يمكنك إضافة ملفات إلى مقررك الدراسي بعدة طرق، بما في ذلك عند قيامك بإنشاء محتوى المقرر الدراسي. عند قيامك بإضافة ملفات إلى مقررك الدراسي، فإنه يتم تخزينها في مستودع ملفات المقرر الدراسي: "ملفات المقرر الدراسي" أو Content Collection.

توجد ثلاث طرق شائعة لإضافة الملفات إلى مقررك الدراسي

يمكنك إضافة جميع أنواع الملفات إلى المحتوى الخاص بك. في الأمثلة التي بين أيدينا، سنقوم بإضافة مستند بثلاث طرق.

  1. للتحكم في مكان ظهور ارتباط الملف في النص الخاص بك، استخدم المحرر لإرفاق الملفات أثناء قيامك بإنشاء المحتوى.
  2. عند قيامك بإنشاء المحتوى، أرفق الملف في القسم مرفقات.
  3. أضف الملفات الخاصة بك إلى "ملفات المقرر الدراسي" أو "مركز ملفات المحتوى" "قبل" أن تقوم بإنشاء المحتوى.

للتحكم في مكان ظهور رابط الملف، استخدم المحرر لإرفاق الملفات أثناء قيامك بإنشاء المحتوى

عند قيامك باستخدام الوظيفة إدراج ملف في المحرر، يمكنك اختيار مكان ظهور رابط الملف داخل المحتوى الخاص بك. يمكنك أيضًا إضافة نص بديل لتوضيح المكونات البصرية للأشخاص الذين يستخدمون قارئات الشاشة أو زيارة صفحات ويب التي تكون فيها الصور متوقفة عن التشغيل.

يمكنك الارتباط بالملفات الموجودة بالفعل في "ملفات المقرر الدراسي" أو Content Collection أو الاستعراض للوصول إلى أحد الملفات الموجودة على الكمبيوتر الخاص بك. ويتم حفظ أي ملفات تقوم بتحميلها من الكمبيوتر الخاص بك في المستودع بمجلد المستوى الأعلى. لا يمكنك تحديد المجلد الذي تم رفع ملفاتك إليه.

ميزة: تمتلك تحكم إبداعي على كيفية ظهور المحتوى الخاص بك. إذا قمت بإضافة ثلاثة ملفات إلى عنصر المحتوى الخاص بك، يمكنك تقسيمها في النص كما تريد.

مثال: قم بتزويد الطلاب بثلاث دراسات حالة لقراءتها. ويجب أن يقوموا بتحديد واحدة لمزيد من التحقيق. في نفس عنصر المحتوى، يمكنك توفير مقدمة وارتباط ملف لكل دراسة حالة. يمكنك استخدام اسم الملف أو توفير عنوان ارتباط لكل واحدة.

ظهور الملفات: تظهر ارتباطات الملفات حيث تريدها تمامًا. أثناء قيامك بتنقيح المحتوى أو تحديث المواد، يمكنك الاستمرار في إضافة الملفات والصور والوسائط المتعددة. كما تتاح لك المرونة اللازمة لتغيير الترتيب والشكل إذا أردت.

المزيد عن الوظائف الموجودة في المحرر


عند قيامك بإنشاء المحتوى، أرفق ملف في قسم "المرفقات"

أثناء قيامك بإنشاء المحتوى، يمكنك إضافة أحد الملفات من جهاز الكمبيوتر أو من مستودع ملفات المقرر الدراسي: "ملفات المقرر الدراسي" أو Content Collection.

ميزة: يمكنك رفع الملفات أثناء إنشاء المقرر الدراسي. لا يجب عليك تحميل المواد الخاصة بك أولاً.

مثال: عند رؤية الطلاب يصارعون جاهدين لإنهاء أحد مشروعات المجموعة. ويمكنك توفير المزيد من الإرشادات ومطالبتهم بتنزيل ملف يتضمن الأمثلة المحددة. وأثناء إنشاء عنصر المحتوى الجديد، يمكنك إرفاق ملف. في حالة وجود الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك تحديد المجلد في "ملفات المقرر الدراسي" أو Content Collection الذي ترغب في الرفع إليه.

