تتحكم مؤسستك في الأدوات التي يتم إتاحتها في طريقة العرض الأصلية للمقرر الدراسي. تُتاح دومًا الواجبات للمدرسين في طريقة عرض Ultra للمقرر الدراسي.

قبل تعيين عمل المجموعة

لا شك أنك لا تريد أن يرى الطلاب أنشطة المجموعة كعمل لإبقاءهم مشغولين. وإذا كان عمل المجموعة لا يعزز أهدافك التعليمية ويوفر قيمة، فكر في استخدام تقنيات تدريس بديلة. استخدم عمل المجموعة فقط للمشروعات التي لا يستطيع طالب واحد تنفيذها على نحو جيد بمفرده وإنهاؤها في الوقت المحدد.

لقد أظهرت الدراسات أن الطلاب يبذلون جهدًا أكبر عندما يعتمد عليهم الآخرون. ولتشجيع هذه الاعتمادية، يجب إنشاء واجبات مجموعة تتطلب من الطلاب تقسيم العمل بينهم ليتمكنوا من تحقيق الهدف والتفكير في أفكار الآخرين وتحديها، بالإضافة إلى مشاركة التعليقات والتشجيع.

قبل تضمين عمل المجموعة في مقررك الدراسي، فكر في هذه الأسئلة:

  • هل سيعزز عمل المجموعة أهداف المقرر الدراسي الخاص بي؟
  • ما هي المواد التقديمية أو معلومات موارد المجموعة التي يمكنني توفيرها لمساعدة الطلاب على النجاح؟
  • كيف سيتم إعلام المجموعات؟
  • هل سيشترك الطلاب في تخطيط المجموعات؟
  • كيف سأقوم بتقييم عملية تعليم الطلاب والحفاظ على المسؤولية الفردية؟ هل أطلب إجراء مجموعة؟
  • كيف سأتعامل مع المخاوف والمشكلات؟

المصدر: "44 فائدة من فوائد التعلم الجماعي". gdrc.org n.d. الويب. 3 يناير 2020.

إنشاء واجبات المجموعة

لا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "Ultra" الخاصة بإنشاء واجبات المجموعة.

للتأكد من تعاون الطلاب وتفاعلهم، يمكنك استخدام أداة المجموعات وواجبات المجموعة لتعزيز بيئة تفاعلية عبر الإنترنت.

المزيد عن إنشاء المجموعات

يمكنك إنشاء واجب مجموعة ونشره لمجموعة واحدة أو أكثر داخل مقررك الدراسي. تقدم كل مجموعة من المجموعات واجبًا تعاونيًا ويتلقى كل الأعضاء نفس التقدير. يمكنك إنشاء واجب فردي وتعيينه إلى كل المجموعات، أو إنشاء عدة واجبات فريدة وتعيينها إلى مجموعات فردية. ولا يمكن لأحد غيرك وغير أعضاء المجموعة الوصول إلى الواجب.

قبل البدء

  • يتعين وجود مجموعة المقرر الدراسي قبل قيامك بإنشاء واجبات مجموعة لها.
  • سيتمكن الطلاب المسجَّلون في أكثر من مجموعة مخصص لها نفس الواجب من إرسال أكثر من محاولة واحدة لهذا الواجب. وقد تحتاج إلى تزويد هؤلاء الطلاب بتقدير كلي للواجب.
  • لا يوجد لدى الطلاب غير المسجَّلين في وقت إرسال واجب المجموعة حق الوصول إلى هذا الواجب المرسل. ولا يرى هؤلاء الطلاب سوى أن الواجب المرسل قد تم.
  • لا يمكن للطلاب الذين قمت بإزالتهم من مجموعة ما رؤية واجبات المجموعة. ويمكنهم الوصول إلى التقديمات الخاصة بهم من التقديرات الخاصة بي.
  • في حالة تحريرك للواجب بين تاريخ الإنشاء وتاريخ الاستحقاق، قد تفقد المجموعة بأكملها أي عمل قيد التقدم بالفعل.
  • إذا قمت بحذف مجموعة من الواجب بعد بدء الطلاب إحدى المحاولات لكن قبل التقديم، فسيفقدون حق الوصول إلى الواجب وسيفقدون عملهم.

يمكنك إنشاء واجب مجموعة بالطريقة نفسها التي تقوم بها بإنشاء واجب للطلاب لإكماله بشكل فردي. وعند قيامك بإنشاء واجب مجموعة، يتم إنشاء عنصر "مركز التقديرات" بشكل تلقائي. ويمكنك إنشاء واجبات المجموعة في مناطق المحتوى، ووحدات التعليم النمطية، وخطط الدروس، والمجلدات. ويظهر واجب المجموعة في منطقة المقرر الدراسي التي قمت بإنشائه فيها وفي الصفحة الرئيسية للمجموعة.

في الصفحة إنشاء واجب ، قم بتوسيع القسم تفاصيل التقديم لتسليم واجب للمجموعات.

  1. حدد تقديم المجموعة.
  2. في المربع العناصر التي يتم تحديدها، حدد المجموعة أو المجموعات المطلوب منها تسليم هذا الواجب. حدد سهم التأشير لناحية اليسار لنقل التحديد داخل مربع العناصر المحددة. ولتحديد مجموعات متعددة مرة واحدة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows، اضغط باستمرار على المفتاح Shift وقم بتحديد كل المجموعات التي تريدها. ولتحديد المجموعات الموجودة خارج التسلسل، اضغط باستمرار على المفتاح Ctrl وحدد كل المجموعات التي تريدها. بالنسبة لنظام التشغيل Mac، اضغط على المفتاح Command بدلًا من المفتاح Ctrl. واستخدم الوظيفة تحديد الكل في حالة رغبتك في تضمين كل المجموعات.
  3. حدد عدد المحاولات. ويمكنك السماح بأكثر من محاولة لواجب المجموعة.


