يمكن أن يساعد المحتوى الرقمي المناسب في تحقيق أقصى استفادة من مقرراتك الدراسية.

اجعل المقرر الدراسي لـ Blackboard Learn الخاص بك أكثر جدوى من خلال عمليات التكامل والروابط المؤدية إلى المحتوى الرقمي. يمكن لمسؤول Blackboard Learn الخاص بمؤسستك اعتماد المصادر باستخدام تقنية Learning Tools Interoperability (LTI)‎ وLTI 2.0. ويعتبر LTI مبادرة تقودها IMS Global Learning Consortium لإجراء تكامل لأدوات التعلم المستندة إلى الويب التي تتم استضافتها خارجيًا في المقررات الدراسية بسهولة.

ويمكن أيضًا أن تمتلك حق الوصول إلى Content Market، محتوى شامل للمدرسين يمكنهم من خلاله الوصول إلى المحتوى الخارجي الذي يرغبون في استخدامه في مقرراتهم الدراسية. ويمكن للمدرسين ومنشئي المقررات الدراسية الوصول إلى المواد الجاهزة من ناشري الكتب الدراسية لتعزيز المناهج الدراسية الخاصة بهم وتزويد الطلاب بالمواد التكميلية التي تساعد في التعلم.

باستخدام حل المحتوى المتكامل، يمكنك تقديم منتجات الناشر الرائدة في السوق عبر الإنترنت داخل المقررات الدراسية لـ Blackboard Learn الخاصة بك. ويمكنك توفير طريقة وصول سلسة إلى المحتوى عالي القيمة الذي تحتاجه، بالطريقة التي تريدها.

المزيد عن "مركز المحتوى الرقمي"

Content Market

لا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "الواجهة Ultra" الخاصة بـ Content Market.

يُبسط سير عمل Content Market اكتشاف المحتوى والأدوات وإضافتها من مصادر خارجية. ويمكنك الوصول إلى المواد التعليمية القيمّة من ناشري شركاء Blackboard، مثل Macmillan وJones وBartlett. ويمكنك الاختيار من بين الموارد التجارية وغير التجارية والدروس والكتب الإلكترونية والموارد التعليمية المفتوحة والأدوات والتطبيقات.

في إحدى مناطق محتوى المقرر الدراسي، حدد المحتوى التسويقي من القائمة محتوى الشريك.

قم باستعراض Content Market لإضافة محتوى إلى مقررك الدراسي. تعرض قائمة الشركاء المرتبطون الناشرين الذين قمت بربطهم بمقررك الدراسي. ويعرض Available Partners (الشركاء المتاحين) الناشرين الذين لم تقم بربطهم بمقررك الدراسي بعد، لكنهم متاحين لك.


إضافة أدوات التدريس من موقع الموفر

لا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "Ultra" لإضافة محتوى من خلال موقع الموفر.

تتيح تقنية LTI لمقررك الدراسي كم هائل من محتوى الناشر الموثوق به الذي يمكن أن يساعد على توفير الوقت أثناء إنشاء المنهج الدراسي الخاص بك. يمكن استخدام أدوات LTI كأدوات للمقرر الدراسي الخاص بك، أو كمتجر حيث يمكنك اختيار المحتوى وإضافته في المكان الذي تريده أن يظهر فيه.

تتحكم مؤسستك في تحديد الأدوات التي تتم إتاحتها.

إذا قامت مؤسستك بإضافة الموفر كأداة مقرر دراسي، يمكنك الوصول إليه في القائمة أدوات حيث تقوم بإنشاء المحتوى. ابحث عن موفر الأداة في القائمة وحدده لبدء تشغيل الأداة. إذا سمح لك موفر الأداة، يمكنك إضافة أجزاء متعددة من المحتوى الخاص به إلى مقررك الدراسي ببضع نقرات فقط.

يتم تكوين المحتوى الخاص بموفر كل أداة بشكل مختلف. قد تشاهد مربع اختيار بجانب أجزاء من المحتوى لتحديدها وإضافتها كلها على الفور. اتصل بمؤسستك لمعرفة المزيد حول إضافة محتوى خاص بجهة خارجية إلى مقررك الدراسي.


ULTRA: Content Market

لا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "الواجهة الأصلية" الخاصة بـ Content Market.

Content Market هي بوابتك نحو الوصول إلى المواد التعليمية القيمة من موفري المحتوى. يمكنك أيضًا الوصول إلى الأدوات والروابط التي جعلها المسؤول لديك متاحة عبر مؤسستك.