حدد استعراض المقرر الدراسي أو استعراض Content Collection لتحديد مكان الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ورفعه. كبديل، حدد مكان الملف في إحدى المجلدات الموجودة في المستودع الخاص بك.

ظهور الملف: في منطقة المحتوى، يظهر الملف الذي قمت برفعه بعد العنوان الخاص بعنصر المحتوى مباشرة. لا يمكنك تغيير مكان ظهور الرابط. يمكنك استخدام اسم الملف أو توفير اسم أخر للملف.


إضافة الملفات الخاصة بك إلى "ملفات المقرر الدراسي" أو "مركز ملفات المحتوى" "قبل" إنشاء المحتوى

قم برفع الملفات والمجلدات إلى "ملفات المقرر الدراسي" أو "مركز ملفات المحتوى"، إما ملف أو مجلد واحد في المرة أو على دفعات، أو باستخدام وظيفة السحب والإفلات أو وظيفة الاستعراض.

ميزة: في "ملفات المقرر الدراسي" أو Content Collection، يمكنك إنشاء المجلدات لتنظيم المحتوى الخاص بك.

مثال: قم بتحديد المحتوى الذي ستقدمه للطلاب كل أسبوع. قم بإضافة روابط للأسبوع 1 والأسبوع 2 والأسبوع 3، على قائمة المقرر الدراسي. وقم بإنشاء مجلدات تحمل نفس الأسماء لرفع الملفات الخاصة بك إليها، في "ملفات المقرر الدراسي" أو Content Collection. عند قيامك بإنشاء المحتوى، يمكنك الانتقال إلى المجلد المناسب لتحديد مكان الملف الذي تريده.


الأسئلة المتداولة

قبل إنشاء المحتوى، هل يتعين عليّ رفع جميع الملفات الخاصة بي إلى "ملفات المقرر الدراسي" أو "مركز ملفات المحتوى"؟

لا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "Ultra" حول رفع ملفات إلى مقررك الدراسي.

لا. يمكنك إضافة الملفات أثناء إنشاء المحتوى، في "طريقة العرض الأصلية للمقرر الدراسي". ويمكنك استخدام وظيفة الاستعراض لرفع ملف واحد أو أكثر. إذا قمت برفع الملفات في منطقة المقرر الدراسي، فلن تحتاج إلى رفع نفس الملفات إلى المستودع مباشرة. وبعد قيامك بإنشاء المحتوى الخاص بك، يمكنك نقل الملفات الجديدة إلى مجلدات أخرى في "ملفات المقرر الدراسي" أو Content Collection حسب الحاجة. ولن يتم قطع الروابط المؤدية إلى مقررك الدراسي.

المزيد عن طرق إرفاق الملفات


ماذا يحدث إذا كنت أريد نقل ملف من عنصر محتوى إلى أخر؟

يمكنك إعادة استخدام الملفات الموجودة في "ملفات المقرر الدراسي" أو "مجموعة المحتويات". وبالتالي، يمكنك حذف الروابط المؤدية إلى الملفات الموجودة في مقررك الدراسي، إلا أن الملفات نفسها ستظل في المستودع. وحينئذ يمكنك الارتباط بها مرة أخرى. سيظل الرابط سليمًا كما هو أيضًا، في حالة القيام بتعديل ملف أو نقله إلى مجلد آخر بعد ربطه بمقررك الدراسي.


بدء فصل دراسي جديد واحتاج إلى تحديث ملف مخطط المنهج الدراسي الخاص بي. ما هي أفضل طريقة لتنفيذ هذا الأمر؟

لا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "Ultra" حول تحديث المنهج الدراسي لمقررك الدراسي.

يمكنك تحرير ملفات فردية والكتابة فوقها في "ملفات المقرر الدراسي" أو "مجموعة المحتويات"| مع الحفاظ على ارتباطات المقرر الدراسي لهذه الملفات.