ULTRA: حول واجبات المجموعة

لا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "الواجهة الأصلية" حول واجبات المجموعة.

يوفر التعليم التعاوني الكثير من المزايا التي لا يوفرها التعليم التقليدي. وقد أوضحت الدراسات أنه عند قيام الطلاب بالعمل معًا كفريق، فإنهم يقومون بتنمية السلوك الإيجابي وحل المشكلات بفاعلية أكثر، والشعور بدرجة أكبر بالإنجاز.

يمكنك إنشاء واجب مجموعة بنفس الطريقة تقريبًا التي تقوم بها بإنشاء واجبات للطلاب لإكمالها بشكل فردي. يتم إنشاء عناصر دفتر التقديرات تلقائيًا.

وفي حالة وجود الطلاب الذين يملكون وسائل مساعدة ضمن مجموعة، سيحصل جميع الطلاب في تلك المجموعة على الوسيلة المساعدة الخاصة بهذا العنصر. على سبيل المثال، في حالة قيامك بإنشاء واجب مجموعة ووجود وسيلة المساعدة تاريخ الاستحقاق لدى أحد أعضاء المجموعة. لن يتم وضع علامة متأخر على عمل المجموعة في حالة إرسالها بعد تاريخ الاستحقاق.

المزيد عن وسائل المساعدة

بالنسبة لواجب مجموعة محدد أو اختبار المجموعة، يمكنك منح مجموعة فردية استثناء للوصول الموسع فقط. لا يُسمح بإجراء محاولات متعددة لتقييمات المجموعة في الوقت الراهن.

المزيد عن استثناءات المجموعة

يمكن للطلاب عقد اجتماعات افتراضية مع أعضاء مجموعتهم إذا تم تمكين Collaborate Ultra في مؤسستك و قمت بتمكين المحادثات للواجب.

المزيد عن استخدام Collaborate Ultra في مقررك الدراسي


ULTRA: إنشاء واجب مجموعة

لا يبدو مألوفًا؟ انتقل إلى مساعدة "الواجهة الأصلية" الخاصة بإنشاء واجبات المجموعة.

في الصفحة واجب جديد، حدد الرمز إعدادات لفتح اللوحة إعدادات الواجب. وفر تاريخ استحقاق وحدد الإعدادات التي ترغب في تطبيقها على واجب المجموعة:

لا يمكنك في الوقت الراهن إنشاء واجب مجموعة يحتوي على عدة محاولات، أو حد زمني، أو أسماء مخفية، أو يحتوي على تقدير متوازي.

حدد التعيين إلى مجموعات.


ULTRA: إنشاء المجموعات

في صفحة المجموعات، تظهر قائمة جزئية بطلابك في قسم Unassigned Students (الطلاب غير المعينين). حدد إظهار الكل لعرض القائمة بأكملها. يمكنك إنشاء عدة مجموعات لتسليم الواجب إليها. يمكنك أيضًا تحديد علامة الجمع الموجودة أسفل قائمة الطلاب لـإنشاء مجموعة مُخصصة وإضافة الطلاب.

يمكن للمدرسين المساعدين إنشاء تسجيلات المجموعة وإدارتها. يمكن لمصنفي التقديرات تقدير واجبات المجموعة فقط.

لن يتمكن الطلاب الذين لم يتم تعيينهم لمجموعة من الوصول إلى واجب المجموعة لأنه لن يظهر في صفحات محتوى المقرر الدراسي الخاصة بهم. في حالة قيامك بمطالبة الطلاب بالتسجيل الذاتي في مجموعة ما، لن يتمكنوا من الوصول إلى الواجب حتى ينضموا إلى إحدى المجموعات.

يمكنك تقسيم طلابك بين المجموعات بهذه الطرق:

مجموعات مُخصصة

يمكنك إنشاء العديد من المجموعات كما تريد، بأي عدد من الطلاب في كل مجموعة. ويمكنك أيضًا إنشاء مجموعات جديدة أو إزالة مجموعات استنادًا إلى عدد المجموعات التي تريدها لهذا الواجب.

  1. في القائمة طلاب المجموعة، حدد مُخصص.
  2. حدد الاسم الخاص بكل طالب لتحديده في الوقت ذاته. حدد اسم الطالب مرة أخرى لإزالة التحديد.
  3. بعد قيامك بتحديد الطلاب، افتح القائمة الموجودة بجوار أحد أسمائهم وحدد إنشاء مجموعة جديدة. يمكنك أيضًا نقل عدة طلاب إلى إحدى المجموعات المدرجة في القائمة. لا يمكنك نقل الطلاب إلى مجموعة ما تحتوي على عمل مرسل.
  4. حرر اسم المجموعة في حالة الرغبة في تغيير التسمية الافتراضية.
  5. اختياريًا، وفر وصفًا للمجموعة لا يظهر إلا لك في الوقت الراهن. لا يوجد لديك حد لعدد الأحرف.

حدد علامة الجمع حيثما تريد إضافة مجموعة أخرى. ويمكنك أيضًا تكرار الخطوات من 2 إلى 5.

في حالة قيامك بحفظ وحدة مجموعات "مخصصة" في الوقت الراهن، والرجوع إلى وحدة المجموعات، وتحديد "مخصص" مرة أخرى، سيتم حذف المجموعات الخاصة بك.