علمًا بأن المحتويات والأدوات التي تقوم بإضافتها تظهر في صفحة محتوى المقرر الدراسي بجانب مواد المقرر الدراسي الأخرى.

لا يتاح في الوقت الراهن بعض من موفري المحتوى الشركاء إلا في "طريقة العرض الأصلية للمقرر الدراسي". ويتضمن هؤلاء الموفرين Cengage Learning MindLinks™‎، وMcGraw-Hill Higher Education، وPearson's MyLab وMastering، وBookshelf by VitalSource Technologies، وWileyPLUS.

  1. في صفحة محتوى المقرر الدراسي، حدد علامة الجمع حيثما ترغب في إضافة المحتوى.
  2. في القائمة، حدد Content Market. يمكنك البحث عن محتوى وإضافته من موفري المحتوى أو استعراض قائمة الأدوات التي قامت مؤسستك بإتاحتها بالفعل.
  3. اختر مقررًا وموارد إلكترونية لأحد الناشرين. ثم قم بإقران مقررك الدراسي بذلك الناشر باستخدام عملية التخويل التي يطلبها هذا الناشر. قد يُطلب منك تخويل وصول الموفر إلى معلومات مستخدم معينة، مثل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني.

    كما قد تختار مؤسستك مشاركة معلومات المستخدم الخاصة بك مع موفرى المحتوى تلقائيًا.

  4. حدد بدء التشغيل.

في البداية، تقوم بتوفير بيانات اعتماد الناشر وتتلقى حق الوصول إلى الكتاب الدراسي. ثم يمكنك متابعة الوصول إلى المواد والأدوات طوال فترة الفصل الدراسي. بعد إضافة المواد إلى مقررك الدراسي، يمكنك تنظيمها كما تريد وإظهارها للطلاب عندما تكون جاهزًا.

يمكنك أيضًا إضافة محتوى من Content Market مباشرةً إلى المحرر الموجود في واجبات واختبارات ومستندات مقررك الدراسي. في المحرر، حدد إدراج محتوى > إدراج/تحرير عنصر LTI.

المزيد عن إضافة ملفات Content Market في المحرر

أدوات المؤسسة

قد يكون لديك أيضًا حق الوصول إلى المحتوى والأدوات التي قد أضافتها مؤسستك.

يمكن للمسؤول لديك تخويل الموارد باستخدام تقنية Learning Tools Interoperability (LTI)‎. ويعتبر LTI مبادرة تقودها IMS Global Learning Consortium لإجراء تكامل لأدوات التعلم المستندة إلى الويب التي تتم استضافتها خارجيًا في المقررات الدراسية بسهولة.

في صفحة Content Market، يمكنك تحديد مدير جلسة Blackboard Collaborate Ultra الخاص بمؤسستك في حالة ظهوره. في اللوحة، يمكنك إدارة مستوى الرؤية وإعادة تسمية الأداة وكتابة وصف يظهر في صفحة محتوى المقرر الدراسي.

إضافة أدوات التدريس من موقع الموفر

لا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "الواجهة الأصلية" لإضافة محتوى من خلال موقع الموفر.

إذا سمح موفر الأداة، يمكنك إضافة أجزاء متعددة من المحتوى الخاص به إلى مقررك الدراسي ببضع نقرات فقط.

في صفحة محتوى المقرر الدراسي، حدد علامة الجمع حيثما ترغب في إضافة المحتوى. في القائمة، حدد Content Market. ابحث عن موفر الأداة، وقم بتشغيل الأداة، ثم ابدأ في الاستعراض بحثًا عن المحتوى.

يتم تكوين المحتوى الخاص بموفر كل أداة بشكل مختلف. قد ترى خانة اختيار بجوار عناصر المحتوى. حدد الكل لإضافة كل العناصر في إجراء واحد. اتصل بمؤسستك لمعرفة المزيد حول إضافة محتوى جهة خارجية إلى مقررك الدراسي.


ULTRA: الكتب والأدوات

في صفحة محتوى المقرر الدراسي في لوحة التفاصيل والإجراءات، حدد الكتب والأدوات. ويمكنك عرض محتوى الناشر الذي استخدمته بالفعل في مقررك الدراسي والأدوات التي قد تكون مهتمًا بها.