مثال:

قم بإنشاء رابط بملف مخطط المنهج الدراسي في المستودع الخاص بك. يجب إجراء تغييرات على الملف في وقتٍ لاحق. قم أولًا بتحرير نسخة من الملف على جهاز الكمبيوتر. ثم ارجع إلى المستودع وقم بالوصول إلى قائمة العناصر. قم برفع الإصدار الجديد من مخطط المنهج الدراسي عن طريق الوظيفة الكتابة فوق ملف. يظل الرابط المؤدي إلى الملف الموجود في مقررك الدراسي سليمًا كما هو. سيتمكن الطلاب من رؤية المحتوى الذي تمت مراجعته، عند قيامهم بالوصول إلى مخطط المنهج الدراسي في المقرر الدراسي الخاص بك.

المزيد حول الكتابة فوق الملفات


ماذا يحدث في حالة قيامي بإرفاق ملف أثناء إنشاء محتوى في اليوميات والمدونات والمناقشات؟

في "طريقة العرض الأصلية للمقرر الدراسي"، عند قيامك بإنشاء محتوى في الأدوات التفاعلية، يمكنك استخدام الوظيفة إدراج ملف في المحرر لتضمين ملف في الإرشادات الخاصة بك. يقوم النظام بتحميل الملفات تلقائيًا إلى "ملفات المقرر الدراسي" أو "مجموعة المحتويات" في مجلد المستوى الأعلى. يمكنك تنظيم الملفات في وقتٍ لاحق. يمكنك نقل الملفات إلى مجلدات أخرى في المستودع وستظل الروابط سليمة كما هي.

المزيد عن الملفات التي يتم إضافتها تلقائيًا إلى المستودع


هل يمكنني الارتباط بملف أكثر من مرة واحدة؟

يمكنك الارتباط بملف عدد المرات التي تريدها. إذا أردت تحرير ملف، فستظهر التغييرات في جميع المثيلات المرتبطة.


في حالة قيامي بالارتباط بملف أكثر من مرة، هل يمكنني تتبع مكان الروابط في المقرر الدراسي الخاص بي؟

نعم. قم بالوصول إلى قائمة العناصر في "ملفات المقرر الدراسي" أو Content Collection وحدد عرض بمقدار 360 درجة. يمكنك عرض جميع المعلومات المتعلقة بالعنصر ومكان ارتباطها في مقررك الدراسي.

بالنسبة للمجلدات، يمكنك عرض المكان الذي يتم فيه الارتباط بالملفات والمجلدات الفرعية في المقرر الدراسي.


ULTRA: قبل إنشاء المحتوى، هل يتعين عليّ رفع جميع ملفاتي إلى مركز ملفات المحتوى؟

ألا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "الواجهة الأصلية" حول رفع ملفات إلى مقررك الدراسي.

لا. في طريقة عرض Ultra للمقرر الدراسي، يمكنك إضافة ملفات مباشرةً إلى صفحة محتوى المقرر الدراسي. ويمكنك رفع ملف واحد أو أكثر إلى مقررك الدراسي، ويتم حفظ الملفات تلقائيًا في مركز ملفات المحتوى لسهولة الوصول في المستقبل.

يتم تخزين الملفات تلقائيًا في مركز ملفات المحتوى عند الرفع على صفحة محتوى المقرر الدراسي أو استخدام المحرر.

المزيد عن طرق إرفاق الملفات


ULTRA: بدء فصل دراسي جديد واحتاج إلى تحديث ملف مخطط المنهج الدراسي الخاص بي. ما هي أفضل طريقة لتنفيذ هذا الأمر؟

لا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "الواجهة الأصلية" حول تحديث المنهج الدراسي لمقررك الدراسي.

يمكنك تحرير ملفات فردية والكتابة فوقها في مركز ملفات المحتوى مع الحفاظ على روابط المقرر الدراسي لهذه الملفات.

مثال:

يمكنك رفع ملف المنهج الدراسي إلى صفحة محتوى المقرر الدراسي. يجب إجراء تغييرات على الملف في وقتٍ لاحق. قم أولًا بتحرير نسخة من الملف على جهاز الكمبيوتر. وبعد ذلك، يمكنك الرجوع إلى مركز ملفات المحتوى باستخدام القائمة الأدوات الموجودة في لوحة التنقل. كما يمكنك تحديد موقع الملف ضمن مجلد مقررك الدراسي، والوصول إلى قائمة العنصر. قم برفع الإصدار الجديد من مخطط المنهج الدراسي عن طريق الوظيفة الكتابة فوق ملف. يظل الرابط المؤدي إلى الملف الموجود في مقررك الدراسي سليمًا كما هو. سيتمكن الطلاب من رؤية المحتوى الذي تمت مراجعته، عند قيامهم بالوصول إلى مخطط المنهج الدراسي في المقرر الدراسي الخاص بك.

