المجلدات

يقوم المجلد بتخزين الملفات والمجلدات الأخرى في Content Collection. يتم وضع جميع المجلدات في مجلدات أخرى تصل إلى مجلد المستوى الأعلى (/). مناطق المحتوى الكاملة هي ببساطة عبارة عن مجلدات تم تخزينها ضمن مجلد المستوى الأعلى. واعلم أن الوصول لمجلد المستوى الأعلى مقتصر فقط على المسؤولين.

لا يمكن أن تحمل الملفات والمجلدات الموجودة في منطقة واحدة من Content Collection أسماء متماثلة.

تتحكم مؤسستك في حجم الحصة المقررة لكل مجلد لمنع الزيادة العشوائية في المساحة. ويكون حجم الحصص محدد لكل مجلد ولكنه مرن وذلك ليسمح لبعض المجلدات الفرعية بحصة أكبر من الآخرين.


الملفات

يقوم Content Collection أيضًا بتخزين الملفات. تُتاح هذه الملفات تلقائيًا للمستخدم الذي قام بإضافة الملفات. لمشاركة الملف مع مستخدمين آخرين، يتعين عليهم الحصول على الصلاحيات المناسبة. وتعمل وظائف الصلاحيات والتعليقات وبيانات التعريف مع الملفات بنفس الطريقة التي تعمل بها في المجلدات. وتتضمن الملفات العديد من ميزات الإدارة الأخرى التي لا تُستخدم للمجلدات.


إدارة الملفات والمجلدات

استنادًا إلى الصلاحيات المتاحة لك لملف أو مجلد، قد ترى الخيارات التالية في قائمة العنصر.

في حالة عدم رؤية أحد هذه الخيارات، قد يكون تم تعطيلها لذلك الملف أو المجلد. حدد تحرير الإعدادات في قائمة العناصر لتغيير الخيارات المتاحة.

المزيد عن كيفية تحرير خصائص المجلد

المزيد عن كيفية إدارة الملفات في Content Collection

  • التعليقات: تتيح ميزة التعليقات إمكانية تخزين نصوص من قِبل المستخدمين. التعليقات هي عبارة عن الآراء أو الإرشادات الخاصة بمحتويات أحد العناصر أو المجلدات.
  • التصاريح: يتم إنشاء "تصاريح" لأحد العناصر للسماح بالوصول المقيد لعنصر ما لأي شخص، حتى من لا يوجد لديه حساب مستخدم. عند عرض المحتوى من خلال تصريح، لا يمكن للعارض الوصول إلى مناطق "مركز ملفات المحتوى" الأخرى. وتوفر التصاريح إمكانية تعيين إذن قراءة فقط أو إذن قراءة/كتابة وذلك للسماح بالتعاون. وتعد التصاريح طريقة رائعة لمشاركة ملف مع أشخاص غير قادرين على الوصول إلى "مركز ملفات المحتوى" عن طريق تزويدهم بحق الوصول المباشر إلى الملف باستخدام عنوان URL خارجي.

    المزيد عن التصاريح

  • الأذونات: وتعد "الأذونات" طريقة سهلة لمشاركة المحتوى في نفس الوقت الذي يكون فيه محميًا من التغييرات غير المصرح بها. تتيح الأذونات للمستخدمين إمكانية القراءة وتنفيذ إجراءات على العناصر والمجلدات التي تتم إضافتها إلى "مجموعة المحتويات". ويجب أن يمنح مالك العنصر المستخدمين صلاحيات للوصول إلى المحتوى مباشرةً من خلال Content Collection وكذلك من خلال الروابط الموجودة في المقررات الدراسية والحافظات.

    تتوفر الصلاحيات التالية في "مركز ملفات المحتوى":

    • القراءة: يتيح هذا الإذن للمستخدمين إمكانية عرض العناصر أو المجلدات.
    • الكتابة: يتيح هذا الإذن للمستخدمين إمكانية إجراء تغييرات على العناصر والمجلدات.
    • إزالة: يتيح هذا الإذن للمستخدمين إمكانية إزالة عناصر من المجلد أو إزالة المجلد نفسه.
    • إدارة: تمكين المستخدمين من التحكم في خصائص وإعدادات العناصر والمجلدات.