تحتوي قائمة الأدوات المقترحة على الأدوات المصرح بها لمؤسستك، مثل Blackboard Collaborate Ultra. حدد علامة الجمع لاستخدام أداة في مقررك الدراسي.

على سبيل المثال، يمكنك إعداد دفتر ملاحظات مشترك للفصل. ويمكنك أيضًا تقدير المساهمات وإضافة تاريخ استحقاق لكي يظهر العمل المطلوب في تقويمات الطلاب. ما عليك سوى إضافته إلى صفحة محتوى المقرر الدراسي وتكوينه استنادًا إلى الإرشادات الصادرة من موفر الأدوات.


ULTRA: إضافة أدوات التدريس باستخدام اتصال LTI

يمكنك أيضًا إعداد الأدوات التي لم تصرح بها مؤسستك بعد. للحصول على الأدوات المتكاملة التي تحتوي على مقياس LTI، قم بإضافة معلومات اتصال LTI: محتوى المقرر الدراسي > إنشاء > إنشاء عنصر > أدوات التدريس باستخدام اتصال LTI.

في اللوحة رابط LTI جديد، ضع عنوانًا للأداة واكتب أو الصق عنوان URL الخاص بالتكوين. إذا تطلب اتصال LTI مفتاحًا أو كلمة سر مشتركة، فسوف يظهر هذان الحقلان بعد قيامك بإضافة عنوان URL. ويمكنك أيضًا تعيين الرابط ليتم فتحه في نافذة منفصلة، والسماح بمحادثات الفصل الدراسي، وتمكين التقدير، وكتابة الوصف الذي يظهر باستخدام الأداة الموجودة في الصفحة محتوى المقرر الدراسي. وفي حالة عدم قيامك بإضافة عنوان، سيظهر رابط LTI الجديد والتاريخ في قائمة المحتوى.

تحدد مؤسستك موفري LTI المقبولين ويمكن أن تحد من الاتصالات الخارجية.

عندما يحدد الطلاب الرابط في صفحة محتوى المقرر الدراسي، يتم نقلهم إلى المحتوى.

يتم تنبيهك ويتم إخفاء الرابط عن الطلاب إذا كان التكوين غير صالح أو إذا تتطلب موافقة مؤسستك.

يمكنك إجراء توافق لهدف أو أهداف متعددة مع رابط LTI. ويمكنك أنت ومؤسستك استخدام الأهداف لقياس الإنجاز الذي تم إحرازه من قبل الطالب من خلال البرامج والمناهج الدراسية. لكن عليك حفظ رابط LTI قبل أن تتمكن من توافق الأهداف.

في الصفحة محتوى المقرر الدراسي قم بالوصول إلى قائمة رابط LTI. حدد تحرير، ثم حدد التوافق مع الأهداف للبحث عن الأهداف المتاحة للتوافق مع هذا العنصر. لا يمكن للطلاب رؤية الأهداف التي تعمل على توافقها مع رابط LTI.

المزيد عن كيفية توافق الأهداف مع محتوى المقرر الدراسي

The right digital content can help you make the most of your courses.

Make your Blackboard Learn course even more valuable through integrations and links to digital content. Your institution's Blackboard Learn administrator can authorize resources with Learning Tools Interoperability (LTI) and LTI 2.0 technology. LTI is an initiative managed by the IMS Global Learning Consortium to seamlessly integrate externally hosted web-based learning tools into courses.

You may also have access to the Content Market, a one-stop-shop for instructors to access external content they want to use in their course. Instructors and course builders can access ready-made material from textbook publishers to enhance their curriculum and provide students with supplementary materials that aid in learning.

With an integrated content solution, you can deliver market-leading publisher online products inside your Blackboard Learn courses. Provide seamless access to the high-value content you need, the way you want it.

More in our Digital Content Center

Content Market

Doesn't seem familiar? Jump to the "Ultra" help for Content Market.

The Content Market workflow simplifies the discovery and addition of content and tools from external sources. You can access valuable learning materials from Blackboard's partner publishers, such as Macmillan and Jones & Bartlett. You can choose from commercial and non-commercial resources, lessons, ebooks, open educational resources, tools, and apps.

In a content area of your course, select Content Market from the Partner Content menu.

Browse the Content Market to add content to your course. The Associated Partners list displays publishers that you've connected to your course. Available Partners displays publishers whom you haven't yet associated with your course, but are available to you.


Add teaching tools from the provider's site

Doesn't seem familiar? Jump to the "Ultra" help for adding content through the provider's site.