تعيين عشوائي

يتم تعيين الطلاب عشوائيًا لعدد المجموعات التي تختارها.

  1. في القائمة طلاب المجموعة، حدد تعيين عشوائي.
  2. في القائمة عدد المجموعات، حدد عدد المجموعات المراد إنشاؤها. يتم تعيين الطلاب بالتساوي إلى عدد المجموعات التي تختارها. كن حذراً عند إجراء التغييرات قبل حفظها. في حالة قيامك بإنشاء أربع مجموعات تحتوي على عناوين وأوصاف اختيارية، ثم استخدامك للقائمة وتغييرها إلى ست مجموعات، سيتم إعادة توزيع مجموعاتك وإزالة العناوين والأوصاف.
  3. لإزالة جميع الطلاب من وحدة المجموعات الحالية، حدد إلغاء تعيين الكل في أعلى الصفحة. يتغير الإعداد إلى مُخصص في حالة قيامك بنقل الطلاب إلى مجموعات مختلفة بعد تجميعها وقبل أن تقوم بحفظها.
  4. حرر كل اسم مجموعة في حالة الرغبة في تغيير التسمية الافتراضية.
  5. اختياريًا، أضف أوصاف المجموعة التي لا تظهر إلا لك في الوقت الراهن. لا يوجد لديك حد لعدد الأحرف.

حدد علامة الجمع حيثما تريد إنشاء مجموعة بالإضافة إلى المجموعات التي أنشأها النظام.

التسجيل الذاتي

يمكنك أن تطلب من الطلاب التسجيل الذاتي في المجموعات لإكمال واجب المجموعة. يمكن للطلاب فقط الانضمام.

يرى الطلاب واجب المجموعة في صفحة محتوى المقرر الدراسي ورابط للتسجيل. ويمكنك أيضًا إضافة فترة التسجيل. يتم إعلام الطلاب عند اقتراب الموعد النهائي للتسجيل. عند انتهاء فترة التسجيل، لن يتمكن الطلاب من الانضمام إلى المجموعات ولن يتم تسجيلهم تلقائيًا. يجب أن يطلب الطلاب منك إضافتهم ليتمكنوا من عرض واجب المجموعة. يمكنك إضافة الطلاب غير المسجلين إلى المجموعات التي تختارها إذا لم تقم هذه المجموعات بإرسال العمل.

لا يمكنك إضافة أو تغيير عضوية في المجموعات التي تحتوي على عمل تم إرساله. لا يمكنك أيضًا حذف المجموعات التي تحتوي على عمل تم إرساله.

إذا كنت ترغب في نشر واجب المجموعة في المستقبل، فلن يتمكن الطلاب من الوصول إلى المحتوى، لكن يمكنهم الانضمام إلى مجموعة.

وإذا اخترت نشر واجب المجموعة استنادًا إلى الأداء الموجود في عنصر آخر، فلن يتمكن الطلاب من الوصول إلى المحتوى حتى يحصلوا على درجة معينة في عنصر ما أو في عمود دفتر التقديرات. غير أنه في حالة استيفاء أحد أعضاء المجموعة معيار الأداء، يمكن لذلك العضو إرسال الواجب نيابة عن المجموعة بأكملها. كما يحصل أي عضو لم يستوف معيار الأداء على التقدير الذي تقوم بتعيينه. يمكنك تغيير تقديرات الأعضاء الفرديين قبل مشاركة التقديرات.

المزيد عن تعيين تقدير مختلف للمجموعة

في صفحة المجموعات، يمكنك إنشاء العديد من المجموعات على النحو الذي تريد، بأي عدد من الطلاب في كل مجموعة. ويمكنك أيضًا إنشاء مجموعات جديدة أو إزالة مجموعات استنادًا إلى عدد المجموعات الذي تريده لهذا الواجب. يتعين عليك إنشاء مجموعتين على الأقل من مجموعات التسجيل الذاتي.

تظهر قائمة جزئية بطلابك في قسم Unassigned Students (الطلاب غير المعينين). حدد إظهار الكل لعرض القائمة بأكملها.

  1. في القائمة طلاب المجموعة، حدد التسجيل الذاتي.
  2. يتم تقسيم طلابك بالتساوي بين المجموعات المدرجة بجوار عدد المجموعات. حدد علامة الجمع حيثما تريد إضافة مجموعة أخرى. يتم تحديث عدد المجموعات تلقائيًا. يمكنك إضافة مجموعات وحذفها حتى بعد بدء الطلاب في الانضمام. إذا حذفت مجموعة انضم إليها الطلاب بالفعل، فسيتم نقلهم إلى القائمة غير المعينة. سيتعين عليك إعلامهم للانضمام إلى إحدى المجموعات المتبقية أو يمكنك إضافتهم إلى مجموعة. تذكير: لا يمكنك حذف المجموعات التي تحتوي على عمل تم إرساله.
  3. اختياريًا، أضف تاريخ بدء التسجيل وتاريخ انتهائه. يمكن للطلاب رؤية صفحة المجموعات والواجب فقط بعد أن يتم فتح فترة التسجيل. حدد السهم الموجود بجوار خيارات متقدمة لطي قسم التسجيل. تذكير: عندما تنتهي فترة التسجيل، لن يتمكن الطلاب من الانضمام بعد الآن إلى المجموعات ويجب أن يطلبوا منك إضافتهم.
  4. اختياريًا، قم بتغيير أو مسح Maximum number of members per group (الحد الأقصى لعدد الأعضاء لكل مجموعة) الذي يظهر بشكل افتراضي. يجب أن يكون الحد الأقصى الاختياري 2 أو أكثر. وفي حالة قيامك بإضافة مجموعات أو حذفها، لن يتم تحديث العدد الأقصى.

