سيساعدك فريق حسابك في تحديد الخيارات المناسبة لمؤسستك وعملية الترحيل الخاصة بك. للحصول على أفضل دعم لك، من المهم أن يكون لديك بعض المعلومات التفصيلية والمحدثة حول استخدامك الحالي لـ Blackboard Learn. ونحن نوفر Blackboard Learn Migration Information Gathering Building Block لمساعدتك في جمع تفاصيل النظام الأساسية بسهولة. استخدم هذه الكتلة البرمجية الإنشائية مع "مصنف جمع المعلومات" لجمع معلومات إضافية مهمة حول خططك.


الموارد

ستحتاج إلى المواد التالية لجمع معلومات حول نظامك والبدء في التخطيط:

  • Blackboard Learn Migration Information Gathering Building Block (ملف بتنسيق ‎.war)
  • Learn SaaS Information Gathering Workbook (ملف بتنسيق ‎.xlsm)

قم بزيارة Behind the Blackboard لـ تنزيل جميع مواد تجميع المعلومات، بما في ذلك الكتلة البرمجية الإنشائية لتثبيتها على البيئة الإنتاجية لـ Blackboard Learn. ويتم إتاحة هذه الموارد باللغة الإنجليزية فقط.

تستند الإرشادات الموجودة أدناه إلى الإصدار 1.3.0 أو الأحدث من Building Block. في حالة وجود إصدار سابق مثبت لديك، يرجى الترقية لتلقي أحدث وظيفة.

المزيد عن كيفية تثبيت الكتل البرمجية الإنشائية وإدارتها


البدء وتوفير المعلومات لـ Blackboard

باستخدام Building Block و"المصنف"، يمكنك جمع البيانات والمعلومات الأساسية حول بيئة Blackboard Learn الحالية، وتوافق الكتل البرمجية الإنشائية، وخططك الخاصة بالترحيل. ويمكنك الوصول إلى التقارير من "لوحة المسؤولين" بعد تثبيت الكتلة البرمجية الإنشائية وتمكينها. في القائمة أدوات، حدد Learn Migration Information Gathering (جمع بيانات الترحيل الخاصة بـ Learn) للبدء.

  • افتح مصنف جمع المعلومات. قم بتمكين وحدات الماكرو للحصول على أفضل النتائج عند العمل باستخدام المصنف. في البداية، راجع:
    • Information Gathering -يمكنك هنا توثيق خططك والتفاصيل الأخرى
    • قائمة التحقق من تخطيط الترحيل - يمكنك هنا تتبع المتطلبات الإلزامية الرئيسية لعملية الترحيل الخاصة بك
  • من Building Block، قم بتنزيل الملفين الموجودين ضمن Main Report – CSV download (التقرير الرئيسي – تنزيل CSV) وقم بفتحهما. استخدم الزر "استيراد" الموجود في الأوراق المقابلة لاستيراد هذه البيانات (أو قم بالنسخ واللصق يدويًا):
    • تقرير النظام الرئيسي
    • Building Blocks
  • ارجع إلى القسم الموجود أدناه لمراجعة ورقة عمليات التكامل الأخرى وإكمالها، وقم بإضافة تعليقات على ورقتي Building Blocks و Main System Report (تقرير النظام الرئيسي) حسب الحاجة.
  • أرسل المصنف الخاص بك بالبريد الإلكتروني إلى [email protected]

بعد تلقي الملف، سيقوم فريق الحساب الخاص بك بالاتصال بك لمراجعة ومناقشة المزيد من التفاصيل. ويعتبر المصنف مستند متطور يتم تحديثه أثناء قيامك بتطوير خططك وتقدمك من خلال مسارك إلى SaaS.


التخطيط لكتل Building Block وعمليات التكامل الأخرى

تساعد أوراق عمل كتل Building Block وعمليات التكامل الأخرى في توثيق خططك واحتياجاتك الخاصة بعمليات التكامل والتخصيص.