LTI technology opens your course up to a wealth of trusted publisher content that can help save you time as you build your curriculum. LTI tools can be used as tools for your course, or as a marketplace where you can choose and add content where you want it to appear.

Your institution controls which tools are available.

If your institution has added the provider as a course tool, you can access it in the Tools menu where you build content. Find the tool provider in the list and select it to launch the tool. If the tool provider allows, you can add multiple pieces of their content to your course in just a few clicks.

Every tool provider's content is configured differently. You may see a check box next to pieces of content to select them and add all at once. Contact your institution to learn more about adding third-party content to your course.


ULTRA: Content Market

Doesn't seem familiar? Jump to the "Original" help for Content Market.

The Content Market is your gateway to access valuable learning materials from content providers. You can also access tools and links that your administrator has made available across your institution.

The content and tools you add appear on the Course Content page alongside your other course materials.

At this time, some partner content providers are only available in the Original Course View. These providers include Cengage Learning MindLinks™, McGraw-Hill Higher Education, Pearson's MyLab & Mastering, Bookshelf by VitalSource Technologies, and WileyPLUS.

  1. On the Course Content page, select the plus sign wherever you want to add content. You can also expand or create a folder and add content.
  2. Select Content Market. You can find and add content from content providers or browse the list of tools that your institution has already made available.
  3. Choose a publisher textbook and electronic resources. Then, pair your course to that publisher with the authorization process required by that publisher. You may be asked to authorize the provider's access to certain user information, such as your name and email address.

    Your institution may choose to automatically share your user information with content providers.

  4. Select Launch.

At the start, you provide your publisher credentials and receive access to the textbook. Then, you can continue to access materials and tools throughout the term. After you add materials to your course, you can organize them as you want and show them to students when you're ready.

You can also add content from the Content Market directly to the editor in your course's assignments, tests, and documents. In the editor, select Insert Content > Insert Content Market File.

More on adding Content Market files in the editor

Institution Tools

You may also have access to content and tools your institution has added.

Your administrator can authorize resources with Learning Tools Interoperability (LTI) technology. LTI is an initiative managed by the IMS Global Learning Consortium to seamlessly integrate externally hosted web-based learning tools into courses.

On the Content Market page, you can select your institution's Blackboard Collaborate Ultra session manager if it appears. In the panel that opens, you can manage visibility, rename the tool, and type a description that will appear on the Course Content page.

Add teaching tools from the provider's site

Doesn't seem familiar? Jump to the "Original" help for adding content through the provider's site.

If a tool provider allows, you can add multiple pieces of their content to your course in just a few clicks.

On the Course Content page, select the plus sign and select Content Market. Find the tool provider, launch the tool, and start browsing for content.

Every tool provider's content is configured differently. You may see a check box next to pieces of content to select them and add all at once. Contact your institution to learn more about adding third-party content to your course.


ULTRA: Books and Tools

On the Course Content page, select the Books and Tools link to view the publisher content that you've already used in your course and tools you might be interested in.

The list of suggested tools contains the authorized tools for your institution, such as Blackboard Collaborate Ultra. Select the plus sign to use a tool in your course.

You can use Books and Tools to set up a shared class notebook. You can also grade contributions and add a due date so the required work appears on students' calendars. Simply add it to your Course Content page and configure it based on instructions from the tool provider.


ULTRA: Add teaching tools with the LTI connection

You can also set up tools that your institution hasn't authorized yet. For tools integrated with the LTI standard, add the LTI connection information: Course Content > Create > Create Item > Teaching Tools with LTI connection.

On the New LTI Link panel, title the tool and type or paste the Configuration URL. If the LTI connection requires a key or a shared secret, these fields appear after you add the URL. You can also set the link to open in a separate window, allow class conversations, enable grading, and type a description that will appear with the tool on the Course Content page.

Your institution decides which LTI providers are acceptable and may limit external connections.

When students select the link on the Course Content page, they're brought to the content.

You're alerted and the link is hidden from students if the configuration is invalid or requires approval by your institution.

You can align an LTI link to one or multiple goals. You and your institution can use goals to measure student achievement across programs and curriculums. You need to save the LTI link before you can align goals.

On the Course Content page, select More options icon in the LTI link's row to open the menu. Select Edit, and then select Align with goals to search for available goals to align with this item. Students won't be able to see the goals you align with an LTI link.

More on how to align goals with course content