المزيد عن إضافة ملفات إلى مركز ملفات المحتوى في Ultra


ULTRA: هل يمكنني إضافة ملفات إلى مقرري الدراسي في مواقع أخرى بخلاف صفحة محتوى المقرر الدراسي؟

نعم. يمكنك إرفاق ملفات بمحتويات المقرر الدراسي الأخرى، مثل المستندات والواجبات والاختبارات. يمكنك أيضًا إدراج ملفات باستخدام المحرر بحيث يظهر الملف للطلاب وأعضاء المقرر الدراسي الآخرين، بالإضافة إلى المحتويات الأخرى التي تضيفها. علمًا بأنه يمكنك استخدام المحرر لإدراج ملفات في المناقشات أو الرسائل.


ULTRA: كيف أجعل محتوى المقرر الدراسي متاحًا بشكل أكبر؟

يذخر الفصل الدراسي الخاص بك بطلاب مختلفين بقدرات تعلم فريدة. إن تزويد الطلاب بمحتوى أكثر قابلية للوصول يعني أنه يمكن لكل فرد اختيار التنسيقات التي تناسبه بشكل أفضل. في حالة استخدام مؤسستك لـ Blackboard Ally، يمكنك استخدام الأداة للمساعدة لضمان إمكانية وصول كل طالب إلى محتوى المقرر الدراسي الخاص بك.

يقوم Ally تلقائيًا بفحص محتوى المقرر الدراسي وتنفيذ الخطوات اللازمة لجعل الملفات أكثر قابليه للوصول.

بدء استخدام Ally في Ultra

You can add files to your course in multiple ways, including when you create course content. When you add files to your course, they are stored in the course's file repository: Course Files or the Content Collection.

Watch a video about attaching files

The following narrated video provides a visual and auditory representation of some of the information included on this page. For a detailed description of what is portrayed in the video, open the video on YouTube, navigate to More actions, and select Open transcript.


Video: Attaching files from Course Files show the two ways you can attach files from Course Files.


Three common ways to add files to your course

You can add all types of files to your content. In our examples, we add a document in three ways.

  1. To control where a file link appears in your text, use the editor to attach files as you create content.
  2. When you create content, attach a file in the Attachments section.
  3. Add your files to Course Files or the Content Collection BEFORE you create content.

To control where a file link appears, use the editor to attach files as you create content

When you use the Insert File function in the editor, you can choose where the file's link appears within your content. You can also add alternative text to describe the visual components for people who use screen readers or visit web pages with images turned off.

You can link to files already in Course Files or the Content Collection or browse for one on your computer. Any files you upload from your computer are saved in the repository in the top-level folder. You can't select the folder your files are uploaded to.

Advantage: You have creative control over how your content appears. If you add three files to your content item, you can split them up among the text as you want.

Example: You provide your students with three case studies to read. They must select one to further investigate. In the same content item, you can provide an introduction and a file link for each case study. You can use the file name or provide a link title for each. In our example, a link title appears for each.

Files appear: The links to the files appear exactly where you want. As you refine your content or need to update material, you can continue to add files, images, and multimedia. You have the flexibility to change the order and appearance when you want.

More on the functions in the editor


When you create content, attach a file in the Attachments section

As you create content, you can add a file from your computer or from the course's file repository: Course Files or the Content Collection.

Advantage: You can upload files while you build your course. You don't have to upload your materials first.

Example: Your students are struggling with a group project. You can deliver more instructions and ask them to download a file with specific examples. As you create the new content item, you can attach a file. If the file is on your computer, you can select the folder in Course Files or the Content Collection that you want to upload it to.

Select Browse Course or Browse Content Collection to locate the file on your computer and upload it. Alternatively, locate the file in one of the folders in your repository.

File appears: In the content area, the file you uploaded appears immediately after the title of the content item. You can't change where the link appears. You can use the file name or provide another name for the file. In our example, the file name appears.