استخدم البيانات من Information Gathering Building Block بالإضافة إلى المعرفة المؤسسية لمراجعة هذه الأوراق وإكمالها، نظرًا لاشتمال الإصدار 1.3.0 على معلومات توافق SaaS الخاصة بكتل Building Block المثبتة لديك. ومن المحتمل أن تتطور المستندات أثناء قيامك باستكشاف الخيارات وتجميد خططك والانتقال إلى تخطيط الترحيل. وتعتبر ورقة العمل هذه مهمة لأي أسلوب ترحيل تختاره.

قم بإعداد الكتل البرمجية الإنشائية والتكاملات من أجل الترحيل:

  1. تأكد من أن لديك ملف التثبيت ‎.war الخاص بجميع الكتل البرمجية الإنشائية التي تخطط لاستخدامها وأن الملفات جاهزة للتثبيت عند بدء تخطيط الترحيل. تشير Building Block CSV إلى ما إذا كان ملف ‎.war موجودًا في نظام الملفات أو لا.
  2. اتصل بمورّد الكتلة البرمجية الإنشائية (بالنسبة للكتل البرمجية الإنشائية الخاصة بجهة خارجية) للحصول على معلومات/مساعدة بشأن خيارات الترحيل إن وجدت، أو إذا وجدت كتل Building Block مهمة لم يتم وضع علامة "متوافقة مع SaaS" عليها.
  3. أشر إلى ورقة Building Block التي تحتوي على الكتل البرمجية الإنشائية التي قررت عدم تثبيتها في البيئة التي تم ترحيلها.
  4. قم بتوثيق عمليات التكامل الأخرى التي قد تتطلب توجيه الانتباه إليها في ورقة Other Integrations.

التقارير الإضافية

توفر Blackboard Learn Migration Information Gathering Building Block العديد من التقارير. ويلزم فقط الملفان الموجودان ضمن Main Report – CSV download (التقرير الرئيسي – تنزيل CSV) للتخطيط، لكن توجد تقارير إضافية قد تجدها مفيدة:

  • Main Report – View in Learn (التقرير الرئيسي - العرض في Learn) -يوفر هذا التقرير بيانات أساسية حول بيئة Blackboard Learn والمقاييس والكتل البرمجية الإنشائية وعمليات التخصيص في واجهة مستخدم Learn.
  • Main Report – CSV Download (التقرير الرئيسي – تنزيل CSV): يوفر هذا التقرير ملفين بتنسيق CSV للاستيراد في Migration Planning Workbook:
    • التقرير الرئيسي الذي يحتوي على تفاصيل النظام المختلفة
    • قائمة بالكتل البرمجية الإنشائية وما إذا كان ملف ‎.war الخاص بالتثبيت موجودًا في نظام الملفات
  • تقرير عمليات تسجيل الدخول الفريدة: قد يكون هذا التقرير مطلوبًا بهدف الحصول على بيانات المستخدمين الإضافية. يستغرق تشغيل هذا الاستعلام وقتًا طويلاً وقد يستغرق ساعة واحدة أو أكثر على بعض الأنظمة.
  • Building Block Usage Report: يسرد هذا التقرير الكتل البرمجية الإنشائية ويتضمن عمودًا للإشارة إلى الاستخدام (عدد المرات) إذا تم العثور عليه في مجمّع الأنشطة. ويكون هذا مفيدًا للتعرف على الكتل البرمجية الإنشائية المستخدمة بشدة.

    ولا يتم إتاحة هذا التقرير حاليًا إلا للأنظمة التي تقوم بتشغيل قاعدة بيانات Oracle ويمكن أن تستغرق أكثر من ساعة واحدة للتشغيل على بعض الأنظمة. ويمكنك أيضًا الحصول على SQL للتشغيل مباشرة على خادم قاعدة البيانات في حالة الرغبة في ذلك.

  • Building Block Migration Exports: يقوم هذا التقرير بصورة ملائمة بتنزيل البيانات المطلوبة من قبل مورّدي الكتلة البرمجية الإنشائية والتي قد تكون مطلوبة لعملية الترحيل المستندة إلى مقرر دراسي.
  • Export Course Lists: يعد هذا التقرير موجهًا بشكل أساسي للعملاء الذين يخططون لترحيل المقرر الدراسي. ويسمح لك بتنزيل قوائم جميع المقررات الدراسية أو المقررات الدراسية النشطة، التي تحتوي على تفاصيل إضافية للمساعدة في تخطيط دُفعات ترحيل المقرر الدراسي.