    انتبه إلى "الحد الأقصى" للأعضاء لكل مجموعة و"عدد" المجموعات. على سبيل المثال، إذا قمت بخفض العدد الأقصى، فلن يتم السماح لبعض الطلاب بالتسجيل في مجموعة ما في نهاية فترة التسجيل. سيتعين عليك إنشاء مجموعات جديدة وتسجيل الطلاب حتى يتمكنوا من الوصول إلى واجب المجموعة.

    للسماح بعدد غير محدد من الأعضاء لكل مجموعة، اتركه فارغًا. يرى الطلاب الحد الأقصى للعدد المسموح به عند قيامهم بإجراء عمليات تحديد المجموعة الخاصة بهم. في حالة السماح بعدد غير محدود لكل مجموعة، سيرى الطلاب إجمالي عدد الطلاب الموجودين في صفهم. على سبيل المثال، إذا قمت بإعداد أربع رحلات ميدانية، يمكنك السماح لجميع الطلاب بالانضمام إلى جميع المجموعات.

    يمكنك تجاوز الحد الأقصى للعضوية لمجموعة. على سبيل المثال، يمكنك إضافة طالب مسجل حديثًا إلى إحدى المجموعات التي لم تقم بإرسال أي عمل.

  5. حدد خانة الاختيار إخفاء الأعضاء المسجلين في حالة عدم رغبتك في رؤية الطلاب للأشخاص الذين انضموا بالفعل.
  6. حرر كل اسم مجموعة في حالة الرغبة في تغيير التسمية الافتراضية.
  7. اختياريًا، أضف أوصاف المجموعة. في حالة قيام كل مجموعة بالعمل في موضوع مختلف أو الاجتماع في وقت أو وجهة معينة، أضف هذه المعلومات لمساعدة الطلاب في اختيار مجموعة ما. لا يوجد لديك حد لعدد الأحرف.
  8. افتح القائمة الموجودة بجوار المجموعة للوصول إلى خيارات الإدارة.

مجموعات التسجيل الذاتي في دفتر التقديرات

بعد قيامك بإنشاء مجموعات التسجيل الذاتي، ستظهر كل مجموعة مصحوبة برمز علامة استفهام على صفحة الواجبات المرسلة في دفتر التقديرات. بعد انضمام الطلاب إلى المجموعات، حدد رابط الأعضاء لإظهار القائمة أو إخفائها.

تعرف على عرض الطالب الخاص بالتسجيل الذاتي في المجموعات—استخدم زر الخلف بالمستعرض للرجوع إلى هذا الموضوع

إعادة استخدام المجموعات

يمكنك إعادة استخدام المجموعات من تقييم مجموعة أو مناقشة أو وحدة مجموعات مقرر دراسي موجودة. وتبدأ عناوين وحدات مجموعات المقررات الدراسية الموجودة بـ"وحدة المجموعات".

مشكلة معروفة بشأن إعادة استخدام المجموعات في المناقشات: عند قيامك بربط عدة مناقشات مجموعة بوحدة مجموعات المقرر الدراسي نفسها، ستظهر الإجابات التي تم إجراؤها في إحدى مناقشات المجموعة في جميع مناقشات المجموعة المرتبطة. أثناء قيامنا بحل هذه المشكلة، يمكنك إنشاء وحدات مجموعات جديدة لكل مناقشة مجموعة.

في حالة قيامك بإعادة استخدام وحدة المجموعات وإجراء تغييرات على وحدة المجموعات، ستؤثر هذه التغييرات على واجب المجموعة. تعرف على المزيد حول كيفية تأثير تغييرات وحدة المجموعات على عناصر المحتوى المرتبطة.

  1. في القائمة طلاب المجموعة، حدد عنوانًا من القسم إعادة استخدام المجموعة.
  2. يتم إضافة نفس الطلاب إلى واجبك الجديد. في حالة قيامك بنقل الأعضاء، ستتغير العضوية حيثما تظهر هذه المجموعات، بما في ذلك وحدة مجموعات المقرر الدراسي.
  3. حرر أسماء المجموعات الفردية حسب الحاجة.
  4. اختياريًا، أضف أوصاف المجموعة التي لا تظهر إلا لك في الوقت الراهن. لا يوجد لديك حد لعدد الأحرف.

قد تحتاج إلى إضافة الطلاب الجدد الذين تم إضافتهم إلى مقررك الدراسي إلى مجموعاتك الجديدة.


ULTRA: إدارة المجموعات الفردية

بعد قيامك بإنشاء واجب المجموعة، يمكنك إضافة المجموعات الفردية أو حذفها وإدارة عضوية الطالب. ويمكنك أيضًا تحرير أسماء المجموعات وإضافة أوصاف المجموعات أو تحريرها وإرسال الرسائل إلى مجموعاتك لبدء المشاركة!

يمكنك أيضًا إزالة المجموعات من الواجب في حالة عدم بدء المجموعات الواجبات المرسلة الخاصة بها. حدد الرمز حذف الموجود في لوحة إعدادات الواجب.

إضافة المجموعات وحذفها

حدد علامة الجمع حيثما تريد إضافة المجموعة.