Add your files to Course Files or the Content Collection BEFORE you create content

Upload files and folders into Course Files or the Content Collection, either one at a time or in batches, with the drag-and-drop function or the browse function.

Advantage: In Course Files or the Content Collection, you can create folders to organize your content.

Example: You decide to deliver content to your students for each week. On the course menu, you add links for Week 1, Week 2, and Week 3. In Course Files or the Content Collection, you create folders with the same names and upload your files. When you create content, you can navigate to the appropriate folder to locate the file you need.


Frequently asked questions

Before I create content, do I have to upload all my files into Course Files or the Content Collection?

Doesn't seem familiar? Jump to the "Ultra" help about uploading files to your course.

No. In the Original Course View, you can add files as you create content. You can use the browse function to upload one or more files. If you upload them into a course area, you don't need to upload the same files directly to the repository. After you create your content, you can move your new files to different folders in Course Files or the Content Collection as needed. Links to the files in your course won't break.

More on ways to attach files


What happens if I want to move a file from one content item to another?

You can reuse files in Course Files or the Content Collection. Therefore, you can delete links to files in your course, yet the files themselves remain in the repository. Then, you can link to them again. Also, if you modify or move a file to another folder after you link it in your course, the link remains intact.


A new semester has started and I need to update my syllabus file. What is the best way to do this?

Doesn't seem familiar? Jump to the "Ultra" help about updating your course syllabus.

You can edit and overwrite individual files in Course Files or the Content Collection while maintaining the course links to those files.

Example:

You create a link to your syllabus file in your repository. Later, you need to make changes to the file. First, edit a copy of the file on your computer. Then, return to the repository and access the item's menu. Upload the new version of the syllabus with the Overwrite File function. The link to the file in your course remains intact. When students access the syllabus in your course, they see the revised content.

More on about overwriting files


What happens when I attach a file when I create content in journals, blogs, and discussions?

In the Original Course View, when you create content in the interactive tools, you can use the Insert File function in the editor to include a file in your instructions. The system automatically uploads the files to Course Files or the Content Collection in the top-level folder. Later, you can organize your files. You can move the files to different folders in the repository and the links will remain intact.

More on files automatically added to the repository


Can I link to a file more than once?

You can link to a file as many times as you want. If you need to edit a file, your changes will appear in all the linked instances.


If I do link to a file more than once, can I keep track of where the links are in my course?

Yes. In Course Files or the Content Collection, access the item's menu and select 360° View. You can view information about the item and where it's linked in your course.

For folders, you can view where the files and sub-folders in the folder are linked in your course.


ULTRA: Before I create content, do I have to upload all my files into the Content Collection?

Doesn't seem familiar? Jump to the "Original" help about uploading files to your course.

No. In the Ultra Course View, you can add files directly to the Course Content page. You can upload one or more files to your course and the files are automatically saved to the Content Collection for easy access in the future.

Files are automatically stored in the Content Collection when you upload on the Course Content page or using the editor.

More on ways to attach files


ULTRA: A new semester has started and I need to update my syllabus file. What is the best way to do this?

Doesn't seem familiar? Jump to the "Original" help about updating your course syllabus.

You can edit and overwrite individual files in the Content Collection while maintaining the course links to those files.

Example:

You upload your syllabus file to the Course Content page. Later, you need to make changes to the file. First, edit a copy of the file on your computer. Then, return to the Content Collection using the Tools menu in the base navigation. Locate the file within your course folder and access the item's menu. Upload the new version of the syllabus with the Overwrite File function. The link to the file in your course remains intact. When students access the syllabus in your course, they see the revised content.

More on adding files to the Content Collection in Ultra


ULTRA: Can I add files to my course in places other than on the Course Content page?

Yes. You can attach files to other course content, such as documents, assignments, and tests. You can also insert files with the editor so students and other course members see the file alongside other content you add. Use the editor to insert files in discussions or messages.


ULTRA: How do I make my course content more accessible?

Your class is full of diverse students with unique learning abilities. Providing students with more accessible content means each individual can choose formats that work best for them. If your institution uses Blackboard Ally, you can use the tool to help ensure your course content is accessible to every student.

Ally automatically scans your course content and performs steps to make files more accessible.

Get started with Ally in Ultra