Your account team is here to help you determine the right options for your institution and your migration. To best support you, it’s important to have some detailed and up to date information about your current Blackboard Learn usage. We provide the Blackboard Learn Migration Information Gathering Building Block to help you easily gather core system details. Use this building block with the Information Gathering Workbook to collect additional important information about your plans.


Resources

You will need the following materials to gather information about your system and begin planning:

  • Blackboard Learn Migration Information Gathering Building Block (.war file)
  • Learn SaaS Information Gathering Workbook (.xlsm file)

Visit Behind the Blackboard to download all of the information gathering materials, including the building block to install on your production Blackboard Learn environment. These resources are available in English only.

The instructions below are based on version 1.3.0 or higher of the Building Block. If you have an earlier version installed, please upgrade to receive the latest functionality.

More on how to install and manage building blocks


Getting started and providing the information to Blackboard

With the Building Block and Workbook, you can gather key data and information about your current Blackboard Learn environment, building block compatibility, and your plans for migration. You can access these reports from the Administrator Panel after the building block is installed and enabled. In the Tools menu, select Learn Migration Information Gathering to get started.

  • Open the Information Gathering Workbook. Enable macros for best results when working with the workbook. Initially, review:
    • Information Gathering – here you can document your plans and other details
    • Migration Planning Checklist – here you can track key milestones for your migration
  • From the Building Block, download and open the two files under Main Report – CSV download. Use the “Import” button in the corresponding sheets to import this data (or manually copy and paste):
    • Main System Report
    • Building Blocks
  • Refer to the section below to review and complete the Other Integrations sheet, and add comments on the Building Blocks and Main System Report sheets as needed.
  • Email your workbook to [email protected]

After receiving the file, your account team will reach out to review and discuss in more detail. The workbook is a living document that is updated as you develop your plans and progress through your path to SaaS.


Planning for Building Blocks and other integrations

The Building Blocks and Other Integrations worksheets help document your plans and needs for integrations and customization.

Use data from the Information Gathering Building Block along with institutional knowledge to review and complete these sheets; since v1.3.0 this includes SaaS Compatibility information for your installed Building Blocks. The documents will likely evolve as you explore your options, solidify your plans, and transition to migration planning. This worksheet is important for any migration method you choose.

Prepare your building blocks and integrations for migration:

  1. Ensure you have acquired the installation .war file for all building blocks you plan to use, and that the files are ready to install when migration planning begins. The Building Block CSV indicates if the .war file is present in the filesystem.
  2. Contact the building block vendor (for 3rd party building blocks) for information/assistance on migration options where applicable, or if you find important Building Blocks that are not marked as SaaS Compatible.
  3. Indicate in the Building Block sheet which building blocks you have decided not to install in the migrated environment.
  4. Document other integrations that may need attention in the Other Integrations sheet.

Additional reports

The Blackboard Learn Migration Information Gathering Building Block provides several reports. Only the two files under Main Report – CSV download are required for planning, but there are additional reports you may find useful:

  • Main Report – View in Learn - This report provides key data about your current Blackboard Learn environment, metrics, building blocks (including SaaS compatibility details), and customizations in the Learn user interface.
  • Main Report – CSV Download: This report provides two CSV files for import into the Migration Planning Workbook:
    • the main report with various system details
    • a list of building blocks and whether the installation .war file is present on the file system
  • Unique Logins Report: This report may be requested for additional user data. This is a longer running query and may take an hour or more on some systems.
  • Building Block Usage Report: This report lists building blocks and includes a column to indicate usage (hits) if tracked in activity accumulator. This is useful to understand which building blocks are actively used.

    This report is currently only available for systems running an Oracle database and can take more than an hour to run on some systems. You can also obtain the SQL to run directly on your database server if desired.

  • Building Block Migration Exports: This report conveniently downloads data requested by building block vendors that may be needed for a course-based migration.
  • Export Course Lists: This report is primarily for customers planning a course migration. It allows you to download lists of all courses or active courses, with additional details to help plan for course migration batches.