إذا لم تعد بحاجة إلى مجموعة ما، فافتح قائمة المجموعة وحدد حذف المجموعة. يتم إلغاء تعيين الطلاب في هذه المجموعة تلقائيًا وسيظهرون في أعلى الصفحة. ويمكنك تعيين هؤلاء الطلاب للمجموعات الجديدة يدويًا. أو، يمكنك تعيين جميع الطلابعشوائيًا—ليس فقط الطلاب الذين قمت بإلغاء تعيينهم—لعدد المجموعات التي تختارها. لا يمكنك حذف مجموعة تحتوي على عمل تم إرساله.

التبعات

  • في حالة قيامك بإضافة مجموعة أو حذفها في وحدة المجموعات التي استخدمتها لإنشاء واجب المجموعة، سيتم تحديث مجموعات الواجب. وتؤثر عمليات التحرير التي تتم على عناوين المجموعات وأوصافها أيضًا على الواجب.
  • في حالة قيامك بإضافة مجموعة أو حذفها في أحد واجبات المجموعة التي تستند إلى وحدة مجموعات المقرر الدراسي، سيتم تحديث وحدة مجموعات المقرر الدراسي. وتؤثر عمليات التحرير التي تتم على عناوين المجموعات وأوصافها أيضًا على وحدة مجموعات المقرر الدراسي.
  • في حالة قيامك بحذف وحدة المجموعات بأكملها المستخدمة لإنشاء واجب المجموعة، سيتم إزالة مجموعات الواجب.
  • في حالة قيامك بحذف تقييم مجموعة استنادًا إلى وحدة مجموعات المقرر الدراسي، لن تتأثر وحدة المجموعات.

إدارة عضوية الطالب

يمكنك نقل الطلاب بين المجموعات وإضافة الطلاب الجدد الذين تمت إضافتهم إلى مقررك الدراسي. ويمكن للأعضاء الجدد الوصول إلى العمل الذي قامت المجموعة بحفظه حتى هذه المرحلة. ويمكن لأعضاء المجموعة الجدد أيضًا إرسال العمل نيابةً عن المجموعة.

عندما تنقل الطلاب الذين لديهم تقديرات إلى مجموعات مختلفة، ستنتقل معهم تقديراتهم، لكن لن ينتقل عملهم. ويحتفظ أعضاء المجموعة الجديدة بتقديراتهم الموجودة. ولن يتم تطبيق تقديراتهم على باقي المجموعة. ولكن، في حالة عدم قيامك بتقدير عمل المجموعة، سيتم تحديث تقديرات الأعضاء الجدد.

في حالة حصول إحدى المجموعات على تقدير وقيامك بنقل الطلاب إلى هذه المجموعة، يتعين عليك تعيين التقديرات لهم يدويًا.

افتح القائمة الموجودة بجوار اسم الطالب للوصول إلى هذه الخيارات:

  • ابدأ مجموعة جديدة مع الطالب كعضو.
  • حدد غير معين لإزالة الطالب من المجموعة. يظهر الطلاب غير المعينين في أعلى الصفحة. تذكير: لن يتمكن الطلاب الذين لم يتم تعيينهم لمجموعة من الوصول إلى واجب المجموعة لأنه لن يظهر في صفحات محتوى المقرر الدراسي الخاصة بهم.
  • قم بتعيين الطالب إلى مجموعة مختلفة موجودة بالفعل. حدد اسم المجموعة في القائمة. بالنسبة لمجموعات التسجيل الذاتي، يمكنك نقل الطلاب المحددين إلى مجموعات أخرى، حتى إذا تم تجاوز حد المجموعة.

يمكنك أيضًا نقل عدة طلاب إلى مجموعة مختلفة بإجراء واحد، أو إنشاء مجموعة جديدة لهم، أو إلغاء تعيينهم جميعًا من المجموعة.

لإزالة جميع الطلاب من جميع المجموعات، حدد إلغاء تعيين الكل في أعلى الصفحة. يختفي إلغاء تعيين الكل بعد قيام المجموعات بإرسال المحاولات.

في حالة قيامك بتغيير عدد مجموعات التسجيل الذاتي، سيتم إنشاء مجموعات جديدة، وسيتم إلغاء تعيين جميع الأعضاء. لا يتم إعلام الطلاب الذين تم تسجيلهم مسبقًا بأنه يتعين عليهم التسجيل مرة أخرى.

التبعات

  • تؤثر تغييرات العضوية الموجودة في وحدة المجموعات على كل مكان يتم فيه استخدام المجموعات، مثل واجبات المجموعة.
  • تؤثر تغييرات العضوية الموجودة في واجب المجموعة استنادًا إلى وحدة مجموعات المقرر الدراسي على وحدة مجموعات المقرر الدراسي.

ULTRA: ظهور واجبات المجموعة في صفحة "محتوى المقرر الدراسي"

يمكنك عرض عدد المجموعات التي قمت بتعيينها وفتح الرابط لعرض الأعضاء. وفي حالة قيامك بتمكين محادثات المجموعة، سيظهر رمز النشاط الخاص بالنشاط الجديد.


ULTRA: هل أنت جاهز للتقدير؟

يمكنك تعيين تقدير واحد لكل مجموعة، أو تقدير الطلاب على مساهماتهم بشكل فردي.

المزيد عن تقدير واجب المجموعة


ULTRA: سير عمل الطالب

في صفحة محتوى المقرر الدراسي، يمكن للطلاب رؤية أسماء مجموعاتهم مدرجة في واجب المجموعة. عند وصولهم إلى واجب المجموعة، يمكنهم رؤية أعضاء مجموعتهم. يمكن أن يقوم كل عضو في المجموعة بتحرير المسودة المحفوظة في واجب المجموعة وتحديثها.

