Select the number of new submissions to begin grading.

    On the Participation & Grades page, select students' names to see their discussion activity. Students' contributions are highlighted on their submission pages.

    Type a grade and feedback for this student at the top of the page. The feedback icon appears next to the grade pill. Select the icon to open the feedback panel, which persists on the side of the screen. You can scroll through the discussion activity and add overall feedback. When you're ready to post a grade, select the More options icon and select Post.

    If you have assigned a rubric to the discussion, select the grade pill to open the rubric panel. You can directly type a grade or select values from the rubric to add to the grade. You can post the grade from the Grades and Participation page. 

    Assign a grade in the gradebook

    You can also assign a grade in the gradebook. Select the item and then find the student's name in the submissions list. Type a grade for the student's contributions.

    You can easily go back to the student's submissions if you use the grid view in the gradebook. Select the cell for a student's grade and an eye icon appears. Select this icon to see the contributions to the discussion, along with responses and replies.

    More on assigning grades in the Ultra Course View