    المزيد عن الصلاحيات

  • التوافقات: قم بتوفيق العناصر أو المجلدات بالأهداف لإعداد تقرير حول معلومات التغطية المستهدفة الخاصة بهذا المقرر الدراسي. يُمكن مطابقة عناصر المحتوى داخل المقرر الدراسي إلى أهداف المصادر الحالية والتي تمت إتاحتها داخل النظام. بعد إعداد المحتوى بحيث يتوافق مع المعايير، يُمكن تشغيل تقرير "تفاصيل تغطية المقرر الدراسي" من تقارير المقرر الدراسي في لوحة التحكم. يعرض هذا التقرير معلومات تغطي أهداف المقرر الدراسي.
  • تعقب: يُستخدم التتبع لعرض طريقة تفاعل المستخدمين الآخرين مع أحد العناصر. تتيح ميزة التتبع إمكانية عرض كل مثيل لملف تم تغييره أو قراءته وإظهار المستخدم الذي قام بهذا الإجراء. ويتم الاستفادة من ميزة التتبع في إدارة التغييرات ويستفاد منها المدرسون في التحقق من قراءة الطلاب لعنصر ما.
  • إصدارات: يتم إنشاء "الإصدارات" للسماح بالعمل التعاوني دون الكتابة فوق المسودات السابقة. يتم حفظ كل مسودة كإصدار منفصل يمكن سحبه أو إيداعه وذلك لإدارة التغييرات. ويمكن فقط لمستخدم إصدار تم سحبه أن يقوم بعمل تغييرات لهذا الملف.
  • بيانات التعريف: تتم إضافة بيانات التعريف إلى أحد المجلدات لتسهيل العثور عليه أثناء عملية البحث ولتسهيل التعرف على المحتوى في المجلد عن طريق إضافة وصف.

    المزيد عن بيانات التعريف

Folders

A folder stores files and other folders in the Content Collection. All folders are contained within other folders up to the top-level (/) folder. Entire content areas are folders stored under the top-level folder. Be aware that top-level folder access is generally reserved for administrators.

Files and folders in a single area of the Content Collection can't share identical names.

Your institution controls the size quota of each folder to prevent unmanaged growth. Size quotas are defined for each folder, but flexible to allow some subfolders a larger quota than others.


Files

The Content Collection also stores files. These files are automatically available to the user who added the files. To share the file with other users, they need appropriate permissions. Permissions, comments, and metadata functions work the same for files as for folders. Files include several other management features that aren't used for folders.


Manage files and folders

Based on the permissions you have for a file or folder, you may see the following options in the item's menu.

If you don't see one of these options, they may be disabled for that file or folder. Select Edit Settings in the item's menu to change the available options.

More on how to edit folder properties

More on how to manage files in the Content Collection

  • Comments: Comments store text from users. Comments are opinions or instructions regarding the contents of an item or folder.
  • Passes: Passes are created for an item to allow anyone, even those without a user account, controlled access to an item. When viewing content through a pass, the viewer can't access other areas of the Content Collection. Passes can assign read permission only or read/write permission to allow collaboration. Passes are a great way to share a file with people who aren't able to access the Content Collection by providing them direct access to the file with an external URL.

    More on passes

  • Permissions: Permissions are an easy way to share content while protecting it from unauthorized changes. Permissions enable users to read and perform actions on items and folders added to the Content Collection. The item's owner must grant permissions for users to access content directly from the Content Collection and also through links in courses and portfolios.

    These permissions are available within the Content Collection:

    • Read: Users have the ability to view items or folders.
    • Write: Users have the ability to make changes to items and folders.
    • Remove: Users have the ability to remove items from the folder or the folder itself.
    • Manage: Users have the ability to control the properties and settings of items and folders.

    More on permissions

  • Alignments: Align items or folders to goals to report goal coverage information for this course. Content items in the course can be aligned to current Source Goals that have been made available in the system. After content has been aligned to standards, a Course Coverage Details report can be run from Course Reports on the Control Panel. This report displays goals coverage information for the course.
  • Tracking: Tracking is used to view how other users interact with an item. Tracking displays every instance that the file was changed or read and shows the user who took the action. Tracking is useful for managing changes and for instructors to verify that students have read an item.
  • Versions: Versions are created to allow collaborative work without overwriting earlier drafts. Each draft is stored as a separate version that can be checked out and checked in to manage changes. Only the user that has a version checked out can make changes to the file.
  • Metadata: Metadata is added to a folder to make it easy to find when you search and to make it easy to identify the content in the folder by adding a description.

    More on metadata