لن يتمكن الطلاب الذين لم يتم تعيينهم لمجموعة من الوصول إلى واجب المجموعة لأنه لن يظهر في صفحات محتوى المقرر الدراسي الخاصة بهم.

في حالة ظهور Join a group to participate (الانضمام إلى مجموعة للمشاركة) ضمن عنوان واجب المجموعة، يحدد الطلاب الرابط لاختيار مجموعة. ويمكن أن يرى الطلاب فترة التسجيل إذا أضفت فترة تسجيل. ويتعين على الطلاب الانضمام إلى إحدى المجموعات قبل الموعد النهائي. وفي حالة عدم انضمامهم إلى إحدى المجموعات، يتم إعلام الطلاب عند اقتراب الموعد النهائي للتسجيل.

تذكير: عند انتهاء فترة التسجيل، لن يتمكن الطلاب من الانضمام إلى المجموعات ولن يتم تسجيلهم تلقائيًا. يجب أن يطلب الطلاب منك إضافتهم ليتمكنوا من عرض واجب المجموعة.

الانتقال إلى مجموعة أخرى

يمكن للطلاب الانتقال إلى مجموعة مختلفة في حالة عدم قيام مجموعتهم الحالية أو المجموعة الجديدة بإرسال العمل. في حالة قيامك بإضافة فترة تسجيل، لا يمكن للطلاب التنقل إلا أثناء فتح فترة التسجيل.

تقديم واجب المجموعة

قد ينتاب بعض الطلاب القلق بشأن فتح واجب المجموعة. فقد يعتقدون أنه يتعين عليهم إرسال واجب المجموعة إذا قاموا بفتحه. يمكنك إخبار الطلاب بأنه عند قيامهم بتحديد عرض التقييم، فيمكنهم فقط عرض الواجب أو إضافة بعض الأعمال.

يمكن لأعضاء المجموعة إضافة عمل وحفظه كمسودة والسماح للأعضاء الآخرين بالعمل في الواجب أيضًا. وبعد قيام عضو المجموعة بعرض الواجب أو إضافة بعض الأعمال، يحدد العضو حفظ وإغلاق في اللوحة. ويتم حفظ العمل الذي يقومون به نيابة عن المجموعة ولا يتم إرساله. ويمكن لعضو آخر في المجموعة استئناف العمل في الواجب لاحقًا. ويستطيع جميع من في المجموعة تتبع أحدث إصدار من العمل.

عند انتهاء العمل، يتعين على طالب واحد فقط في المجموعة إرساله نيابة عن المجموعة.

المزيد عن سير عمل الطالب

Your institution controls which tools are available in the Original Course View. Assignments are always available to instructors in the Ultra Course View.

Before assigning group work

You don't want students to see group activities as busy work. If group work doesn't enhance your learning objectives and provide value, consider alternative teaching techniques. Only use group work for projects an individual student can't do as well alone and finish in the intended amount of time.

Research shows that students work harder when others rely on them. To encourage this interdependence, create group assignments that require the students to divide the work to meet the goal, question and challenge each other's ideas, and share feedback and encouragement.

Before incorporating group work into your course, consider these questions:

  • Will the group work further my course objectives?
  • What introductory material or group resource information can I provide to help students succeed?
  • How will the groups be formed?
  • Will students be involved in planning the groups?
  • How will I assess students' learning and maintain individual accountability? Will I require a group deliverable?
  • How will I handle concerns and problems?

Source: "44 Benefits of Collaborative Learning." gdrc.org n.d. Web. 3 Jan. 2020.

Create group assignments

Doesn't seem familiar? Jump to the "Ultra" help about creating group assignments.

To be sure students do collaborate and interact, you can use the groups tool and group assignments to foster an interactive online environment.

More on creating groups

You can create a group assignment and release it to one or more groups within your course. Each group submits one collaborative assignment and all members receive the same grade. You can create a single assignment and assign it to all groups, or create several unique assignments and assign them to individual groups. Only you and the members of a group have access to the assignment.

Before you begin

  • A course group must exist before you create group assignments for it.
  • Students who are enrolled in more than one group that receives the same assignment will be able to submit more than one attempt for this assignment. You may need to provide these students with an overall grade for the assignment.
  • Students who aren't enrolled at the time that a group assignment has been submitted don't have access to that submission. These students only see that the submission occurred.
  • Students who you remove from a group can't see the group assignments. They can access their submissions from My Grades.
  • If you edit the assignment between creation and the due date, the entire group may lose any work already in progress.
  • If you delete a group from the assignment after students have started an attempt but before submission, they'll lose access to the assignment and lose their work.

You create a group assignment in the same way you create an assignment for students to complete individually. When you create a group assignment, a Grade Center item is created automatically. You can create group assignments in content areas, learning modules, lesson plans, and folders. The group assignment appears in the course area where you create it and on the group homepage.

On the Create Assignment page, expand the Submission Details section to deliver an assignment to groups.

  1. Select Group Submission.
  2. In the Items to Select box, select the group or groups to receive this assignment. Select the right-pointing arrow to move the selection into the Selected Items box. To select multiple groups at once on a Windows computer, press and hold the Shift key and select each group. To select groups out of sequence, press the Ctrl key and select each group. For Macs, press the Command key instead of the Ctrl key. Use the Select All function if you want to include all groups.
  3. Select the number of attempts. You can allow more than one attempt on a group assignment.


ULTRA: About group assignments

Doesn't seem familiar? Jump to the "Original" help about group assignments.

Collaborative learning offers many benefits over traditional instruction. Studies show that when students work as a team, they develop positive attitudes, solve problems more effectively, and experience a greater sense of accomplishment.

You create a group assignment nearly the same way you create assignments for students to complete individually. Gradebook items are created automatically.

If students with accommodations are in a group, all students in that group inherit the accommodation for that item. For example, you create a group assignment and one group member has a due date accommodation. That group's work isn't marked late if they submit after the due date.

More on accommodations

For a specific group assignment or group test, you can give an individual group an exception for extended access only. Multiple attempts aren't allowed for group assessments at this time.

More on group exceptions

Students can hold virtual meetings with their group members if Collaborate Ultra is enabled at your institution and you enable conversations for the assignment.

More on using Collaborate Ultra in your course


ULTRA: Create a group assignment

Doesn't seem familiar? Jump to the "Original" help about creating group assignments.

On the New Assignment page, select the Settings icon to open the Assignment Settings panel. Provide a due date and select the settings you want to apply to the group assignment:

At this time, you can't create a group assignment with multiple attempts, a time limit, hidden names, or with parallel grading.

Select Assign to groups.


ULTRA: Create groups

On the groups page, a partial list of your students appears in the Unassigned students section. Select Show All to view the entire list. You can create multiple groups to deliver the assignment to. You can also select the plus sign below the student list to create a custom group and add students.

Your teaching assistants can create and manage group enrollments. Your graders can only grade group assignments.

Students who aren't assigned to a group won't have access to the group assignment because it won't appear on their Course Content pages. If you ask students to self-enroll in a group, they can't access the assignment until they join a group.

You can divide your students among groups in these ways:

Custom groups

You can create as many groups as you want, with any number of students in each group. You can also create new groups or remove groups based on how many you want for this assignment.

  1. In the Group students menu, select Custom.
  2. Select each student's name to select them at the same time. Select a student's name again to remove the selection.
  3. After you select the students, open the menu next to one of their names and select Create a new group. You can also move multiple students to a group listed in the menu. You can't move students to a group with submitted work.
  4. Edit the group name if you want to change the default naming.
  5. Optionally, provide a group description that only appears to you at this time. You have no limit on the number of characters.

Select the plus sign wherever you want to add another group. You can also repeat steps 2-5.

At this time, if you save a Custom group set, return to the group set, and select Custom again, your groups are deleted.

Randomly assign

Students are randomly assigned to the number of groups you choose.

  1. In the Group students menu, select Randomly assign.
  2. In the Number of groups menu, select how many groups to create. Students are equally assigned to the number of groups you choose. Be careful as you make changes before you save. If you create four groups with titles and optional descriptions, and then use the menu and change to six groups, your groups redistribute and the titles and descriptions are removed.
  3. To remove all students from the current group set, select Unassign All at the top of the page. The setting changes to Custom if you move students to different groups after they're grouped and before you save.
  4. Edit each group name if you want to change the default naming.
  5. Optionally, add group descriptions that only appear to you at this time. You have no limit on the number of characters.

Select the plus sign wherever you want to create a group in addition to the groups the system created.

Self-enrollment

You can ask students to self-enroll in groups to complete a group assignment. Only students may join.

Students see the group assignment on the Course Content page and a link to enroll. You can also add an enrollment period. Students are notified when the enrollment deadline approaches. When the enrollment period ends, students can no longer join groups, and they aren’t enrolled automatically. Students need to ask you to add them so they can view the group assignment. You can add unenrolled students to the groups you choose if those groups haven’t submitted work.

You can't add to or change membership in groups with submitted work. You also can’t delete groups with submitted work.

If you want to release the group assignment in the future, students can't access the content, but they can join a group.

If you choose to release the group assignment based on performance on another item, students can’t access the content until they achieve a certain score on an item or gradebook column. However, if one of the group members meets the performance criterion, that member can submit on behalf of the entire group. Any member who hasn’t met the performance criterion also receives the grade you assign. You can change individual members’ grades before you post the grades.

More on assigning a different grade to group

On the groups page, you can create as many groups as you want, with any number of students in each group. You can also create new groups or remove groups based on how many you want for this assignment. You need to create at least two self-enrollment groups.

A partial list of your students appears in the Unassigned students section. Select Show All to view the entire list.

  1. In the Group students menu, select Self-enrollment.
  2. Your students are evenly divided among the groups listed next to Number of groups. Select the plus sign wherever you want to add another group. The Number of groups updates automatically. You can add and delete groups even after students have started to join. If you delete a group that students have already joined, they’re moved to the unassigned list. You’ll need to notify them to join one of the remaining groups or you can add them to a group. Reminder: You can’t delete groups with submitted work.
  3. Optionally, add an enrollment start and end date. Students can see the groups page and the assignment only after the enrollment period opens. Select the arrow next to Advanced options to collapse the enrollment section. Reminder: When the enrollment period ends, students can no longer join groups and must ask you to add them.
  4. Optionally, change or clear the Maximum number of members per group that appears by default. The optional maximum must be 2 or greater. If you added or deleted groups, the maximum number doesn’t update.

    Pay attention to the Maximum members per group and the Number of groups. For example, if you lower the maximum number, some students won’t be allowed to enroll in a group at the end of the enrollment period. You’ll need to create new groups and enroll the students so that they can access the group assignment.

    To allow unlimited members per group, leave blank. Students see the maximum number allowed when they make their group selections. If you allow an unlimited number per group, students see the total number of students in their class. For example, if you've set up four field trips, you can allow all students to join all groups.

    You can override the maximum membership for a group. For example, you can add a newly enrolled student to a group that hasn't submitted work.

  5. Select the Hide enrolled members check box if you don't want students to see who's already joined.
  6. Edit each group name if you want to change the default naming.
  7. Optionally, add group descriptions. If each group works on a different topic or meets at a certain time or destination, add that information to help students choose a group. You have no limit on the number of characters.
  8. Open the menu next to a group to access the management options.

Self-enroll groups in the gradebook

After you create self-enroll groups, each group appears with a question mark icon on the Submissions page in the gradebook. After students join groups, select the members link to show or hide the list.

Learn about the student view of self-enrolling in groups—use your browser's back function to return to this topic

Reuse groups

You can reuse groups from an existing group assessment, discussion, or course group set. Titles for your existing course group sets start with "Group Set."

Known issue for reusing groups in discussions: When you associate multiple group discussions with the same course group set, responses made in one of the group discussions appear in all of the associated group discussions. While we resolve this issue, you can create new group sets for each group discussion.

If you reuse a group set and make changes to the group set, those changes affect the group assignment. Learn more about how group set changes affect the linked content items.

  1. In the Group students menu, select a title from the Reuse group section.
  2. The same students are added to your new assignment. If you move members, the membership changes wherever these groups appear, including the course group set.
  3. Edit the individual group names as needed.
  4. Optionally, add group descriptions that only appear to you at this time. You have no limit on the number of characters.

You may need to add new students added to your course to your new groups.


ULTRA: Manage individual groups

After you create a group assignment, you can add or delete individual groups and manage student membership. You can also edit group names, add or edit group descriptions, and send messages to your groups to kick off collaboration!

You can also remove groups from the assignment if the groups haven't started their submissions. Select the Delete icon in the Assignment Settings panel.

Add and delete groups

Select the plus sign wherever you want to add a group.

If you no longer need a group, open the group's menu and select Delete group. The students in that group are unassigned automatically and appear at the top of the page. You can manually assign these students to new groups. Or, you can randomly assign all students—not only the students you unassigned—to the number of groups you choose. You can't delete a group with submitted work.

Ramifications

  • If you add or delete a group in a group set that you used to create a group assignment, the assignment's groups are updated. Edits to group titles and descriptions also affect the assignment.
  • If you add or delete a group in a group assignment that's based on a course group set, the course group set is updated. Edits to group titles and descriptions also affect the course group set.
  • If you delete an entire group set used to create a group assignment, the assignment’s groups are removed.
  • If you delete a group assessment based on a course group set, the group set is unaffected.

Manage student membership

You can move students between groups and add new students added to your course. New members can access the work the group has saved up to that point. New group members can also submit work on behalf of the group.

When you move students who have grades to different groups, their grades move with them, but their work doesn’t. These new group members keep their existing grades. Their grades won’t apply to the rest of the group. However, if you haven't graded the group work, the new members' grades will update.

If a group has received a grade and you move students to this group, you need to manually assign grades to them.

Open the menu next to a student's name to access these options:

  • Start a new group with the student as a member.
  • Select Unassign to remove the student from the group. Unassigned students appear at the top of the page. Reminder: Students who aren't assigned to a group won't have access to the group assignment because it won't appear on their Course Content pages.
  • Assign the student to a different group that already exists. Select the group's name in the menu. For self-enrollment groups, you can move selected students to other groups, even if the group limit is exceeded.

You can also move multiple students to a different group in one action, create a new group for them, or unassign them all from the group.

To remove all students from all groups, select Unassign All at the top of the page. Unassign All disappears after groups submit attempts.

If you change the number of self-enrollment groups, new groups are created, and all members are unassigned. Students who enrolled previously aren’t notified they need to enroll again.

Ramifications

  • Membership changes in a group set affect everywhere the groups are used, such as in group assignments.
  • Membership changes in a group assignment based on a course group set affect the course group set.

ULTRA: Group assignments appear on the Course Content page

You can view how many groups you assigned and open the link to view the members. If you've enabled group conversations, an activity icon appears for new activity.


ULTRA: Ready to grade?

You can assign one grade for each group or grade students on their individual contributions.

More on grading a group assignment


ULTRA: Student workflow

On the Course Content page, students can see their group names listed with the group assignment. When they access the group assignment, they can see their group members. Each group member can edit and update the draft saved in the group assignment.

Students who aren't assigned to a group won't have access to the group assignment because it won't appear on their Course Content pages.

If Join a group to participate appears under a group assignment title, students select the link to choose a group. Students may see an enrollment period if you added one. Students must join a group before the deadline. If they haven't joined a group, students are notified when the enrollment deadline approaches.

Reminder: When the enrollment period ends, students can no longer join groups and aren’t enrolled automatically. Students need to ask you to add them so they can view the group assignment.

Move to another group

Students may move to a different group if their present group or the new group hasn’t submitted work. If you’ve added an enrollment period, students may only move while the enrollment period is open.

Group assignment submission

Some students may have anxiety about opening a group assignment. They may think that they have to submit the group assignment if they open it. You might tell students that when they select View assessment, they can just view the assignment or add some work.

Group members can add work, save a draft, and let other members work on the assignment also. After a group member views the assignment or adds some work, the member selects Save and Close in the panel. Their work on behalf of the group is saved and not submitted. Another group member can resume working on the assignment later. Everyone in the group can keep track of the latest version of the work.

When the work is finished, only one student in the group needs to submit for the group.

More on the student workflow